ابرز الاحداث:
اخفاق برازيلي نادر في كأس العالم ” تسلّم الجيش الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع (BRADLEY)” المكسيك الجبار يطيح بألمانيا بطلة العالم ويهدد حملة دفاعها عن اللقب مؤتمر لحزب الله وأمل في بعلبك حول أضرار السيول وقرار بمتابعة ملف التعويضات مع عون والحريري وهيئة الإغاثة “عيش الاشرفية”، خير افتتاحية لمهرجانات صيف لبنان ٢٠١٨. كولاروف يمنح صربيا ثلاث نقاط غالية جداً أمام كوستاريكا المعارضة السورية تتغيب عن لقاء جنيف المقبل مقتل شخص وإصابة 20 آخرين في إطلاق نار بولاية نيوجرسي والشرطة تقتل منفذ الهجوم عباس ابراهيم: مهمتنا بشأن ملف التجنيس شارفت على الانتهاء فارس كرم يتصدر قوائم الاغاني ب “بدنا نولّعنا” الخارجية توضح دورها في ختم جوازات سفر الإيرانيين الشيخ القطان فخامة الرئيس ميشال عون سيبقى رمزاً وقامة وطنية يجب على الجميع صونها وأصوات النشاز لن تنال منه الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن ستحيي لأول مرة حفلاً غنائياً في العاصمة الفرنسية خلال الصيف القادم الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!” الخارجية اللبنانية: مقال Foreign Policy غير دقيق اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني قرقاش: الإمارات ترحب بالجهود الأممية لإقناع الحوثي بتسليم الحديدة الأبراج ليوم الأحد 17 حزيران 2018 بيان صادر عن حزب سبعة هل تُحرق نار معركة عون-جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟

انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اليوم الأربعاء، عن انضمام ثلاث بلدات أخرى إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

وجاء في بيان صدر عن المركز “تم التوقيع على اتفاقات حول انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف إطلاق النار، كفرموس وفليفل من محافظة إدلب، والواقعتان في منطقة خفض التصعيد رقم1، ومدينة تسنين في محافظة حمص”.

في حلب، التقى ضباط المركز مع قادة القبائل الستة عشر التي تسكن المحافظة، وناقشوا معهم التفاعل مع الحكومة حول انتقال القبائل إلى حياة سلمية. ويذكر أيضا أنه بفضل الجهود التي يبذلها ضباط المركز منذ أيلول/ سبتمبر 2017، عادت 137 أسرة إلى ديارهم في محافظة حلب، وأكثر من 600 شخص، وبالإضافة إلى ذلك، قام مركز المصالحة بعمل إنساني في محافظة حماة.

ووفقا للبيان “تم تسليم مواد غذائية إلى قرية الخالدية، تم تسليم الأرز والدقيق والسكر وستمائة مجموعة من المواد الغذائية إلى السكان المحتاجين، بلغ الوزن الإجمالي للمساعدات الإنسانية ألفي وخمسمائة كيلوغرام”.

وبدعم من الضباط الروس، سلمت القافلة المشتركة التابعة للهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر مساعدات إنسانية إلى بلدة كناكر التابعة لمحافظة ريف دمشق.

شاهد أيضاً

التربية السورية : برامج امتحان الثانوية بفروعها المختلفة دورة ثانية

وزارة التربية السورية تصدر برامج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها /العلمي والأدبي / والثانوية الشرعية، …