ابرز الاحداث:
“خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟ برجك اليوم الأحد 25-2-2018

باسيل: نأمل ألا نضطر إلى اللجوء إلى القوانين الدولية لحل مشكلة الحريري

إجتمع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، بالرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون بعد ظهر اليوم في قصر الإليزيه.

وشكر باسيل بعد اللقاء، الرئيس الفرنسي “على مبادرته تجاه الوضع الاستثنائي الذي يمر به لبنان، مؤكّدًا أنّ “فرنسا مع الرئيس ماكرون تعود الى دورها الطليعي في حماية الحقوق والدفاع عن الحريات”.

وأكّد باسيل “موقف لبنان وتمسكه بقراره الحر بإرادة حكامه المنتخبين من شعبه”، مشيرًا إلى أنّ “لبنان لا يريد التدخل في شؤون الدول الاخرى ويرفض التدخل في شؤونه والاعتداء على احد وسياسته الخارجية مستقلة ويجب تثبيتها”، موضحًا أنّ “استقرار لبنان لا يعنيه فقط بل يعني المنطقة واوروبا”.

وأضاف “لا نريد للبنان ان يصدر المشاكل الى احد فتكفيه مشاكله وابرزها النزوح السوري”، لافتًا إلى أنّ ” لبنان مصر على العلاقات الطيبة مع المملكة العربية السعودية وعلى الاطار الثنائي لحل المشاكل”.

وقال “نحن بانتظار عودة الرئيس الحريري حتى يمارس حريته كما يريد ونفتح مرحلة ثانية بالبحث عن حلول للمشاكل التي تعترضنا والهواجس المطروحة”.

وأعرب باسيل عن أمله في “ألا نضطر إلى اللجوء إلى القوانين الدولية لحل مشكلة الحريري في السعودية”.

شاهد أيضاً

اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل.

جدد اللواء أشرف ريفي تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من …