الأربعاء , نوفمبر 22 2017
ابرز الاحداث:
الحريري وصل قبل قليل إلى مطار رفيق الحريري الدولي آتيا من قبرص تسريبات من داخل النقابة.. هذا ما ينتظر شيرين في التحقيقات توقعات نوستراداموس لعام 2018…حرب عالمية ثالثة ودمار إسرائيل رئيس الجمهورية يتوجه الى اللبنانيين برسالة الاستقلال: اسعى ليكون العهد محطة مشرقة لتحصين استقلالنا وسيادتنا وحرية قرارنا الرئيسان عون والسيسي يؤكدان على اهمية المحافظة على الاستقرار في لبنان توقيف ارهابي في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة للإشتباه بتواصله مع مجموعات إرهابية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الحريري إفتتاح مركز أمن عام اللبوة ترامب وبوتين بحثا هاتفيا بشأن سوريا وإيران وأفغانستان وكوريا الشمالية الرياشي للمصروفين من “البلد” و”الوسيط”: واجباتي هي تأمين حقوقكم بالفيديو – فنانة خليجيّة تثير بلبلة بإطلالتها الجريئة في حفل زفاف السعودية.. وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة جورج صبرا يعلن استقالته من منصب نائب رئيس وفد المعارضة إلى جنيف الحريري وصل إلى مطار القاهرة الدولي ‫بحضور رقم غير مسبوق من الزوار، الاختتام الناجح لمعرض الإضاءة الصيني الدولي العشرين (غوجين) حصيلة ضحايا تفجير طوزخورماتو بالعراق ترتفع إلى 23 قتيلا و60 جريحا التقى الحريري وزار ثانوية حسام الدين الحريري وتفقد المركز الفرنسي فوشيه : فرنسا عملت على إنهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان احتفال عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال الحريري رعت بمشاركة السعودي من بلدية صيدا برنامج ” لبنان وطن المعرفة .. ثقافة السؤال” واطلقت والسفير الفرنسي من خان الافرنج العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير 2020 زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين، والذي يحمل العنوان التالي: “المحاسبون الإداريون متفائلون بخصوص تعليمهم وأجورهم في المستقبل” “هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري”

تحقق أجور المحاسبين الإداريين أداءً جيداً في ظل المستويات المنخفضة للتضخم العالمي.

وأظهر آخر استطلاع أجرته جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين أن متوسط دخل المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين والمؤهلين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّر بنحو 402,000 درهم إمارتي، مع توقعات بارتفاعه بنحو 8 في المائة خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

كما تتسم آفاق الأجور بالنسبة للمحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين المتدربين بكونها أكثر إشراقاً كذلك، إذ يرى الطلاب الذين اقتربوا من إتمام حصولهم على شهادات المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين بأن أجورهم سترتفع بنحو 9 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2017-2018، إذ يبلغ متوسط أجورهم الحالي نحو 193,000 درهم إماراتي سنوياً.

كما أظهر الاستطلاع كذلك تركيزاً كبيراً على التطور المهني في قطاع المحاسبة، إلى جانب رغبة الطلاب والمؤهلين من المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين على تعلم مهارات جديدة مثل الاستراتيجية والتفاوض، وذلك من أجل مساعدتهم في حياتهم المهنية ومساعدة المنظمات التي يعملون فيها.

وقالت غيتو أهوجا، المدير المساعد – المحاسبة الإدارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، لدى جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين في سياق تعليقها: “أشعر بتفاؤل كبير بأن التحول في الوظائف المالية والتجارية سيؤدي إلى إتاحة فرص هائلة للمحاسبين الإداريين لإظهار القيمة الكبيرة التي يتمتعون بها”.

وأضافت: “سيشكل الاستثمار في التطوير المهني المستمر عنصراً رئيسياً للنجاح. وأشار الاستطلاع إلى أن الاحتياجات التدريبية يجب أن تتركز على المهارات الاستراتيجية والناعمة والتي تعتقد جهات التوظيف بأنها ستكون ذات أهمية كبيرة لتحقيق النجاح”.

من جهته، قال أندرو هاردنج، الرئيس التنفيذي، المحاسبة الإدارية، جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين: “إن التحول يتم بسرعة غير مسبوقة، وهو يعيد رسم معالم الأسلوب الذي يجري من خلاله ممارسة الأعمال التجارية، وإن هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري، فالمهارات والخبرات التي يستخدمها المحاسبون لتجاوز التحديات والاستفادة من الفرص هي ذات أهمية واضحة بالنسبة لجهات التوظيف، الأمر الذي ينعكس في الأجور والمناصب التي يجري توفيرها عالمياً في هذا المجال”.

يمكنكم الاطلاع على التفاصيل الكاملة للأجور والمقارنة فيما بينها بحسب الدولة والقطاع وذلك عبر أداة لمحة عن الأجور.

ملاحظات للمحررين

1 – تم إجراء استطلاع 2017 للأجور على شبكة الإنترنت من قبل جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين خلال الفترة ما بين 19 أبريل و15 مايو 2017. وشارك في الدراسة نحو 6,201 عضواً مؤهلاً، و6,535 طالباً من نحو 18 دولة.

2 – تعتبر جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين (“الجمعية”) الهيئة الأكثر تأثيراً للمحاسبين المحترفين والتي تجمع نقاط قوة كل من المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين (“إيه آي سي بيه إيه”) والمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”)، بهدف إضفاء القوة والثقة والرخاء للناس والشركات والأنظمة الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وتمثّل الجمعيّة 650,000 عضواً وطالباً في مجالات المحاسبة العامة والإدارية، وتدافع عن المصلحة العامة واستدامة الأعمال في القضايا الراهنة والناشئة. وبفضل النطاق الواسع الذي تغطيه وصرامتها ومواردها، فإن الجمعية تعزز من سمعة وإمكانية توظيف ومستوى المحاسبين القانونيين ومحاسبي الإدارة العامة المعتمدين والمهنيين العاملين بمجال المحاسبة والمالية على الصعيد العالمي.

3 – تأسس المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) في عام 1919، وهو يعدّ الهيئة المهنية العالمية الرائدة والأكبر بمجال المحاسبة الإدارية، إذ يعمل أعضاؤه في أكثر من 177 دولة في قلب قطاع الأعمال. وينشط أعضاء وطلاب المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) في مجالات الصناعة، والتجارة، والقطاع العام، والمنظمات غير الربحية. ويعمل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) عن كثب مع جهات التوظيف، ويرعى الأبحاث المتطورة، ويحرص باستمرار على تحديث المواصفات ومتطلبات الخبرات المهنية والتطوير المهني المستمر بهدف ضمان بقائه الخيار الأول لجهات التوظيف عند بحثها عن قادة أعمال مدربين من الناحية المالية لتعيينهم لديها.

شاهد أيضاً

فالترانس تعلن افتتاح (منزلنا) وهي منشأة من الدرجة الأولى لسكن الموظفين

في إطار التزامها بتوفير السعادة والإيجابية في العمل، قامت شركة “فالترانس” ببناء “منزلنا” (“آور هوم”)، …