ابرز الاحداث:
اخفاق برازيلي نادر في كأس العالم ” تسلّم الجيش الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع (BRADLEY)” المكسيك الجبار يطيح بألمانيا بطلة العالم ويهدد حملة دفاعها عن اللقب مؤتمر لحزب الله وأمل في بعلبك حول أضرار السيول وقرار بمتابعة ملف التعويضات مع عون والحريري وهيئة الإغاثة “عيش الاشرفية”، خير افتتاحية لمهرجانات صيف لبنان ٢٠١٨. كولاروف يمنح صربيا ثلاث نقاط غالية جداً أمام كوستاريكا المعارضة السورية تتغيب عن لقاء جنيف المقبل مقتل شخص وإصابة 20 آخرين في إطلاق نار بولاية نيوجرسي والشرطة تقتل منفذ الهجوم عباس ابراهيم: مهمتنا بشأن ملف التجنيس شارفت على الانتهاء فارس كرم يتصدر قوائم الاغاني ب “بدنا نولّعنا” الخارجية توضح دورها في ختم جوازات سفر الإيرانيين الشيخ القطان فخامة الرئيس ميشال عون سيبقى رمزاً وقامة وطنية يجب على الجميع صونها وأصوات النشاز لن تنال منه الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن ستحيي لأول مرة حفلاً غنائياً في العاصمة الفرنسية خلال الصيف القادم الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!” الخارجية اللبنانية: مقال Foreign Policy غير دقيق اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني قرقاش: الإمارات ترحب بالجهود الأممية لإقناع الحوثي بتسليم الحديدة الأبراج ليوم الأحد 17 حزيران 2018 بيان صادر عن حزب سبعة هل تُحرق نار معركة عون-جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟

جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين، والذي يحمل العنوان التالي: “المحاسبون الإداريون متفائلون بخصوص تعليمهم وأجورهم في المستقبل” “هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري”

تحقق أجور المحاسبين الإداريين أداءً جيداً في ظل المستويات المنخفضة للتضخم العالمي.

وأظهر آخر استطلاع أجرته جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين أن متوسط دخل المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين والمؤهلين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّر بنحو 402,000 درهم إمارتي، مع توقعات بارتفاعه بنحو 8 في المائة خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

كما تتسم آفاق الأجور بالنسبة للمحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين المتدربين بكونها أكثر إشراقاً كذلك، إذ يرى الطلاب الذين اقتربوا من إتمام حصولهم على شهادات المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين بأن أجورهم سترتفع بنحو 9 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2017-2018، إذ يبلغ متوسط أجورهم الحالي نحو 193,000 درهم إماراتي سنوياً.

كما أظهر الاستطلاع كذلك تركيزاً كبيراً على التطور المهني في قطاع المحاسبة، إلى جانب رغبة الطلاب والمؤهلين من المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين على تعلم مهارات جديدة مثل الاستراتيجية والتفاوض، وذلك من أجل مساعدتهم في حياتهم المهنية ومساعدة المنظمات التي يعملون فيها.

وقالت غيتو أهوجا، المدير المساعد – المحاسبة الإدارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، لدى جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين في سياق تعليقها: “أشعر بتفاؤل كبير بأن التحول في الوظائف المالية والتجارية سيؤدي إلى إتاحة فرص هائلة للمحاسبين الإداريين لإظهار القيمة الكبيرة التي يتمتعون بها”.

وأضافت: “سيشكل الاستثمار في التطوير المهني المستمر عنصراً رئيسياً للنجاح. وأشار الاستطلاع إلى أن الاحتياجات التدريبية يجب أن تتركز على المهارات الاستراتيجية والناعمة والتي تعتقد جهات التوظيف بأنها ستكون ذات أهمية كبيرة لتحقيق النجاح”.

من جهته، قال أندرو هاردنج، الرئيس التنفيذي، المحاسبة الإدارية، جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين: “إن التحول يتم بسرعة غير مسبوقة، وهو يعيد رسم معالم الأسلوب الذي يجري من خلاله ممارسة الأعمال التجارية، وإن هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري، فالمهارات والخبرات التي يستخدمها المحاسبون لتجاوز التحديات والاستفادة من الفرص هي ذات أهمية واضحة بالنسبة لجهات التوظيف، الأمر الذي ينعكس في الأجور والمناصب التي يجري توفيرها عالمياً في هذا المجال”.

يمكنكم الاطلاع على التفاصيل الكاملة للأجور والمقارنة فيما بينها بحسب الدولة والقطاع وذلك عبر أداة لمحة عن الأجور.

ملاحظات للمحررين

1 – تم إجراء استطلاع 2017 للأجور على شبكة الإنترنت من قبل جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين خلال الفترة ما بين 19 أبريل و15 مايو 2017. وشارك في الدراسة نحو 6,201 عضواً مؤهلاً، و6,535 طالباً من نحو 18 دولة.

2 – تعتبر جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين (“الجمعية”) الهيئة الأكثر تأثيراً للمحاسبين المحترفين والتي تجمع نقاط قوة كل من المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين (“إيه آي سي بيه إيه”) والمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”)، بهدف إضفاء القوة والثقة والرخاء للناس والشركات والأنظمة الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وتمثّل الجمعيّة 650,000 عضواً وطالباً في مجالات المحاسبة العامة والإدارية، وتدافع عن المصلحة العامة واستدامة الأعمال في القضايا الراهنة والناشئة. وبفضل النطاق الواسع الذي تغطيه وصرامتها ومواردها، فإن الجمعية تعزز من سمعة وإمكانية توظيف ومستوى المحاسبين القانونيين ومحاسبي الإدارة العامة المعتمدين والمهنيين العاملين بمجال المحاسبة والمالية على الصعيد العالمي.

3 – تأسس المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) في عام 1919، وهو يعدّ الهيئة المهنية العالمية الرائدة والأكبر بمجال المحاسبة الإدارية، إذ يعمل أعضاؤه في أكثر من 177 دولة في قلب قطاع الأعمال. وينشط أعضاء وطلاب المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) في مجالات الصناعة، والتجارة، والقطاع العام، والمنظمات غير الربحية. ويعمل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين (“سي آي إم إيه”) عن كثب مع جهات التوظيف، ويرعى الأبحاث المتطورة، ويحرص باستمرار على تحديث المواصفات ومتطلبات الخبرات المهنية والتطوير المهني المستمر بهدف ضمان بقائه الخيار الأول لجهات التوظيف عند بحثها عن قادة أعمال مدربين من الناحية المالية لتعيينهم لديها.

شاهد أيضاً

بي ام دبليو تعود إلى سباق لومان مع العرض الأول للفئة الثامنة كوبيه الجديدة

24 ساعة ولحظة رائعة: ستدشن بي ام دبليو، عشية سباق المسافات الطويلة الأسطوري في لومان، …