ابرز الاحداث:
الأمن التونسي “يبتر” اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي الأوضاع الأمنيّة بين الحريري وإبراهيم رئيس وزراء كردستان العراق يصل الى طهران الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن المواطن الذي فَقَد زوجته و6 من أبنائه الجيش السوري الحر يبدأ بعملياته العسكرية في عفرين النائب انور الخليل خلال الاحتفال التكرمي للمتفوقين : “ان قرار اجراء الانتخابات النيابية قرار وطني و سياسي لا عودة عنه” سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها مؤتمر الحوار الوطني يعقد في سوتشي 30 كانون الثاني إنقاذ شيرين عبد الوهاب من الإيقاف عن الغناء للمرة الثانية في اللحظات الأخيرة ! قائد الجيش العماد جوزاف عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني المرأة اللبنانية والسياسة بقلم الاعلامية ملكه الحلبي حقوق وواجبات مجتمعية نحو امرأة عربية قيادية في المناصب السياسية تقرير: سوزان طربيه الإعلامية لينا زهرالدين افتتحت كافيه “روزالينا”بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية اللبنانية والعربية البارزة توقيف مروج عملة مزيفة وضبط كمية من المخدرات والاسلحة والذخائر الحربية داخل منزله في محلة عرمون” القاصر”عبد الباسط” عاد إلى ذويه.. وهكذا قضى ليلته في فصيلة حلبا! الأبراج ليوم السبت 20 كانون ثاني 2018

الاتحاد الأوروبي قلق من اعتقال إسرائيل للطفلين عهد والجنيدي

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء اعتقال إسرائيل الطفلين الفلسطينيين عهد التميمي 16 عاما، وفوزي الجنيدي (16 عاما)، وقتل الفتى مصعب التميمي (17 عاما).
وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه وبعثات دول الاتحاد في القدس ورام الله، تعيد التذكير بأهمية احترام وحماية حقوق الطفل خاصة أثناء الاعتقال والحجز واتخاذ الإجراءات القضائية.
ودعا الاتحاد السلطات الإسرائيلية إلى الرد على الاحتجاجات الفلسطينية بشكل متناسب، وفتح تحقيق في حالات القتل خاصة التي تشمل قاصرين.
وأضاف البيان أن حقوق الطفل هي حقوق إنسان، داعين إسرائيل إلى التصرف وفقا لهذا الأساس كقوة احتلال مكلفة بالمسؤولية فيما يخص الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تخضع للقانون العسكري الإسرائيلي.
وتابع: “يعد الاعتقال الإداري دون محاكمة بحق الأطفال، دون توجيه تهم رسمية لهم، أمرا مثيرا للقلق بشكل خاص”.
جدير بالذكر أن إسرائيل تعتقل في سجونها نحو 6500 فلسطيني بينهم 300 طفل، بحسب إحصاءات رسمية فلسطينية.
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل الجنيدي في الـ7 كانون الأول 2017 بمنطقة باب الزاوية وسط الخليل، فيما اعتقل عهد فجر 19 كانون الأول 2017 في بلدة النبي صالح غربي رام الله، وقتل الفتى التميمي يوم الـ3 كانون الثاني 2018 في بلدة دير نظام غربي رام الله.

شاهد أيضاً

استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي

أعلن نادي السير الفلسطيني، إستشهاد الأسير حسين حسني عطا الله في السجون الإسرائيلية. وأفاد النادي …