ابرز الاحداث:
“خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟ برجك اليوم الأحد 25-2-2018

رئيس وزراء اسبانيا يدعو إلى هزيمة الانفصاليين في انتخابات كاتالونيا

أعرب رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي عن أمله بهزيمة الانفصاليين في انتخابات الشهر المقبل التي ستجري في كاتالونيا والتي ستهيمن عليها مساعي نواب الإقليم للاستقلال، داعيا الناخبين إلى المشاركة بكثافة.
وقال راخوي للإذاعة الاسبانية “إننا سنعمل لضمان عدم فوز المجموعات الداعمة للاستقلال”.
ودعا راخوي إلى “المشاركة بأعداد ضخمة” في الانتخابات على أمل تحقيق الأحزاب المؤيدة لبقاء كاتالونيا جزءا من اسبانيا فوزا كبيرا.
وأكد أنه سيسمح للمسؤولين المعتقلين الترشح في الانتخابات الإقليمية ولكنه أضاف أن “عليهم احترام القانون”.
وقال لإذاعة “كوب” إن “بإمكانهم الترشح كونه لم يتم الإعلان بأنهم غير مؤهلين” لذلك من قبل قاض.
ولكنه رأى أن قادة كاتالونيا “فقدوا شرعيتهم سياسيا” بعدما “خدعوا المواطنين الكاتالونيين” عبر اعلان الاستقلال.
وأعلن بوتشيمون الذي فر إلى بلجيكا أنه سيترشح للانتخابات.
وكان أعرب عن أمله بتشكيل تحالف انفصالي مع حزب يسار كاتالونيا الجمهوري إلا أن الأخير رفض خوض مرشحيه الانتخابات إلى جانب أعضاء حزب يوتشيمون.

شاهد أيضاً

مذبحة فلوريدا… استقالة “الضابط الجبان”!

استقال ضابط الشرطة المسلح الذي كان مكلفاً بتأمين مدرسة “مارغوري ستونمان دوغلاس” الثانوية، التي شهدت …