ابرز الاحداث:
توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة”

الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة.

أطلقت اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون .وبحضور وزير الزراعة غازي زعيتروالمساعدة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن حملة التحريج لموسم 2017 2018 .
خلال الاحتفال دعت المساعدة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون ركز إلى الاهتمام بالأشجار والنباتات المزروعة وحمايتها لمسلم أبنائنا وطنا ببيئة نظيفة ينعمون بها من بعدنا ..لأنه كلما حافظا على الشجرة حافظت علينا. ..
وقد شارك في الاحتفال وزير الزراعة غازي زعيتر أكد خلال الاحتفال على أهمية إطلاق هذه الحملة الوطنية من القصر الجمهوري بيت الشعب مع مرور سنة على تولي الرئيس عون الحكم وسدة الرئاسة بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد المباركة عيد مولد المسيح ورأس السنة لافتا إلى رمزية هذه المناسبة التي تتجسد في غرس شجرة زيتون في حديقة القصر في الزمن الذي يستباح به السيد المسيح والاعتداء على القدس الشريف .
ثم كلمة دكتور مهنا قدم عرضا عن قطاع الغابات في لبنان وهدف برنامج الأربعين مليون شجرة مشيرا إلى أن غاباتنا هي ثروة وطنية. فالارز في لبنان إرث وطني. وختم بالقول إن الأرزة التي تتوسط العلم اللبناني اسمها يرمز منذ وجودها إلى لبنان .
في نهاية الحفل توجه رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى والحضور إلى حديقة القصر حيث زرع الرئيس عون والسيدة الأولى شجرة زيتون رمز السلام والمحبة والبركة.
وفي الختام تذوق الحضور قطعا شوكولا مصنوعة من نكهة شجرتي الأرز واللزاب حيث يرى فيهما اللبنانيون رمز الأمل والفخر والحرية والرسوخ.

شاهد أيضاً

سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م)

بمناسبة يوم نيلسون مانديلا الدولي ، نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، …