الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

الرئيس التونسي يعلن عن قرار جديد لفرض حالة الطوارئ

 

أعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن إقرار حالة الطوارئ مجددا، بعد انتهاء الآجال الدستورية التي تتيح له تمديد الطوارىء السارية في البلاد منذ نوفمبر 2015.

أفاد بيان للرئاسة التونسية أن “الرئيس السبسي قرر بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب إعلان حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية لمدة شهر ابتداء من يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 إلى غاية 11 نوفمبر 2017”.
ولجأ الرئيس السبسي إلى الإعلان الجديد لحالة الطوارىء، بعد استنفاذ آخر تمديد دستوري كان قد أقره بهذا الشأن يوم 15 حزيران الماضي وتم التمديد فيها لمدة أربعة أشهر.
وكان السبسي قد أعلن عن حالة الطوارئ أول مرة لمدة شهر في 24 تشرين الثاني 2015، على إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لأعوان الأمن الرئاسي وسط العاصمة وأسفر عن مقتل 15 عنصرا من الحرس الرئاسي.
وساهم إقرار حالة الطوارئ في تحسين كبير في الوضع الأمني في تونس.

 

شاهد أيضاً

في إطار فعاليات الملتقى السنوي الرابع لمنتدى تعزيز السلم خطة للتعاون بين الأمم المتحدة والمنتدى لتطوير التعليم الديني

كشف السيد آدما ديينغ نائب أمين عام الأمم المتحدة، المكلف بمنع الإبادة الجماعية، عن خطة …