ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تخرج دفعة جديدة من حاملي دبلوم أمن الطيران والمناولة الأرضية

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

دبي، 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2017: تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات اليوم بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية.

وحضر ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان الأسترالية وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومسؤولي مجموعة الإمارات وأولياء أمور الخريجين وأصدقائهم.

وبلغ عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS، التابع لمجموعة الإمارات، 112 خريجأً من 25 دولة. وضمت الدفعة عدداً من العاملين في مختلف دوائر وأقسام المجموعة، بالإضافة إلى موظفين لدى مؤسسات وجهات أخرى. ونال الدبلوم 72 خريجاً درجة الدبلوم في أمن الطيران المدني، كما حصل 40 خريحاً على درجة الدبلوم في المناولة الأرضية.

ويدار مركز الطيران والدراسات الأمنية، ذراع التعليم والتطوير التابع للدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، كمشروع مشترك مع جامعة “إيديث كوان” في مدينة بيرث الأسترالية. وتحظى درجة الدبلوم، التي يحصل عليها الخريجون وتمنح وفق معايير الجامعات الأسترالية والكومنولث، باعتراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوفر أمام خريجي الدبلوم أيضاً خيار الحصول على نقاط معتمدة دولياً لدراسة مواد في جامعة إديث كوان مستقبلاً. ومنذ إطلاق برنامج “أمن الطيران” في عام 2003 حتى اليوم، زاد عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية على 1500 خريج.

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: “توفر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات للطلبة برامج تعليمية في مجال الطيران وتزودهم بالمهارات المتخصصة لإدارة المتطلبات الأمنية المتعلقة بهذه الصناعة”.

ومن جهته، قال ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان: “يسر جامعة إيديث كوان التعاون مع مجموعة الإمارات من خلال مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS التابع للمجموعة. وتعد هذه الشراكة نموذجاً يجمع بين الصناعتين التعليمية والأعمال، حيث تدعم الدراسة الأكاديمية التطبيق العملي وتعززه”.

وأضاف ستيف تشابمان قائلاً: “ستواصل جامعة إيديث كوان ومركز الطيران والدراسات الأمنية العمل باستمرار على تطوير مهارات الطلبة ودعم المبادرات التعليمية والتدريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويتلقى الطلبة على مدى 18 شهراً سلسلة موضوعات حول أمن الطيران والمناولة الأرضية، بما في ذلك النواحي القانونية لأمن الطيران، وتقييم خطورة التهديدات والتعامل معها ولوجستيات الطيران. ويوفر المركز، بالإضافة إلى ذلك، برامج تدريبية قصيرة للعاملين الأرضيين وأطقم الرحلات والأخصائيين الأمنيين في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

ليبيا: السراج يعفي وزير الداخلية من منصبه

أصدر المجلس الرئاسي الليبي قرارا بإعفاء وزير الداخلية في حكومة الوفاق من مهامه، وفقا لوكالة …