ابرز الاحداث:
اخفاق برازيلي نادر في كأس العالم ” تسلّم الجيش الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع (BRADLEY)” المكسيك الجبار يطيح بألمانيا بطلة العالم ويهدد حملة دفاعها عن اللقب مؤتمر لحزب الله وأمل في بعلبك حول أضرار السيول وقرار بمتابعة ملف التعويضات مع عون والحريري وهيئة الإغاثة “عيش الاشرفية”، خير افتتاحية لمهرجانات صيف لبنان ٢٠١٨. كولاروف يمنح صربيا ثلاث نقاط غالية جداً أمام كوستاريكا المعارضة السورية تتغيب عن لقاء جنيف المقبل مقتل شخص وإصابة 20 آخرين في إطلاق نار بولاية نيوجرسي والشرطة تقتل منفذ الهجوم عباس ابراهيم: مهمتنا بشأن ملف التجنيس شارفت على الانتهاء فارس كرم يتصدر قوائم الاغاني ب “بدنا نولّعنا” الخارجية توضح دورها في ختم جوازات سفر الإيرانيين الشيخ القطان فخامة الرئيس ميشال عون سيبقى رمزاً وقامة وطنية يجب على الجميع صونها وأصوات النشاز لن تنال منه الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن ستحيي لأول مرة حفلاً غنائياً في العاصمة الفرنسية خلال الصيف القادم الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!” الخارجية اللبنانية: مقال Foreign Policy غير دقيق اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني قرقاش: الإمارات ترحب بالجهود الأممية لإقناع الحوثي بتسليم الحديدة الأبراج ليوم الأحد 17 حزيران 2018 بيان صادر عن حزب سبعة هل تُحرق نار معركة عون-جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟

تصريحات مفاجئة لخاشقجي عن “حملة بن سلمان ضد الفساد”!

أطلق الكاتب السعودي، المقيم في الولايات المتحدة، جمال خاشقجي، عدة تغريدات مفاجئة عن حملة ولي العهد محمد بن سلمان، ضد الفساد، والتي يستخدمها لتصفية خصومه حیث طالت أمراء، ووزراء، ورجال أعمال.

وقال خاشقجي إنه استمع إلى “تفاصيل (مفرحة) عن الحملة على الفساد، وجديّتها واتساعها”.

وفي تغيير مفاجئ لموقفه من بن سلمان قال خاشقجي: “ربما حان الوقت أن ننحّي كل شيء جانبا، وندعم سمو ولي العهد في حملته التي ستغير لو نجحت مستقبل البلاد”.

إلا أن خاشقجي عاد وكرر أن “حكم الفرد الواحد مضر للوطن ومضر لصاحبه”، مضيفا: “ليت الأمير يوسع دائرة المشاركة الشعبية وأدوات المحاسبة والمراقبة”.

وأكد خاشقجي أنه لو كان عصام الزامل، وجميل فارسي، وبعض المعتقلين حاليا، خارج السجون، لوافقوه، وأيّدوا ابن سلمان في حملته ضد الفساد.

وأردف قائلا: “الشفافية أساسية في الحرب على الفساد، لائحة الاتهامات يجب أن تعلن، التسويات التي تتم تعلن، أطلق سراح وزير ومسؤولين، لم لا يعلن عنهم، الشفافية تؤسس لمستقبل بدون فساد”.

ولفت خاشقجي إلى أن “للصحافة دور هام في الحرب على الفساد، المقالات الاحتفالية أدت دورها، حان وقت الاستقصاء والنظر أسفل كل حجر، خلف كل أمير فاسد عشرة، ابحثوا عنهم”.

وفي رسالة إلى الصحفيين، قال خاشقجي: “مدينتا الملك عبدالله المالية والاقتصادية، جامعة نورة وكيف تضاعفت كلفتها، نهم الاستيلاء على أوقاف مكة، وشارك في ذلك مشايخ معتبرين، تطوير التعليم، أعطاك ولي العهد أول القصة أيها الصحفي، ابحث عن بقيتها”.

وبحسب خاشقجي، فإنه “منذ تأسيس المملكة لم نر حربا على الفساد كما يجري اليوم، ستعيد صياغة وضع الأسرة المالكة بالبلد، وتعيدهم مواطنين محبين لوطنهم متساويين معنا لا 10 آلاف ملك صغير من حولنا”.

وفي وقت لاحق، علق خاشقجي على مداهمة الأمن السعودي لمنزل ومزرعة الشيخ سلمان العودة، رابطا ذلك بحديثه عن الفساد.

وقال: “سمو ولي العهد، أمامك مهام أكبر وكلنا معك في الحرب على الفساد، أرجوك وجه بوقف هكذا تصرفات تتعارض مع كل قيمنا”.

استمعت اليوم لتفاصيل “مفرحة” عن الحملة على الفساد وجديتها واتساعها، ربما حان الوقت ان ننحي كل شيء جانبا وندعم سمو ولي العهد في حملته التي ستغير لو نجحت مستقبل البلاد.

شاهد أيضاً

بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر شوال لعام 1439هـ

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعةٍ وثلاثين هجريًّا بعد غروب …