ابرز الاحداث:
الأمن التونسي “يبتر” اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي الأوضاع الأمنيّة بين الحريري وإبراهيم رئيس وزراء كردستان العراق يصل الى طهران الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن المواطن الذي فَقَد زوجته و6 من أبنائه الجيش السوري الحر يبدأ بعملياته العسكرية في عفرين النائب انور الخليل خلال الاحتفال التكرمي للمتفوقين : “ان قرار اجراء الانتخابات النيابية قرار وطني و سياسي لا عودة عنه” سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها مؤتمر الحوار الوطني يعقد في سوتشي 30 كانون الثاني إنقاذ شيرين عبد الوهاب من الإيقاف عن الغناء للمرة الثانية في اللحظات الأخيرة ! قائد الجيش العماد جوزاف عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني المرأة اللبنانية والسياسة بقلم الاعلامية ملكه الحلبي حقوق وواجبات مجتمعية نحو امرأة عربية قيادية في المناصب السياسية تقرير: سوزان طربيه الإعلامية لينا زهرالدين افتتحت كافيه “روزالينا”بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية اللبنانية والعربية البارزة توقيف مروج عملة مزيفة وضبط كمية من المخدرات والاسلحة والذخائر الحربية داخل منزله في محلة عرمون” القاصر”عبد الباسط” عاد إلى ذويه.. وهكذا قضى ليلته في فصيلة حلبا! الأبراج ليوم السبت 20 كانون ثاني 2018

مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب

شيّعت مديرية أدلايد في الحزب السوري القومي الاجتماعي وعائلة تابت، المناضل القومي أنور تابت، بمأتمٍ حزبي وشعبي مهيب أقيم في مدينة أدلايد جنوبي أستراليا. وشارك في التشييع إلى جانب العائلة، منفذ عام ملبورن صباح عبدالله، ناموس المندوبية السياسية في أستراليا سايد النكت، عضوا المجلس القومي محسن صفي الدين وفهد أبو حمزة، ناظر التدريب في منفذية ملبورن ابراهيم سمعان، مدير مديرية أدلايد جورج الأشقر وأعضاء هيئة المديرية، مدير مديرية شرقي ملبورن جوزف سكاف، وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

تخلل التشييع قصيدة ألقاها منفذ عام ملبورن صباح عبدالله، ومن ثم كلمة ناموس المندوبية السياسية في أستراليا سايد النكت، تحدث فيها عن صفات الراحل مضيئا على مسيرته الحزبية ومناقبيته ومحبة القوميين له.

واشار النكت إلى أن الراحل انتمى الحزب السوري القومي الاجتماعي سنة 1965 وهاجر الى هذا البلد العزيز، وأسس وعقيلته عائلة قومية بأسمى المناقب النهضوية، فكان منزله  مركزاً لتلاقي القوميين، يستقبلهم بسِعَة ورحابة صدر، وتابع:”الرفيق أنور ما توانى عن ممارسة واجبه الحزبي، لذلك استحق وسام الواجب من قيادة الحزب، هذا الوسام يكرّم به المناضلون الأوفياء في ثباتهم والتزامهم وإداء واجبهم”.

وختم قائلاً: نم قرير العين يا رفيقي، فنسور الزوبعة يدافعون عن حياض الأمة في كل مكان، هذه الأمة المنتصرة في الشام والعراق وفلسطين كما إنتصرت في لبنان. عصر الهزائم إنتهى الى غير رجعة، ونحن أمَّةً حيةً لا تريد القبرَ مكاناً لها تحت الشمس.

كما تقدم بإسم قيادة الحزب والرفقاء بخالص التعازي الى عائلة الرفيق الراحل، زوجته الفاضلة الطاف، وابناؤه داني وعمر وربيع.

وباسم العائلة، ألقى داني تابت (نجل الرفيق الراحل)، كلمة وجدانية وشكر الحضور والمعزين.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا نائب جزين أمل أبو زيد بحضور …