ابرز الاحداث:
توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة”

السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

اجتمعت السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، مع رئيس الحكومة سعد الحريري. أدلت السفيرة ريتشارد والجنرال فوتيل بعد الاجتماع بالتصريحين التاليين:

السفيرة ريتشارد: “تسعدني عودة  قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل،  إلى بيروت هنا معنا اليوم.

لقد عدنا للتو من لقاء مع رئيس الحكومة، وقد أجرينا معه محادثة ممتازة حول التحديات التي تواجه لبنان والمنطقة. لقد تحدثنا أيضا عن الكيفية التي يمكن بها، للولايات المتحدة والمجتمع الدولي الأوسع، دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة. ففي الأسبوع الماضي، على سبيل المثال، اجتمعت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان في باريس للاعتراف بدور رئيس الوزراء الحريري كشريك رئيسي في الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره.

لقد لفتت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الانتباه إلى إعادة الحكومة اللبنانية التأكيد على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات والحروب الإقليمية، وأعادت الى الاذهان التزامات لبنان السابقة بقرارات مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك القرارين 1559 و 1701.

كما دعمت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان قادة لبنان السياسيين ومن ضمنهم رئيس الحكومة – الذين يمثلون جميع اللبنانيين – والذين تحدثوا بصوت واحد للقول بأن ازدهار الشعب اللبناني واستقرار هذا البلد يعتمدان على قدرته على تجنب الانخراط في الصراعات الإقليمية.

ومن جانبنا، نحن الولايات المتحدة، نواصل التزامنا الطويل الأمد بشعب لبنان ومؤسساته، بما في ذلك الجيش اللبناني. اما مع الجنرال فوتيل، فقد ناقشنا مع رئيس الحكومة وقائد الجيش، في وقت سابق اليوم، ثلاثة برامج جديدة لوزارة الدفاع الأميركية نحن في صدد الإعلان عنها اليوم.

هذه الأنظمة، التي تقدر قيمتها بأكثر من مائة وعشرين مليون دولار، تشمل ست طائرات هليكوبتر هجومية خفيفة من طراز MD 530G ، وست طائرات بدون طيار جديدة من طرازScan Eagle بالإضافة الى أحدث أجهزة للاتصالات والرؤية الليلية. هذه المعدات المتقدمة، ستساعد الجيش في البناء على قدراته الثابتة والقوية من اجل القيام بعمليات حماية الحدود ومكافحة الإرهاب، والاهم الدفاع عن لبنان وشعبه.

أود ان ارحب مرة ثانية بعودة الجنرال فوتيل الى لبنان، مثال عظيم آخر على دعمنا للبنان وللجيش اللبناني.”

الجنرال فوتيل: “أشكرك سعادة السفيرة، واسمحوا لي أن أعرب عن مدى سروري لعودتي الى بيروت ولإتاحة  الفرصة لي للاجتماع مع رئيس الوزراء وقائد الجيش اللبناني . وأود أن أكرر ما قالته السفيرة، لقد أجرينا نقاشا ممتازا هذا الصباح، وأعتقد أننا بدأنا في اتخاذ بعض الخطوات للمضي قدما في تعزيز علاقتنا.
وفي الختام، أود فقط أن أعبر عن مدى فخرنا بأن نكون شركاء مع الجيش اللبناني، إنه لجيش محترف وماهر ويركز على الشعب اللبناني، وأنا أتكلم من قلب القيادة المركزية الأميركية، ونحن فخورون جدا بأدائه و وزمالتنا له هي من دواعي سرورنا.

شاهد أيضاً

سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م)

بمناسبة يوم نيلسون مانديلا الدولي ، نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، …