ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

الرئيس التونسي يعلن عن قرار جديد لفرض حالة الطوارئ

 

أعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن إقرار حالة الطوارئ مجددا، بعد انتهاء الآجال الدستورية التي تتيح له تمديد الطوارىء السارية في البلاد منذ نوفمبر 2015.

أفاد بيان للرئاسة التونسية أن “الرئيس السبسي قرر بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب إعلان حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية لمدة شهر ابتداء من يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 إلى غاية 11 نوفمبر 2017”.
ولجأ الرئيس السبسي إلى الإعلان الجديد لحالة الطوارىء، بعد استنفاذ آخر تمديد دستوري كان قد أقره بهذا الشأن يوم 15 حزيران الماضي وتم التمديد فيها لمدة أربعة أشهر.
وكان السبسي قد أعلن عن حالة الطوارئ أول مرة لمدة شهر في 24 تشرين الثاني 2015، على إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لأعوان الأمن الرئاسي وسط العاصمة وأسفر عن مقتل 15 عنصرا من الحرس الرئاسي.
وساهم إقرار حالة الطوارئ في تحسين كبير في الوضع الأمني في تونس.

 

شاهد أيضاً

ليبيا: السراج يعفي وزير الداخلية من منصبه

أصدر المجلس الرئاسي الليبي قرارا بإعفاء وزير الداخلية في حكومة الوفاق من مهامه، وفقا لوكالة …