ابرز الاحداث:
الأمن التونسي “يبتر” اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي الأوضاع الأمنيّة بين الحريري وإبراهيم رئيس وزراء كردستان العراق يصل الى طهران الملك سلمان يصدر أمرا عاجلا بشأن المواطن الذي فَقَد زوجته و6 من أبنائه الجيش السوري الحر يبدأ بعملياته العسكرية في عفرين النائب انور الخليل خلال الاحتفال التكرمي للمتفوقين : “ان قرار اجراء الانتخابات النيابية قرار وطني و سياسي لا عودة عنه” سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات أنقرة بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها مؤتمر الحوار الوطني يعقد في سوتشي 30 كانون الثاني إنقاذ شيرين عبد الوهاب من الإيقاف عن الغناء للمرة الثانية في اللحظات الأخيرة ! قائد الجيش العماد جوزاف عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها استشهاد أسير فلسطيني بعد صراع مع المرض وبسبب الإهمال الطبي رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني المرأة اللبنانية والسياسة بقلم الاعلامية ملكه الحلبي حقوق وواجبات مجتمعية نحو امرأة عربية قيادية في المناصب السياسية تقرير: سوزان طربيه الإعلامية لينا زهرالدين افتتحت كافيه “روزالينا”بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية اللبنانية والعربية البارزة توقيف مروج عملة مزيفة وضبط كمية من المخدرات والاسلحة والذخائر الحربية داخل منزله في محلة عرمون” القاصر”عبد الباسط” عاد إلى ذويه.. وهكذا قضى ليلته في فصيلة حلبا! الأبراج ليوم السبت 20 كانون ثاني 2018

وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي”

 

إستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف، الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات على رأس وفد ضم اعضاء المجلس السياسي لواء جابر وليد العياش ونزار زاكي.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس “القومي”، رئيس المكتب السياسي د. كمال النابلسي، عميد الإعلام معن حمية، وأعضاء المجلس الأعلى توفيق مهنا، قاسم صالح وحسام العسراوي.

جرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين الحزبين وسبل تعززيزها، وتنكب المهام الوطنية بما يساهم في  صون استقرار لبنان وتحصينه أمنياً وسياسياً واجتماعياً، لمواجهة الخطر الذي يتهدد لبنان وعموم المنطقة، وهو الخطر المتمثل بالعدو الصهيوني وقوى الارهاب والتطرف.

ولفت المجتمعون الى أن لبنان تمكن من تجاوز الأزمة السياسية التي عصفت به مؤخراً، وهذه الصفحة طويت بفضل مواقف المسؤولين ومختلف القوى السياسية، والمطلوب الاستثمار في هذا المناخ من أجل تعزيز الوحدة الداخلية، وتفويت الفرص على بعض القوى التي لا تزال تتنفس خطاباً تحريضياً.

 

ودان المجتمعون قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشان القدس، معتبرين أن هذا القرار هو ترجمة للسياسة الأميركية المنحازة الى الكيان الصهيوني، واعطاء الاشارة لتهويد القدس وكل فلسطين، وأن المطلوب من كل قوى المقاومة والصمود في الأمة أن تلتف حول خيار المقاومة، وعلى القوى الفلسطينية كافة أن تحقق الوحدة الوطنية على قاعدة برنامج نضالي مقاوم في مواجهة الهجمة الصهيو – أميركية الجديدة الهادفة الى تصفية قضية فلسطين.

 

المجتمعون أكدوا أنّ الإنتصارات التي يحققها محور المقاومة في الشام والعراق أسقطت مفاعيل المخطط التقسيمي التفتيتي الذي رعته قوى دولية واقليمية وعربية، واوكل تنفيذه لقوى الارهاب المتعدد الجنسيات.

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا نائب جزين أمل أبو زيد بحضور …