ابرز الاحداث:
إطلاق نار من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية مأدبة افطار رمضانية جامعة في قصر بعبدا الرئيس ميقاتي يطالب بالتشدد في معاقبة المسؤولين عن قتل مواطن في طرابلس توضيح للنائب نقولا نحاس عبر تويتر سامي فتفت يوضح ما فعله مع طوني فرنجية بورقة بولا يعقوبيان! تمنى أن تكون التسويات إبان التشكيل موضوعية وخالية من محاولات عزل ..حاصباني: لا يمكن أن تحيد “القوات” عن مبادئها بهدف التسويات كتلة الوسط المستقل تجتمع برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي استقبالات قائد الجيش بالنيابة تمرين مشترك بين الجيش اللبناني وسفينة حربية ألمانية نشاط اليوم الثالث للعماد عون في أستراليا نجوى كرم تعايد جوزيف عطية على طريقتها الخاصة 12 وفاة بسبب الكوليرا في شمال شرق نيجيريا المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تعلن مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة هيلتون تلتزم بخفض أثرها البيئي إلى النصف ومضاعفة استثماراتها في الأثر الاجتماعي الرئيس عون مستقبلاً رئيس مجلس النواب ونائبه واعضاء هيئة مكتب المجلس: نتمنى أن تكون ولاية المجلس النيابي الجديد منتجة في مجالي التشريع والرقابة فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين عشاء تكريمي لنواب القوّات في دارة الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة في حضور د. جعجع تدابير سير على تقاطع ويغان – البطريرك حويك في بيروت إحباط محاولة تسلل لمسلحي داعش إلى نقاط في بادية الميادين النائب محمد سليمان يدخل المجلس النيابي بالعباءة العشائرية..تقرير :جيهان قبلان

الاولمبية اللبنانية لتسريع ملف التحكيم الرياضي وتسمية عاصي لحضور اجتماع رؤساء بعثات آسيوية جاكارتا 2018

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الاعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا.

بعد ترحيب من السيد همام وتلاوة محضر الجلسة السابقة من قبل الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم والمصادقة عليه، ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأنها  القرارات المناسبة وابرزها:

 

1-     الاطلاع على تقرير رئيس اللجنة السيد جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركتهما في اعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) الذي عقد في مدينة براغ خلال الفترة من 1-4/11/2017 وما تضمنه حول القرارات المتخذة ونتائج الاتصالات واللقاءات التي عقدت من قبل الوفد اللبناني مع نظرائهم من رؤساء واعضاء اللجان الاولمبية الوطنية وكذلك اللقاء مع الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس الاتحاد والتي جاءت بمجملها مثمرة وبناءة.

2-     التنويه بجهود كل من نائب الرئيس السيد جورج زيدان وعضو اللجنة السيد مهند دبوسي لرئاستهما البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية التي اقيمت في مدينة عشق اباد خلال الفترة من 17-27/9/2017. 

 

3-     الاطلاع على محضر لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات برئاسة نائب الرئيس السيد هاشم حيدر المنعقدة بتاريخ 12/10/2017 لجهة التعديلات المقترحة على نظام اللجنة الاولمبية اللبنانية، واقتراح النظام الاساسي والقواعد الاجرائية المتعلقة بمركز التحكيم الرياضي حيث تمت الموافقة على التعديل المقترح لنظام اللجنة وسيتم مناقشة النظام الاساسي للتحكيم الرياضي في جلسة اللجنة التنفيذية المقررة بتاريخ 7/12/2017 للموافقة عليها وارسالها الى اللجنة الاولمبية الدولية للاطلاع والموافقة تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية المقترحة خلال شهر آذار من العام 2018 لاقرارها والعمل بمندرجاتها.

