ابرز الاحداث:
وزارة المالية تُصدر موازنة مواطن 2018 المناورات العسكرية بين أميركا والفلبين تتسع لتشمل اليابان واستراليا أحمد عز يحدث ضجة على مواقع التواصل بسبب صورة وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ادلى بتصريح للصحفيين بعد انتهاء الجلسة “الصحة” تحذّر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة موقع إلكتروني جديد لمساعدة الزوار الأجانب في التخطيط للسفر إلى اليابان بدءاً من مطار ناريتا إفتتاح معرض “ألفاظ منحوتة” للفنّان المصري أحمد بدري تصريح الوزير مروان حمادة للصحافيين خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء اطلاق المرحلة الأولى من خدمات وزارة الشباب والرياضة الالكترونية حاصباني يفتتح الاثنين المقبل ملتقى الصحة Future Health في دورته الثانية الرئيس عون ابرق الى الرئيس الفرنسي لشكره على جهوده في مؤتمر “سيدر”: نهوض لبنان من جديد لن يتم الا مع اصلاحات تنسجم واهتماماتي بمحاربة الفساد تصريح صادر عن رئيس الاتحاد حول القروض السكنية بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب ايلي كيروز تدابير سير في جونية سامسونج تعلن تعاونها مع BuzzFeed وThe Dodo لإنشاء ونشر فيديوهات بالحركة البطيئة جداً عبر منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ “المكتب الصحي في حركة التوحيد الإسلامي ” يستقبل المرشح على لائحة قرار الشعب عن المقعد الماروني في دائرة الشمال الثانية الأستاذ طوني ماروني في “مستوصف القبة الإسلامي” لقاء حواري مع لائحة العزم في دار العلم والعلماء في طرابلس البرنامج الانتخابي لحزب سبعة مخزومي عند المفتي دريان :لعدم زج المؤسسات الرسمية والدينية في المعركة الانتخابية زلزال قوي يهز جنوب إيران ويصل لدول خليجية

السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

اجتمعت السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، مع رئيس الحكومة سعد الحريري. أدلت السفيرة ريتشارد والجنرال فوتيل بعد الاجتماع بالتصريحين التاليين:

السفيرة ريتشارد: “تسعدني عودة  قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل،  إلى بيروت هنا معنا اليوم.

لقد عدنا للتو من لقاء مع رئيس الحكومة، وقد أجرينا معه محادثة ممتازة حول التحديات التي تواجه لبنان والمنطقة. لقد تحدثنا أيضا عن الكيفية التي يمكن بها، للولايات المتحدة والمجتمع الدولي الأوسع، دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة. ففي الأسبوع الماضي، على سبيل المثال، اجتمعت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان في باريس للاعتراف بدور رئيس الوزراء الحريري كشريك رئيسي في الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره.

لقد لفتت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الانتباه إلى إعادة الحكومة اللبنانية التأكيد على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات والحروب الإقليمية، وأعادت الى الاذهان التزامات لبنان السابقة بقرارات مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك القرارين 1559 و 1701.

كما دعمت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان قادة لبنان السياسيين ومن ضمنهم رئيس الحكومة – الذين يمثلون جميع اللبنانيين – والذين تحدثوا بصوت واحد للقول بأن ازدهار الشعب اللبناني واستقرار هذا البلد يعتمدان على قدرته على تجنب الانخراط في الصراعات الإقليمية.

ومن جانبنا، نحن الولايات المتحدة، نواصل التزامنا الطويل الأمد بشعب لبنان ومؤسساته، بما في ذلك الجيش اللبناني. اما مع الجنرال فوتيل، فقد ناقشنا مع رئيس الحكومة وقائد الجيش، في وقت سابق اليوم، ثلاثة برامج جديدة لوزارة الدفاع الأميركية نحن في صدد الإعلان عنها اليوم.

هذه الأنظمة، التي تقدر قيمتها بأكثر من مائة وعشرين مليون دولار، تشمل ست طائرات هليكوبتر هجومية خفيفة من طراز MD 530G ، وست طائرات بدون طيار جديدة من طرازScan Eagle بالإضافة الى أحدث أجهزة للاتصالات والرؤية الليلية. هذه المعدات المتقدمة، ستساعد الجيش في البناء على قدراته الثابتة والقوية من اجل القيام بعمليات حماية الحدود ومكافحة الإرهاب، والاهم الدفاع عن لبنان وشعبه.

أود ان ارحب مرة ثانية بعودة الجنرال فوتيل الى لبنان، مثال عظيم آخر على دعمنا للبنان وللجيش اللبناني.”

الجنرال فوتيل: “أشكرك سعادة السفيرة، واسمحوا لي أن أعرب عن مدى سروري لعودتي الى بيروت ولإتاحة  الفرصة لي للاجتماع مع رئيس الوزراء وقائد الجيش اللبناني . وأود أن أكرر ما قالته السفيرة، لقد أجرينا نقاشا ممتازا هذا الصباح، وأعتقد أننا بدأنا في اتخاذ بعض الخطوات للمضي قدما في تعزيز علاقتنا.
وفي الختام، أود فقط أن أعبر عن مدى فخرنا بأن نكون شركاء مع الجيش اللبناني، إنه لجيش محترف وماهر ويركز على الشعب اللبناني، وأنا أتكلم من قلب القيادة المركزية الأميركية، ونحن فخورون جدا بأدائه و وزمالتنا له هي من دواعي سرورنا.

شاهد أيضاً

تصريح الوزير مروان حمادة للصحافيين خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء

  خلال انعقاد الجلسة خرج وزير التربية مروان حمادة لبعض الوقت وتحدث للصحافيين في حضور  …