الأربعاء , يونيو 20 2018
ابرز الاحداث:
الرئيس نجيب ميقاتي يستقبل سفير مصر كركي يتابع إنتساب أصحاب العمل إلى الضمان الإجتماعي ترأس في السراي اجتماع” اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة”… حاصباني: انهينا تقرير “المراجع الوطنية الطوعية” الاول للبنان الوزير أبي خليل أطلع الرئيس عون على قرار الانتقال كليا من المازوت الاحمر الى المازوت الاخضر مع نهاية شهر تموز الامام قبلان يستقبل السفير السعودي وقائد الجيش سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة فيصل كرامي :نحن لسنا هدايا بين فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة اليمن.. “التحالف العسكري” يعلن السيطرة على مطار الحديدة “بالكامل” طيران الإمارات تطلق عروضاً سعرية إلى 60 وجهة الشيخ قراقيره يستقبل السفير الروسي ذوالفقار جابر، موهبة شابة في مجال التمثيل هل تُبصر الحكومة النور قريباً؟ فادي سعد: التشكيل لن يطول لأن الوضع لا يسمح بالتأخير دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة الأبراج ليوم الأربعاء 20 حزيران 2018 بولا يعقوبيان: أستعد لتقديم 3 اقتراحات قوانين وسأرد بالصور والوقائع على القيمين على “مكب برج حمود” مروان حداد لـ Next: نادين نجيم يجب أن تقرأ السيناريو كاملاً! السنغال تُلقن بولندا درساً كروياً لتعيدها وليفاندوفسكي الى أرض الواقع‎

كل سن مرتبط بعضو بجسمك وكل ألم بأحد أسنانك ينبئ بمشاكل صحية!

يؤكد الخبراء أنّ ألم الناب مرتبط بحالة ما في كبدك ومرارتك بينما المشاكل المرتبطة بالكلى والأذنين والمثانة لها علاقة بالقواطع من الأسنان.

بحسب الخبراء، الطواحن من الأسنان مرتبطة بالمعدة والطحال والبنكرياس بينما الضواحك من الأسنان مرتبطة بالرئة والأمعاء الدقيقة. وفيما ينبئ الألم عن مشكلة ما محتملة، ولكن ليست جميع المشاكل الداخلية مرتبطة بخلل ما في الضرس. ففي بعض الحالات يمكنك أن تشعر بألم في منطقة ما حول السن السليم كما يمكنك أن تشعر بألم حول سن تمّ قلعه منذ وقت طويل. هذا الألم يأتي كرسالة يرسلها عضو مصاب مرتبط بالسن المقلوع.

إن معرفة الرابط ما بين الأسنان والأعضاء الداخلية سيساعدك على اكتشاف العضو الذي يعاني من مشكلة. وهذا سيسمح لك بالتزود بالعلاج المناسب ويجنبك بعض المضاعفات الخطرة.

ألم السن والمشاكل المرتبطة بالأعضاء الداخلية:

الطاحن رقم 1: التهاب اللوزتين أو التهاب البروستات.

ألم في الطاحن العلوي أو السفلي يشير إلى التهابات الأذن أو التهاب المثانة أو التهاب الكلية.

ألم مزمن في الأنياب: التهاب الكبد الوبائي (اليرقان) .

ألم في السن الضاحك الأمامي: التهاب في الرئتين، رد فعل تحسسي أو التهاب في القولون.

ألم في السن الرابع العلوي والسفلي: التهابات المفاصل، مشاكل في الركبتين، الكوعين، الكتفين، القولون.

الضرس الناجذ (الضرس الرابع): فقر الدم، التهاب البنكرياس، قرحة المعدة، قرحة الإثني عشري.

• ألم في الضرس العلوي السادس: التهاب في الغدة الدرقية، المبيضات، الطحال، التهابات الجيوب ، وأمراض البلعوم.

• ألم في الضرس السفلي السادس: تصلب الشرايين أو مشاكل في الشرايين أو الأوردة.

• ألم في في الطواحن السفلى : مشاكل بالرئة، ربو، دوالي، ربو، لحميات في القولون.

• ألم في أضراس العقل: مشاكل خلقية، مرض في الشريان التاجي للقلب وأمراض أخرى في القلب.

شاهد أيضاً

إختصاصية التغذية نور الصبان .. أهمية فيتامين D

تكمن اهمية فيتامين (د) في قدرته على تثبيت الكالسيوم و الفسفور في العظام و هو …