 

4-     الاطلاع على محضر لجنة دراسة وتقييم مشاركات اللجنة الاولمبية اللبنانية في الدورات الخارجية المؤلفة من نائب الرئيس السيد جورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة الاستاذ ايلي سعادة والذي تضمن عدة مقترحات أبرزها:

 

  1. الطلب من اتحادات الالعاب الفردية تزويد اللجنة وبشكل دوري وسنوي بالنتائج الفنية لبطولة لبنان الرسمية مع النتائج الفنية للمشاركات الخارجية اعتباراً من عامي 2016-2017.
  2. التأكيد على قرار اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية لجهة اختيار وتسمية اللاعبين المشاركين في الدورات الخارجية بناءاً على دراسة واقتراحات لجنة الدورات المستندة على اقتراحات الاتحادات الرياضية المعنية.
  3. احترام المهل المحددة من قبل اللجنة الاولمبية استناداً الى مهل اللجان المنظمة للدورات الخارجية لجهة عدم التأخير في تقديم المستندات المطلوبة تحت طائلة استبعاد المشاركة.
  4. اعطاء الاولوية للمشاركة في بعثات اللجنة الالمبية اللبنانية على اي استحقاق خارجي خاص بالاتحاد الرياضي الذي لديه مشاركين ضمن بعثة اللجنة الاولمبية.

5-     الاطلاع على محضراجتماع لجنة التضامن الاولمبي المنعقد بتاريخ 15/11/2017 برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان والمتضمن المقترحات التالية:

‌أ.    اضافة اللاعبة ملاك خوري (اتحاد كرة الطاولة) على قائمة اللاعبين المستفيدين من تقديمات صندوق التضامن الاولمبي (برنامج منح اللاعبين طوكيو 2020) بقيمة 533$ شهرياً لكل منهم وبذلك يصبح اللاعبون المدعومين وهم:

 

اللاعبة منى شعيتو

اتحاد المبارزة

 

اللاعبة راي باسيل

اتحاد الرماية

 

اللاعبة شيرين نجيم

اتحاد العاب القوى

 

اللاعبة غبريالا دويهي

اتحاد السباحة

 

اللاعب ناصيف الياس

اتحاد الجودو

 

اللاعب الان موسى

اتحاد الرماية

 

اللاعب محمد حمية

اتحاد كرة الطاولة

 

اللاعب انطوني بربر

اتحاد السباحة

 

اللاعبة ملاك خوري

اتحاد كرة الطاولة

 

 

ب. اخذ العلم بموافقة اللجنة الاولمبية الدولية بتخصيص مبلغ أقصاه 28000$ لبرنامج اكتشاف المواهب بعد تلقيهم البرنامج المعدل.

 

ج. الموافقة على المنح المقدمة من صندوق التضامن الاولمبي لعدد من اللاعبين واللاعبات من الاتحادات الرياضية تحضيراً لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية الشبابية الثالثة “بيونس ايرس 2018” عبر البرامج التالية:

– Youth Olympic Games Option1اتحاد القوس والنشاب بقيمة 6000$ واتحاد المبارزة 16000$.

– Youth Olympic Games Option2: منحة بقيمة 11000$ مقسمة على اتحادي القوس والنشاب 3000$ والمبارزة 8000$.

– Youth Olympic Games Option3: منحة بقيمة 500$ شهريا لكل من جوي خوري (تجذيف)، ماري جو ابو جودة (مبارزة)، وذلك حتى تاريخ بدء الالعاب.

 

6-     الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات برئاسة عضو اللجنة التنفيذية السيد ايلي سعادة والمتضمن تقييم النتائج الفنية لمشاركات اللجنة الاولمبية في استحقاقات خارجية لعام 2017 والمقترحات بشأن المشاركات المقبلة لعام 2018 وخصوصاً العاب المتوسط في تاراغونا الاسبانية ودورة الالعاب الاسيوية الـ 18 في جاكارتا الاندونيسية.

 

7-     الاطلاع من السيد ريمون سكر عضو الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على تحضيرات المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 23 في بيونغ تشانغ 2018 (كوريا الجنوبية).

 

8-     تسمية عضو اللجنة التنفيذية أمين الصندوق السيدة رولا عاصي رئيسة البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الـ 18 في جاكارتا – اندونيسيا لحضور اجتماع رؤساء البعثات الذي يعقد بتاريخ 13/12/2017 في جاكارتا وتسمية ادراية اللجنة السيدة ماريا اجيزيان كادارية في البعثة اللبنانية الى هذه الدورة.

 

9-     تسمية عضو اللجنة الطبية الدكتور جهاد حداد للمشاركة في ندوة طوكيو السنوية لمكافحة المنشطات خلال الفترة من 4-6/12/2017 في اليابان.

شاهد أيضاً

سلة: نهائي حاشد بإمتياز لبطولة المصارف والشركات للسيدات

بحضور جماهيري كبير و خاصةً من الجنس اللطيف، توّجت شركة “يو ان دي بي” بطلةً …