ابرز الاحداث:
غنى قصابية الاخصاءية في علم الطاقة : علم جديد يغزو العالم وبشفي من الامراض المستعضية .. تقرير : غنوى دريان خطبة الجمعة للشيخ علي الخطيب رالي جزين السبت والأحد كافة تفاصيل المراحل الخاصة ومواعيد اقفال الطرقات الرئيس عون بمناسبة عيد التحرير: تحية الى من صبر وصمد وروت دماؤه الأرض حتى زال الاحتلال النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى” كارين رزق الله: هكذا بُنيَ «ومشيت» والوجعُ سيزيد! بكين تدعو الى “مبادرات حسن نية” بعد إلغاء القمة الخليل: الإستراتجية الوطنية للدفاع تستند إلىى التجربة الناجحة لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة. مفتي الجمهورية في برنامج مع المفتي المُذاع على قناة الناس من يعتدي على المال والعرض والدم هو من يستحق المقاتلة وما عدا ذلك فهو في حالة سلام 25 ايار اليوم الذي رفع راية العز فوق اساطير الترهيب .. ميسم حمزة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي قتيلان و54 جريحاً في تظاهرات جديدة في نيكاراغوا رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي هنأ فريق النجمة الرياضي بالفوز في بطولة الأندية العربية تدابير سير- رالي جزين السابع الأبراج ليوم الجمعة 25 أيار 2018 الرئيس نجيب ميقاتي في ذكرى التحرير سوريا: تعرض مطار عسكري لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع نص رسالة ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية.. تهديد بين السطور فادي سعد: سنبقى خارج كل تسويات سياسية لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن انقطاع شبكتي cable vision و econet لبعض الوقت

في ذكرى ميلاد القائد: ما احوجنا اليه: ميسم حمزة

لقد اطل جمال عبد الناصر وهو يصنع لنا فجر الأمل ويفتح لنا بوابة الانطلاق نحو غد أفضل ورغم عمره القصير الذي عاشه في الأمة إلا أنه ترك لنا المبادئ ورسم لنا طريق مسيرنا وأرسى لنا أسس مستقبلنا، ووضع للأمة مستقبل الكرامة إرثا والاستقامة منهجا.
عقود مرت ويزداد عبد الناصر حضورا وتزداد مبادئه صحة ويغدو نهجه ضرورة الحاضر وأمل المستقبل ورغم المليارات التي أنفقتها أنظمة عديدة ودول كبرى لمحو سيرته وتشويهها إلا لم تفلح ابدا.
واليوم يصادف ذكرى ميلاد من نحتفل بمئويته وهو لا يزال خالدا في قلوب وعقول الملايين من العرب واحرار العالم، لاسيما وانه باعث القومية العربية ، وارتبط اسمه بمحطات تاريخية كثيرة منها إنهاء الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس وإدخال قانون الإصلاح الزراعي وبناء السد العالي في بلاده كما كان من المساندين الاقوياء للحركات الثورية ، وفي الوطن العربي كانت القضية العربية المركزية قضية فلسطين ومساندة ثورة الجزائر وتونس واليمن والعراق وسعيه إلى تحقيق الوحدة العربية حيث كانت تجربتها الرائدة في وحدة مصر وسوريا .
واليوم، وفي ذكرى ميلاد هذا القائد العظيم، ما احوجنا إليه في عصر سقطت أولويات المعركة مع العدو الصهيوني وحلت مكانها المعاهدات، وما أحوجنا إليه في عصر يسعى البعض لإسقاط الهوية العربية لصالح الانقسامات ، فاليوم تزداد الصراعات العربية بينما ينعم العدو الصهيوني بعصر الأمن والامان وحيث أن الأمة التي رسم عبد الناصر ملامح وحدتها وعزتها تجد نفسها اليوم تائهة بين الأمم وتبحث عن قائد يحمل أفكار ناصر ويجدد نهضتها حيث يشهد الوطن العربي اليوم أحداثا طائفية ومذهبية وعرقية لتفتيته وسلبه هويته.

شاهد أيضاً

النائب ستريدا جعجع”ما جذبني إلى الدكتور جعجع في البدايات هو أنه شخص مسؤول ورجل بكل ما للكلمة من معنى”

أكدت النائب ستريدا جعجع أنها خلال إعتقال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وفي فترات …