ابرز الاحداث:
توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة”

بو عاصي يلتقي نائب الامين العام للشؤون الانسانية في الامم المتحدة ويزور البطريرك يونان

 

التقى وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة نائب الامين العام للشؤون الانسانية والاغاثة في حالات الطوارئ في الامم المتحدة مارك لوكووك على رأس وفد من الامم المتحدة وبحضور منسق الشؤون الانسانية في لبنان فيليب لازاريني. وبحث معهم التعاون القائم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمات الدولية وعملها في اطار دعم المجتمعات المضيفة في لبنان خصوصا الاسر اللبنانية الاكثر فقرا والنازحين السوريين.

وعلى صعيد آخر، زار بو عاصي  بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، في الكرسي البطريركي في المتحف بحضور النائب العام لأبرشية بيروت المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح. وتناول البحث الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه بما في ذلك دور الكنيسة السريانية وانتشارها، كما بحث البطريرك يونان والوزير بو عاصي في الوضع القائم في لبنان.

وأكّد غبطته على أهمّية الوحدة بين اللبنانيين والتكاتف لبناء لبنان وازدهاره، مشدّداً على الدور الأساسي الذي لعبه السريان ولا يزالون يؤدّونه في خدمة لبنان والدفاع عنه، وهم مكوّن أصيل ومن حقهم الطبيعي أن يشاركوا في الحياة السياسية وفي الوظائف العامّة، وخصوصا بتمثيلهم في الإستحقاق النيابي المقبل.

بدوره شكر بو عاصي غبطتَه على استقباله، معرباً عن افتخاره بالكنيسة السريانية، وثمن حضور السريان ودورهم في تاريخ لبنان وحاضره.  ودوّن في السجلّ البطريركي الذهبي الكلمة الآتية:   تشرّفتُ بزيارة هذا الصرح الكريم ولقاء صاحب الغبطة. كانت الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وستبقى في قلب الشرق وقلب لبنان وقلب كلّ لبناني، بثقافتها ومحبّتها وتاريخها وتضحياتها. نتمنّى لها ولغبطته دوام البركة والنجاح والتوفيق“.

وختم اللقاء بمأدبة غداء على شرف الوزير بو عاصي.

 

شاهد أيضاً

سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م)

بمناسبة يوم نيلسون مانديلا الدولي ، نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، …