الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

السفير السوري: التنسيق حاجة لبنانية أكثر منها سورية!

 

شدد السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي على أن الرهان على اسقاط الدولة السورية صار من الماضي، مؤكداً ان “النازحين لم يأتوا بفعل تحريض الدولة السورية بل بفعل الارهاب المموّل والمسلح والمعولم وبعض هذا الارهاب كان هناك جهات لبنانية شريكة فيه والرهان على اسقاط الدولة السورية “.
وقال السفير السوري لـ”الجديد” إنّ “سوريا رحبت وترحب بكل ابنائها حتى الذين حملوا السلاح”، مؤكداً اهمية التنسيق بين لبنان وسوريا لحل تلك المعضلة، وسأل: “الاحرى بلبنان الذي يريد ان يكون شريكاً ان يحترم العلاقة وشعبه والحقائق التي يجب ان يواجهه بها الراي العام بمعنى انه كيف يمكن ان تكون منصة لاعادة اعمار سوريا وانت تناصب العداء لسوريا”.
وأضاف أنّ “من ادعى النأي بالنفس لم ينأَ بنفسه فعلياً ومن كانت له مواقف صريحة وناصعة تجاه ما يجري في سوريا هو الرئيس عون”.
وأكد أنّ “ملامح النصر في سوريا واضحة والمسلحون وداعموهم أصبحوا في واد آخر”.
وقال: “لا أنتقص من قدر السعودية فهي دولة عربية وأساسية ولكن مواقفها لا تنم عن قراءة مسؤولة وعاقلة”.
ورأى أنّ “زيارة الملك سلمان لروسيا تعني أن موسكو صار لها اليد الطولى في قضايا المنطقة وأميركا لم تعد الأقوى في الشرق الأوسط”.
وأشار إلى أنّ “لإيران والسعودية وتركيا مصلحة في التهدئة في المنطقة”، وقال: “نحن نثق بروسيا وإيران وبتقديرنا الأمور باتت في خواتيمها”.

شاهد أيضاً

الجيش السوري يستعيد قرية جديدة في ريف حماة الشمالي الشرقي

استعاد الجيش السوري قرية جديدة في ريف حماة الشمالي الشرقي، في إطار تقدمه بالمنطقة لدحر …