ابرز الاحداث:
كلمة رئيس حركة الشعب أبراهيم الحلبي في حفل اطلاق ماكينة الحملة الإنتخابية “خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟

تصريحات مفاجئة لخاشقجي عن “حملة بن سلمان ضد الفساد”!

أطلق الكاتب السعودي، المقيم في الولايات المتحدة، جمال خاشقجي، عدة تغريدات مفاجئة عن حملة ولي العهد محمد بن سلمان، ضد الفساد، والتي يستخدمها لتصفية خصومه حیث طالت أمراء، ووزراء، ورجال أعمال.

وقال خاشقجي إنه استمع إلى “تفاصيل (مفرحة) عن الحملة على الفساد، وجديّتها واتساعها”.

وفي تغيير مفاجئ لموقفه من بن سلمان قال خاشقجي: “ربما حان الوقت أن ننحّي كل شيء جانبا، وندعم سمو ولي العهد في حملته التي ستغير لو نجحت مستقبل البلاد”.

إلا أن خاشقجي عاد وكرر أن “حكم الفرد الواحد مضر للوطن ومضر لصاحبه”، مضيفا: “ليت الأمير يوسع دائرة المشاركة الشعبية وأدوات المحاسبة والمراقبة”.

وأكد خاشقجي أنه لو كان عصام الزامل، وجميل فارسي، وبعض المعتقلين حاليا، خارج السجون، لوافقوه، وأيّدوا ابن سلمان في حملته ضد الفساد.

وأردف قائلا: “الشفافية أساسية في الحرب على الفساد، لائحة الاتهامات يجب أن تعلن، التسويات التي تتم تعلن، أطلق سراح وزير ومسؤولين، لم لا يعلن عنهم، الشفافية تؤسس لمستقبل بدون فساد”.

ولفت خاشقجي إلى أن “للصحافة دور هام في الحرب على الفساد، المقالات الاحتفالية أدت دورها، حان وقت الاستقصاء والنظر أسفل كل حجر، خلف كل أمير فاسد عشرة، ابحثوا عنهم”.

وفي رسالة إلى الصحفيين، قال خاشقجي: “مدينتا الملك عبدالله المالية والاقتصادية، جامعة نورة وكيف تضاعفت كلفتها، نهم الاستيلاء على أوقاف مكة، وشارك في ذلك مشايخ معتبرين، تطوير التعليم، أعطاك ولي العهد أول القصة أيها الصحفي، ابحث عن بقيتها”.

وبحسب خاشقجي، فإنه “منذ تأسيس المملكة لم نر حربا على الفساد كما يجري اليوم، ستعيد صياغة وضع الأسرة المالكة بالبلد، وتعيدهم مواطنين محبين لوطنهم متساويين معنا لا 10 آلاف ملك صغير من حولنا”.

وفي وقت لاحق، علق خاشقجي على مداهمة الأمن السعودي لمنزل ومزرعة الشيخ سلمان العودة، رابطا ذلك بحديثه عن الفساد.

وقال: “سمو ولي العهد، أمامك مهام أكبر وكلنا معك في الحرب على الفساد، أرجوك وجه بوقف هكذا تصرفات تتعارض مع كل قيمنا”.

استمعت اليوم لتفاصيل “مفرحة” عن الحملة على الفساد وجديتها واتساعها، ربما حان الوقت ان ننحي كل شيء جانبا وندعم سمو ولي العهد في حملته التي ستغير لو نجحت مستقبل البلاد.

شاهد أيضاً

الرياض ترفع حالة التأهب وتحذر المواطنين

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة …