ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

قرار جديد لوزير التربية حول النازحين في لبنان

أصدر وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده قرارا سمح بموجبه بتسجيل التلامذة غير اللبنانيين الذين كانوا سابقا في الدوام الصباحي في المدارس الرسمية في هذا الدوام، على ألا يؤدي ذلك إلى فتح شعب جديدة.

وجاء في القرار: “حيث ان القرار رقم 802/م/2017 المتعلق بتسجيل التلامذة في المدارس الرسمية في الدوام الصباحي، تضمن في الفقرة الثانية منه حول عدم قبول تلامذة غير لبنانيين في الصفوف التي تقل عن 10 تلامذة لبنانيين، ودمج هذا الصف بصف متقارب أو نقله إلى مدرسة مجاورة، وحيث تبين أن بعض التلامذة القدامى غير اللبنانيين الذين مضى على انتسابهم للمدرسة في الدوام الصباحي لسنتين أو أكثر واشقاؤهم، وكذلك من هم من أم لبنانية لم يتمكنوا من التسجيل في هذا الدوام فتم وضعهم على لوائح انتظار لحين اكتمال عدد التلامذة اللبنانيين، ومع انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 10/10/2017، ولتمكين هؤلاء التلامذة من متابعة دراستهم، يطلب إلى مديري المدارس الرسمية التي تعتمد الدوام الصباحي قبولهم في الصفوف القائمة بأعداد تلامذة لبنانيين أقل من 10 شرط عدم زيادة عدد الشعب في المدرسة وعدم ترتيب أية حصة تعاقد جديد والأستمرار في تسجيل اسماء التلامذة على برنامج SIMS، ويصار بعد ذلك إلى دمج الصفوف في حال بقي عدد التلامذة قليلا”.

شاهد أيضاً

في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى!

  نظمت وحدة علم النفس في مستشفى سيدة المعونات الجامعي، بالتعاون مع قسم أمراض الدم …