ابرز الاحداث:
الأمن التونسي “يبتر” اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي الأوضاع الأمنيّة بين الحريري وإبراهيم رئيس وزراء كردستان العراق يصل الى طهران الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن المواطن الذي فَقَد زوجته و6 من أبنائه الجيش السوري الحر يبدأ بعملياته العسكرية في عفرين النائب انور الخليل خلال الاحتفال التكرمي للمتفوقين : “ان قرار اجراء الانتخابات النيابية قرار وطني و سياسي لا عودة عنه” سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها مؤتمر الحوار الوطني يعقد في سوتشي 30 كانون الثاني إنقاذ شيرين عبد الوهاب من الإيقاف عن الغناء للمرة الثانية في اللحظات الأخيرة ! قائد الجيش العماد جوزاف عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني المرأة اللبنانية والسياسة بقلم الاعلامية ملكه الحلبي حقوق وواجبات مجتمعية نحو امرأة عربية قيادية في المناصب السياسية تقرير: سوزان طربيه الإعلامية لينا زهرالدين افتتحت كافيه “روزالينا”بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية اللبنانية والعربية البارزة توقيف مروج عملة مزيفة وضبط كمية من المخدرات والاسلحة والذخائر الحربية داخل منزله في محلة عرمون” القاصر”عبد الباسط” عاد إلى ذويه.. وهكذا قضى ليلته في فصيلة حلبا! الأبراج ليوم السبت 20 كانون ثاني 2018

كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن

كشف مصدر عسكري عن الطريقة التي تمكن بها الجيش العربي السوري صد الهجوم الذي نفذته عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي على حي التضامن في العاصمة دمشق اليوم الأربعاء.

حيث شهدت جبهة الجنوب اليوم ولأول مرة منذ سنوات هجوماً من قبل عناصر التنظيم الإرهابي، على حي التضامن، وبدأ الهجوم بعربة “ترَكّس” أطلقوها نحو نقاط للجيش السوري خلف “فرن أبو الترابي” ليتسللوا بعدها عبر محوري جامع الزبير وشارع دعبول.

وتمكنت القوى الرديفة المؤازرة للجيش السوري والمنتشرة في التضامن من استعادة كافة المحاور التي تقدم إليها عناصر “داعش” فيما لحقت مجموعة أخرى من الجيش بمن تبقى من مسلحي “داعش” الذين كانوا قد انتشروا في أطراف الحي.

ولفت مصدر عسكري لـ “سبوتنيك”، أن العملية هي الأولى من نوعها منذ أشهر حيث كانت الجبهة تشهد فقط رميات قنص من قبل المسلحين، ويتم ضبطها فورا، إلا أن هذا الهجوم كان مفاجئأً، علما أن عناصر الجيش جلبت تعزيزات فورية للإحاطة بهذا الهجوم وإفشاله.

وبين المصدر أن هذه العملية تشبه “ذر الرماد في العيون” والهدف منها الترويج لهم في المؤتمرات الدولية، لاسيما مع المعلومات التي انتشرت اليوم حول خلافات داخلية بين المسلحين في الجنوب الدمشقي، والترويج لمعلومات عن مصالحة مرتقبة في الغوطة الشرقية.

هذه المعلومات التي نقلتها صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر مطلع قالت إنه يتم التحضير لمصالحة شاملة في الغوطة الشرقية، عبر مباحثات مع فصيلي “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” تقضي بإخراج النصرة من الغوطة إلى أي مكان حتى لو لم تكن الوجهة، إدلب، لذلك فإن هذه العملية هدفها إظهار المسلحين غير المرغوب بهم على أنهم زعامة وقادرين على المواجهة.

شاهد أيضاً

طيار سوري ينفذ معجزة طيران في قاعدة أبو الضهور

بعد عودة الجيش السوري وتحرير قاعدة أبو الضهور الجوية العسكرية السورية كان فيها 16 طائرة …