ابرز الاحداث:
“خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟ برجك اليوم الأحد 25-2-2018

إنعقاد المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت يومي 23 و24 تشرين الثاني

ينعقد المؤتمر المصرفي العربي السنوي في العاصمة اللبنانية – بيروت يومي 23 و24 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، تحت شعار «توأمة الإعمار والتنمية: معاً لمواجهة التحديات الاقتصادية»، بالتعاون مع  اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ومصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني، وقد أعلن إتحاد المصارف العربية أن المؤتمر سيكون ملتقىً محورياً هاماً للقطاع الاقتصادي والمالي والمصرفي العربي لمناقشة وبحث التعاون لمواجهة الأزمات المحدقة بالاقتصاد العربي.

وأعلن رئيس اللجنة التنفيذية في إتحاد المصارف العربية الدكتور جوزف طربيه، أن شخصيات قيادية اقتصادية وعربية ستشارك في أعمال هذا المؤتمر الذي ستشهد فعالياته أيضاً تكريماً رفيع المستوى لمحافظ البنك المركزي المصري الأستاذ طارق عامر بمنحه جائزة «محافظ عام 2017»، الذي يترأس وفداً كبيراً من جمهورية مصر العربية يضمّ رؤساء قيادات المصارف المصرية وكبار المسؤولين من البنك المركزي المصري كذلك سيتم تكريم الرئيس التنفيذي السابق للبنك المركزي العماني الأستاذ حمود بن سنجور الزدجالي بجائزة «الإنجاز»، إضافة إلى حضور عدد من محافظي البنوك المركزية العربية وصندوق النقد والبنك الدوليين.

ويعتبر الدكتور طربيه أن المؤتمر المصرفي العربي السنوي سيشكل دعوة إلى كل القوى والهيئات والمؤسسات المالية والمصرفية، للبحث في التحديات الاقتصادية في المنطقة العربية في ظل تطورات سياسية ربما تأخذ منطقتنا العربية بأكملها نحو مصير غامض ومجهول، في حين أن الواقع الاقتصادي والإنساني والاجتماعي يزداد تأزماً مع إزدياد النزاعات السياسية.

-2-

وأضاف أن اتحاد المصارف العربية قد أثار مسألة الإعمار والتنمية، لكنه يطرح اليوم مستقبل الاقتصاد العربي ومآله، وهل الإحتكام إلى القادة والزعماء والسياسيين سيؤدي إلى النهوض بالاقتصاد في ظل إنهماكهم بالنزاعات مع ازدياد المطالبة بوجوب فصل الاقتصاد عن السياسة، أو العمل لإيجاد ممر للمعنيين بالشؤون الاقتصادية والمالية بعيداً عن السياسة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، وأضاف أن المؤتمر سوف يناقش مواضيع عدّة لمواجهة التداعيات والتحديات الإقتصادية الناتجة عن الخلافات السياسية.

من جهته، أعلن الأمين العام لإتحاد المصارف العربية الأستاذ وسام حسن فتــّوح، أن جهاز الأمانة العامة قام بإتصالات مكثفة مع المصارف الاعضاء لدى الإتحاد البالغ عددهم أكثر من 360 مصرفاً الذي أكّد معظمهم مشاركتهم في أعمال المؤتمر.

كما أنجزت الأمانة العامة للإتحاد كلّ الترتيبات لإستضافة الوفود العربية والدولية المشاركة في أعمال المؤتمر بالتعاون مع السلطات اللبنانية المعنية التي قدّمت كلّ التسهيلات اللوجستية لإستقبال الضيوف من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وقد كما أشار فتوح إلى أن هذا المؤتمر يشكل منصة لوضع المراحل التأسيسية لإعادة الإعمار والتنمية في المنطقة العربية، وستركز محاوره على المواضيع الرئيسية التي يمكن أن تؤدي في محصلتها إلى خارطة طريق لكل المعنيين في إعادة الإعمار والتنمية، بما فيها المستثمرين، المصارف العربية، الصناديق العربية السيادية، والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية. بما يساهم في إبراز أهمية تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية، والتعاون في ما بينها من أجل إعادة إعمار ما دمرته الحروب.

وختم الأمين العام لإتحاد المصارف العربية بالإشارة إلى الجهوزية الكاملة في جهاز الأمانة العامة لجعل هذا المؤتمر كما جرت العادة ملتقى حيوياً لتبادل الخبرات ومجالات التعاون العربية والدولية.

شاهد أيضاً

سامسونج تستعرض في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصة المحتوى الرقمي والترفيهي الجديدة كلياً CUE

استعرضت شركة سامسونج للإلكترونيات في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منصتها المبتكرة لتوفير …