ابرز الاحداث:
الأمن التونسي “يبتر” اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي الأوضاع الأمنيّة بين الحريري وإبراهيم رئيس وزراء كردستان العراق يصل الى طهران الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن المواطن الذي فَقَد زوجته و6 من أبنائه الجيش السوري الحر يبدأ بعملياته العسكرية في عفرين النائب انور الخليل خلال الاحتفال التكرمي للمتفوقين : “ان قرار اجراء الانتخابات النيابية قرار وطني و سياسي لا عودة عنه” سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها مؤتمر الحوار الوطني يعقد في سوتشي 30 كانون الثاني إنقاذ شيرين عبد الوهاب من الإيقاف عن الغناء للمرة الثانية في اللحظات الأخيرة ! قائد الجيش العماد جوزاف عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني المرأة اللبنانية والسياسة بقلم الاعلامية ملكه الحلبي حقوق وواجبات مجتمعية نحو امرأة عربية قيادية في المناصب السياسية تقرير: سوزان طربيه الإعلامية لينا زهرالدين افتتحت كافيه “روزالينا”بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية اللبنانية والعربية البارزة توقيف مروج عملة مزيفة وضبط كمية من المخدرات والاسلحة والذخائر الحربية داخل منزله في محلة عرمون” القاصر”عبد الباسط” عاد إلى ذويه.. وهكذا قضى ليلته في فصيلة حلبا! الأبراج ليوم السبت 20 كانون ثاني 2018

الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة.

أطلقت اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون .وبحضور وزير الزراعة غازي زعيتروالمساعدة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن حملة التحريج لموسم 2017 2018 .
خلال الاحتفال دعت المساعدة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون ركز إلى الاهتمام بالأشجار والنباتات المزروعة وحمايتها لمسلم أبنائنا وطنا ببيئة نظيفة ينعمون بها من بعدنا ..لأنه كلما حافظا على الشجرة حافظت علينا. ..
وقد شارك في الاحتفال وزير الزراعة غازي زعيتر أكد خلال الاحتفال على أهمية إطلاق هذه الحملة الوطنية من القصر الجمهوري بيت الشعب مع مرور سنة على تولي الرئيس عون الحكم وسدة الرئاسة بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد المباركة عيد مولد المسيح ورأس السنة لافتا إلى رمزية هذه المناسبة التي تتجسد في غرس شجرة زيتون في حديقة القصر في الزمن الذي يستباح به السيد المسيح والاعتداء على القدس الشريف .
ثم كلمة دكتور مهنا قدم عرضا عن قطاع الغابات في لبنان وهدف برنامج الأربعين مليون شجرة مشيرا إلى أن غاباتنا هي ثروة وطنية. فالارز في لبنان إرث وطني. وختم بالقول إن الأرزة التي تتوسط العلم اللبناني اسمها يرمز منذ وجودها إلى لبنان .
في نهاية الحفل توجه رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى والحضور إلى حديقة القصر حيث زرع الرئيس عون والسيدة الأولى شجرة زيتون رمز السلام والمحبة والبركة.
وفي الختام تذوق الحضور قطعا شوكولا مصنوعة من نكهة شجرتي الأرز واللزاب حيث يرى فيهما اللبنانيون رمز الأمل والفخر والحرية والرسوخ.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا نائب جزين أمل أبو زيد بحضور …