ابرز الاحداث:
مراسم رفع العلم في القرية المتوسطية- تاراغونا 2018 إخلاء محطة للقطارات.. واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة في لندن ! دراجات هوائية: كأس الاتحاد الأحد تعميم للمرشحين الحائزين على إجازات جامعية حول تواريخ إخضاعهم للاختبارات بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان نحو مؤتمر وطني لمواجهة أزمة النفايات إحباط محاولة تسلل وتهريب في محلة تلة المنارة – المصنع دورة كو ليغ في كرة السلة اللقب لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية رئيس الجمهورية: النزف البشري المسيحي في الشرق يجب أن يتوقف وعلينا، مسلمين ومسيحيين، المحافظة على النموذج اللبناني اوركسترا قوى الامن تحتفل بعيد الموسيقى مواقف سياسية هامة للشيخ احمد القطان بعد زيارة المكتب السياسي لحزب الله وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي من العاملات متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ الأبراج ليوم الجمعة 22 حزيران 2018 مؤتمر دولي عن”القدس بعد خمسين سنة من الاحتلال وخمس عشرين سنة من إتفاقيات أوسلو” دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: فوز ساحق للبنان على قطر(87-52) و”العنابي” يواجه ارمينيا مساء الجمعة سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ” ستانش ماشينري” في صيدا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ترأس اجتماعاً لتكتل “الجمهوريّة القويّة” في معراب حفل تسلّم كمية من المعدات الخاصة بإدارة وضبط الحدود المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يعقد مؤتمره الدولي الثاني في بيروت الحريري مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير “المساواة بين الجنسين ” لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير

السفير السوري: التنسيق حاجة لبنانية أكثر منها سورية!

 

شدد السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي على أن الرهان على اسقاط الدولة السورية صار من الماضي، مؤكداً ان “النازحين لم يأتوا بفعل تحريض الدولة السورية بل بفعل الارهاب المموّل والمسلح والمعولم وبعض هذا الارهاب كان هناك جهات لبنانية شريكة فيه والرهان على اسقاط الدولة السورية “.
وقال السفير السوري لـ”الجديد” إنّ “سوريا رحبت وترحب بكل ابنائها حتى الذين حملوا السلاح”، مؤكداً اهمية التنسيق بين لبنان وسوريا لحل تلك المعضلة، وسأل: “الاحرى بلبنان الذي يريد ان يكون شريكاً ان يحترم العلاقة وشعبه والحقائق التي يجب ان يواجهه بها الراي العام بمعنى انه كيف يمكن ان تكون منصة لاعادة اعمار سوريا وانت تناصب العداء لسوريا”.
وأضاف أنّ “من ادعى النأي بالنفس لم ينأَ بنفسه فعلياً ومن كانت له مواقف صريحة وناصعة تجاه ما يجري في سوريا هو الرئيس عون”.
وأكد أنّ “ملامح النصر في سوريا واضحة والمسلحون وداعموهم أصبحوا في واد آخر”.
وقال: “لا أنتقص من قدر السعودية فهي دولة عربية وأساسية ولكن مواقفها لا تنم عن قراءة مسؤولة وعاقلة”.
ورأى أنّ “زيارة الملك سلمان لروسيا تعني أن موسكو صار لها اليد الطولى في قضايا المنطقة وأميركا لم تعد الأقوى في الشرق الأوسط”.
وأشار إلى أنّ “لإيران والسعودية وتركيا مصلحة في التهدئة في المنطقة”، وقال: “نحن نثق بروسيا وإيران وبتقديرنا الأمور باتت في خواتيمها”.

شاهد أيضاً

لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سوريا والملف الكوري

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري …