ابرز الاحداث:
“خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟ برجك اليوم الأحد 25-2-2018

كيف تحصّن جهازك ضد “ثغرة” الواي فاي؟

سارعت شركات التكنولوجيا وخبراء أمن المعلومات لإصدار تعليمات وتحذيرات لمستخدمي الإنترنت عبر شبكات الـ”واي فاي”، بعد اكتشاف ثغرة أمنية في بروتوكول “WPA2” المسؤول عن حماية الشبكات.

وتسمح الثغرة للقراصنة باختراق شبكات الإنترنت اللاسلكية، وسرقة بيانات حساسة من الأجهزة المتصلة بها، ما يجعل معلومات مثل أرقام البطاقات الائتمانية وكلمات السر والمحادثات ورسائل البريد الإلكتروني لعشرات الملايين من المستخدمين بين يدي القراصنة.

وقال الباحثون إن الثغرة التي أطلق عليها اسم “كراك”، يمكن استغلالها لاختراق الأجهزة التي تعمل بأنظمة “أندرويد” و”لينوكس” و”ويندوز” و”أو إس إكس” وغيرها.

وتلقفت شركات التكنولوجيا الكبرى المصنعة لنقاط الاتصال والأجهزة الإلكترونية وأنظمة التشغيل، التحذير، إذ أعلنت “مايكروسوفت” عن إصدار تحديث لنظام “ويندوز”، داعية المستخدمين إلى تحميله على الفور.

ومن جهتها، أكدت شركة “أبل” أنها أصلحت الثغرة في التحديثات المقبلة لأنظمة تشغيل أجهزتها، المتوقع إصدارها قبل نهاية تشرين الاول الجاري.

أما استجابة “غوغل” فكانت باردة نسبيا، حيث أعلنت أنها على دراية بالثغرة وستعمل على إصلاحها خلال الأسابيع المقبلة، تاركة ملايين الأشخاص في مرمى القراصنة.

وطالب خبراء أمن المعلومات مستخدمي شبكات الـ”واي فاي”، بالتنبه وتحميل التحديثات التي ستصدرها شركات التقنية تباعا على الفور، والتأكد من زيارة المواقع التي تستخدم بروتوكول “HTTPS”.

ودعا الخبراء المستخدمين أيضا إلى تجنب الاتصال بشبكات الـ”واي فاي” العامة كلما أمكن ذلك.

شاهد أيضاً

صدور كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بعنوان: “آفاق بترول شرق المتوسط”

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب “آفاق بترول شرق المتوسط”، تحرير: وليد خدوري. تكمن …