ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

مشاركة ناجحة للمؤسسات اللبنانية الناشئة في معرض جايتكس 2017 عيتاني: انجاز يعزز سعي لبنان لأن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة

 حققت المشاركة اللبنانية في معرض جايتكس، الذي تم تنظيمه في دبي بين 8 و12 تشرين الأول الحالي، نجاحا ملموسا، بحيث حاز العديد منها على جوائز مالية وتقديرات عديدة.

وكانت اثنتان من المؤسسات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة الحجم اللبنانية، Modeo و Cherpa قد فازتا بجائزة نقدية قدرها 15 الف دولار لكل منهما إثر تأهلهما للنهائيات بين 17 شركة عالمية، في مسابقة شملت اكثر من 200 شركة من جميع انحاء العالم للفوز بجائزة من اصل ست جوائز، فحصلت الأولى على جائزة افضل فكرة، بينما فازت الثانية بأفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب.

كذلك، فازت المؤسسة الناشئة Fig عن فئة التكنولوجيا المالية في المسابقة العالمية التي نظمتها “ومضة”، وهي منصة للبرامج المتكاملة تهدف إلى تسريع النظم الخاصة بريادة الأعمال. وفازت Lightsense ايضا في هذه المسابقة عن فئة الاتصالات.

وكانت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” قد دعمت مشاركة 22 مؤسسة ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة الحجم في هذا الحدث الإقليمي البارز، من الناحية المالية واللوجستية على حد سواء، وذلك بهدف مساعدة هذه الشركات والمؤسسات في عملية ايجاد شراكات ومستثمرين محتملين من خلال لقاء رواد الأعمال وفتح اسواق جديدة والتواصل مع المستثمرين تمهيدا للانطلاق إلى العالمية.

وتعليقا على هذا الانجاز، اكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني ان هذا الفوز يعزز سعي لبنان لأن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة، ويثبت ان هذا البلد يتمتع بمقومات عدة تضعه على مستو عال من المنافسة في المجال التكنولوجي بفضل اليد العاملة المتخصصة والكفوءة، والانفتاح الاقتصادي والبنية التحتية والمناخ المحفز على النمو في ظل وجود مجموعة واسعة من الحاضنات ومسرعات الأعمال والصناديق التمويلية.

واكد على سعي المؤسسة المتواصل لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة فيه والمساهمة في تسويق منتجاته وخدماته على الصعيد العالمي، معتبرا ان ما تم تحقيقه في معرض جايتكس هو ثمرة الابتكار الذي يتمتع به الشباب اللبناني، كما انه مدعاة للفخر وحافز لمزيد من التقدم  والابداع.

يُذكر ان Modeo هو تطبيق يتيح تصميم وتأثيث المنزل بطريقة سهلة من خلال تجميع الأجزاء المتشابكة، انطلق العمل عليه في لبنان منذ سنتين بتمويل من حاضنة الأعمال Speed@BDD. أما Cherpa، فهو منصة على شبكة الانترنت تتيح للشباب الاطلاع على علم الروبوتات والالكترونيات بطريقة ممتعة وتفاعلية. وتعمل Cherpa على ادخال بعد ثوري جديد لعالم الروبوتات، من بناء المشاريع وتشفيرها وصولا إلى التفاعل مع المهام الافتراضية. وهذه المنصة تعمل ايضا بدعم من حاضنة الأعمال Speed@BDD.

أما Fig، فتبتكر نوافذ للدردشة تدخل مباشرة في حياة الانسان من خلال فهمه وفهم عاداته التعلمية. وهي تتيح للأعمال لأن يكون لديها التزام مباشر وتأقلم مع الزبائن. وLightsense هي منصة للسلع على الانترنت تتضمن منتجات للزراعة والفنادق وتجارة التجزئة.

 

 

شاهد أيضاً

بورصة بيروت اليوم 16-10-2017

Daily Bulletin Eurobond Daily Bulletin مرتبط