ابرز الاحداث:
توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة”

وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي”

 

إستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف، الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات على رأس وفد ضم اعضاء المجلس السياسي لواء جابر وليد العياش ونزار زاكي.

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس “القومي”، رئيس المكتب السياسي د. كمال النابلسي، عميد الإعلام معن حمية، وأعضاء المجلس الأعلى توفيق مهنا، قاسم صالح وحسام العسراوي.

جرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين الحزبين وسبل تعززيزها، وتنكب المهام الوطنية بما يساهم في  صون استقرار لبنان وتحصينه أمنياً وسياسياً واجتماعياً، لمواجهة الخطر الذي يتهدد لبنان وعموم المنطقة، وهو الخطر المتمثل بالعدو الصهيوني وقوى الارهاب والتطرف.

ولفت المجتمعون الى أن لبنان تمكن من تجاوز الأزمة السياسية التي عصفت به مؤخراً، وهذه الصفحة طويت بفضل مواقف المسؤولين ومختلف القوى السياسية، والمطلوب الاستثمار في هذا المناخ من أجل تعزيز الوحدة الداخلية، وتفويت الفرص على بعض القوى التي لا تزال تتنفس خطاباً تحريضياً.

 

ودان المجتمعون قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشان القدس، معتبرين أن هذا القرار هو ترجمة للسياسة الأميركية المنحازة الى الكيان الصهيوني، واعطاء الاشارة لتهويد القدس وكل فلسطين، وأن المطلوب من كل قوى المقاومة والصمود في الأمة أن تلتف حول خيار المقاومة، وعلى القوى الفلسطينية كافة أن تحقق الوحدة الوطنية على قاعدة برنامج نضالي مقاوم في مواجهة الهجمة الصهيو – أميركية الجديدة الهادفة الى تصفية قضية فلسطين.

 

المجتمعون أكدوا أنّ الإنتصارات التي يحققها محور المقاومة في الشام والعراق أسقطت مفاعيل المخطط التقسيمي التفتيتي الذي رعته قوى دولية واقليمية وعربية، واوكل تنفيذه لقوى الارهاب المتعدد الجنسيات.

 

شاهد أيضاً

سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م)

بمناسبة يوم نيلسون مانديلا الدولي ، نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، …