ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

الأردن.. حبس 7 أشخاص بتهمة الترويج لداعش

أفادت وكالة فرانس برس، بأن محكمة أمن الدولة في الأردن، حكمت على 7 مواطنين، في جلسة علنية، بالسجن مع الأشغال الشاقة بين سنتين و4 سنوات، بتهمة “الترويج لجماعات إرهابية”.
ووفقا للائحة الاتهام الموجهة للأردنيين السبعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-30 عاما، فإن هؤلاء هم “من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، ومن المتابعين لأخباره وإصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأنهم يروّجون للتنظيم من خلال إعادة نشر هذه الأخبار والإصدارات على صفحات أصدقائهم ومعارفهم، من أجل كسب المزيد من المؤيدين والمتعاطفين في الأردن.
وتجري المحاكم الأردنية أسبوعيا جلساتها لأشخاص متهمين بالترويج لأفكار تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين، وتقوم السلطات في الأردن بتعقب جميع المتعاطفين مع التنظيمين بالإضافة لتنظيم “القاعدة” الإرهابي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
كما شدد الأردن على حدوده مع سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية والاقتتال في النصف الثاني من عام 2011، واعتقلت قوى الأمن الكثيرين من الجهاديين وأودعتهم السجون لمحاولتهم التسلل إلى الجارة سوريا للقتال في صفوف التنظيمات المسلحة المتشددة.

شاهد أيضاً

ليبيا: السراج يعفي وزير الداخلية من منصبه

أصدر المجلس الرئاسي الليبي قرارا بإعفاء وزير الداخلية في حكومة الوفاق من مهامه، وفقا لوكالة …