الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

مشاركة ناجحة للمؤسسات اللبنانية الناشئة في معرض جايتكس 2017 عيتاني: انجاز يعزز سعي لبنان لأن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة

 حققت المشاركة اللبنانية في معرض جايتكس، الذي تم تنظيمه في دبي بين 8 و12 تشرين الأول الحالي، نجاحا ملموسا، بحيث حاز العديد منها على جوائز مالية وتقديرات عديدة.

وكانت اثنتان من المؤسسات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة الحجم اللبنانية، Modeo و Cherpa قد فازتا بجائزة نقدية قدرها 15 الف دولار لكل منهما إثر تأهلهما للنهائيات بين 17 شركة عالمية، في مسابقة شملت اكثر من 200 شركة من جميع انحاء العالم للفوز بجائزة من اصل ست جوائز، فحصلت الأولى على جائزة افضل فكرة، بينما فازت الثانية بأفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب.

كذلك، فازت المؤسسة الناشئة Fig عن فئة التكنولوجيا المالية في المسابقة العالمية التي نظمتها “ومضة”، وهي منصة للبرامج المتكاملة تهدف إلى تسريع النظم الخاصة بريادة الأعمال. وفازت Lightsense ايضا في هذه المسابقة عن فئة الاتصالات.

وكانت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” قد دعمت مشاركة 22 مؤسسة ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة الحجم في هذا الحدث الإقليمي البارز، من الناحية المالية واللوجستية على حد سواء، وذلك بهدف مساعدة هذه الشركات والمؤسسات في عملية ايجاد شراكات ومستثمرين محتملين من خلال لقاء رواد الأعمال وفتح اسواق جديدة والتواصل مع المستثمرين تمهيدا للانطلاق إلى العالمية.

وتعليقا على هذا الانجاز، اكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني ان هذا الفوز يعزز سعي لبنان لأن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة، ويثبت ان هذا البلد يتمتع بمقومات عدة تضعه على مستو عال من المنافسة في المجال التكنولوجي بفضل اليد العاملة المتخصصة والكفوءة، والانفتاح الاقتصادي والبنية التحتية والمناخ المحفز على النمو في ظل وجود مجموعة واسعة من الحاضنات ومسرعات الأعمال والصناديق التمويلية.

واكد على سعي المؤسسة المتواصل لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة فيه والمساهمة في تسويق منتجاته وخدماته على الصعيد العالمي، معتبرا ان ما تم تحقيقه في معرض جايتكس هو ثمرة الابتكار الذي يتمتع به الشباب اللبناني، كما انه مدعاة للفخر وحافز لمزيد من التقدم  والابداع.

يُذكر ان Modeo هو تطبيق يتيح تصميم وتأثيث المنزل بطريقة سهلة من خلال تجميع الأجزاء المتشابكة، انطلق العمل عليه في لبنان منذ سنتين بتمويل من حاضنة الأعمال Speed@BDD. أما Cherpa، فهو منصة على شبكة الانترنت تتيح للشباب الاطلاع على علم الروبوتات والالكترونيات بطريقة ممتعة وتفاعلية. وتعمل Cherpa على ادخال بعد ثوري جديد لعالم الروبوتات، من بناء المشاريع وتشفيرها وصولا إلى التفاعل مع المهام الافتراضية. وهذه المنصة تعمل ايضا بدعم من حاضنة الأعمال Speed@BDD.

أما Fig، فتبتكر نوافذ للدردشة تدخل مباشرة في حياة الانسان من خلال فهمه وفهم عاداته التعلمية. وهي تتيح للأعمال لأن يكون لديها التزام مباشر وتأقلم مع الزبائن. وLightsense هي منصة للسلع على الانترنت تتضمن منتجات للزراعة والفنادق وتجارة التجزئة.

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية تعلن عن جهوز مشاريع المواصفات القياسية اللبنانية الواردة أدناه والمتعلقة بقطاعي المراجل وأوعية الضغط واللحام

تعلن مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية عن جهوز مشاريع المواصفات القياسية اللبنانية الواردة أدناه والمتعلقة بقطاعي المراجل …