ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

السفير السوري: التنسيق حاجة لبنانية أكثر منها سورية!

 

شدد السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي على أن الرهان على اسقاط الدولة السورية صار من الماضي، مؤكداً ان “النازحين لم يأتوا بفعل تحريض الدولة السورية بل بفعل الارهاب المموّل والمسلح والمعولم وبعض هذا الارهاب كان هناك جهات لبنانية شريكة فيه والرهان على اسقاط الدولة السورية “.
وقال السفير السوري لـ”الجديد” إنّ “سوريا رحبت وترحب بكل ابنائها حتى الذين حملوا السلاح”، مؤكداً اهمية التنسيق بين لبنان وسوريا لحل تلك المعضلة، وسأل: “الاحرى بلبنان الذي يريد ان يكون شريكاً ان يحترم العلاقة وشعبه والحقائق التي يجب ان يواجهه بها الراي العام بمعنى انه كيف يمكن ان تكون منصة لاعادة اعمار سوريا وانت تناصب العداء لسوريا”.
وأضاف أنّ “من ادعى النأي بالنفس لم ينأَ بنفسه فعلياً ومن كانت له مواقف صريحة وناصعة تجاه ما يجري في سوريا هو الرئيس عون”.
وأكد أنّ “ملامح النصر في سوريا واضحة والمسلحون وداعموهم أصبحوا في واد آخر”.
وقال: “لا أنتقص من قدر السعودية فهي دولة عربية وأساسية ولكن مواقفها لا تنم عن قراءة مسؤولة وعاقلة”.
ورأى أنّ “زيارة الملك سلمان لروسيا تعني أن موسكو صار لها اليد الطولى في قضايا المنطقة وأميركا لم تعد الأقوى في الشرق الأوسط”.
وأشار إلى أنّ “لإيران والسعودية وتركيا مصلحة في التهدئة في المنطقة”، وقال: “نحن نثق بروسيا وإيران وبتقديرنا الأمور باتت في خواتيمها”.

شاهد أيضاً

السويد والكويت قدمتا مشروع قرار معدلا لهدنة ل30 يوما في سوريا

وزعت السويد والكويت على اعضاء مجلس الامن الدولي نسخة معدلة من مشروع قرار يدعو الى …