ابرز الاحداث:
سعد الحريري..ضب زعرانك..بقلم ميسم حمزة “جيش الإسلام” يسلم السلطات السورية ترسانة ضخمة في القلمون الشرقي بينها 75 دبابة العميد روكز من جبيل: احذروا اللصوص السياسية على المرء أن يعيش الكرامة والوطنية ليدرك معانيها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أكد أن المعركة في الانتخابات باتت واضحة برنامج “لبنان بعيون جنوبية ” يتناول دور ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية ” في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت . الرئيس عون معزيا باستشهاد المسعف اللبناني حنا لحود في تعز اليمنية حاصباني: من يبيع صوته في الإنتخابات يكون المساهم الأكبر في الغش والفساد وزارة التربية في سورية :التعليمات الامتحانية للشهادات العامة التي تتلى على الطلاب في اليوم الأول من الامتحان بعد قراءة التفقد في كل قاعة مدارس المهدي (عج) وجمعيّة الإمداد – لبنان تختتمان حفلات التكليف السنويّة لـ 1370 مكلّفة اللبنانية الاولى حضرت حفل الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية الثقافة الإسلامية في البقاع تتفوق في معرض العلوم السنوي السادس حاصباني يطالب مجلس الوزراء بإقرار آلية توزيع السقوف المالية على المستشفيات : الرئيس ميقاتي يرعى حفل جمعية الكشاف العربي ويلبي دعوة صالون فضيلة فتال الأدبي الى لقاء حواري الحريري استهل جولته البقاعية بزيارة مقر أزهر البقاع في مجدل عنجر تعميم صورة رجل تائه مجهولة الهوية عثر عليه في محلة أنفه – شكا السيدة مي نجيب ميقاتي تفتتح معرضا في “مركز العزم الثقافي – بيت الفن” شعبة المعلومات توقف في محلة الجديدة- نهر الموت نشّالَين على متن دراجة آلية الخارجية تعزي بالشهيد حنا لحود منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي يتوج الفرق العشرة الفائزة من 7 دول عربية في النسخة الحادية عشر لمسابقة الشركات العربية الناشئة خوري ممثلاً الحريري في افتتاح مؤتمر “خرّيجي هارفارد العرب”: لبنان سيزدهر والحكومة بكلّ مكوّناتها مصمّمة على تنفيذ الإصلاحات

بو عاصي يلتقي نائب الامين العام للشؤون الانسانية في الامم المتحدة ويزور البطريرك يونان

 

التقى وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة نائب الامين العام للشؤون الانسانية والاغاثة في حالات الطوارئ في الامم المتحدة مارك لوكووك على رأس وفد من الامم المتحدة وبحضور منسق الشؤون الانسانية في لبنان فيليب لازاريني. وبحث معهم التعاون القائم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمات الدولية وعملها في اطار دعم المجتمعات المضيفة في لبنان خصوصا الاسر اللبنانية الاكثر فقرا والنازحين السوريين.

وعلى صعيد آخر، زار بو عاصي  بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، في الكرسي البطريركي في المتحف بحضور النائب العام لأبرشية بيروت المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح. وتناول البحث الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه بما في ذلك دور الكنيسة السريانية وانتشارها، كما بحث البطريرك يونان والوزير بو عاصي في الوضع القائم في لبنان.

وأكّد غبطته على أهمّية الوحدة بين اللبنانيين والتكاتف لبناء لبنان وازدهاره، مشدّداً على الدور الأساسي الذي لعبه السريان ولا يزالون يؤدّونه في خدمة لبنان والدفاع عنه، وهم مكوّن أصيل ومن حقهم الطبيعي أن يشاركوا في الحياة السياسية وفي الوظائف العامّة، وخصوصا بتمثيلهم في الإستحقاق النيابي المقبل.

بدوره شكر بو عاصي غبطتَه على استقباله، معرباً عن افتخاره بالكنيسة السريانية، وثمن حضور السريان ودورهم في تاريخ لبنان وحاضره.  ودوّن في السجلّ البطريركي الذهبي الكلمة الآتية:   تشرّفتُ بزيارة هذا الصرح الكريم ولقاء صاحب الغبطة. كانت الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وستبقى في قلب الشرق وقلب لبنان وقلب كلّ لبناني، بثقافتها ومحبّتها وتاريخها وتضحياتها. نتمنّى لها ولغبطته دوام البركة والنجاح والتوفيق“.

وختم اللقاء بمأدبة غداء على شرف الوزير بو عاصي.

 

شاهد أيضاً

الرئيس عون معزيا باستشهاد المسعف اللبناني حنا لحود في تعز اليمنية

اعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ألمه لاستشهاد المسعف اللبناني حنا لحود الذي يعمل …