الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تخرج دفعة جديدة من حاملي دبلوم أمن الطيران والمناولة الأرضية

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

دبي، 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2017: تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات اليوم بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية.

وحضر ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان الأسترالية وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومسؤولي مجموعة الإمارات وأولياء أمور الخريجين وأصدقائهم.

وبلغ عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS، التابع لمجموعة الإمارات، 112 خريجأً من 25 دولة. وضمت الدفعة عدداً من العاملين في مختلف دوائر وأقسام المجموعة، بالإضافة إلى موظفين لدى مؤسسات وجهات أخرى. ونال الدبلوم 72 خريجاً درجة الدبلوم في أمن الطيران المدني، كما حصل 40 خريحاً على درجة الدبلوم في المناولة الأرضية.

ويدار مركز الطيران والدراسات الأمنية، ذراع التعليم والتطوير التابع للدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، كمشروع مشترك مع جامعة “إيديث كوان” في مدينة بيرث الأسترالية. وتحظى درجة الدبلوم، التي يحصل عليها الخريجون وتمنح وفق معايير الجامعات الأسترالية والكومنولث، باعتراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوفر أمام خريجي الدبلوم أيضاً خيار الحصول على نقاط معتمدة دولياً لدراسة مواد في جامعة إديث كوان مستقبلاً. ومنذ إطلاق برنامج “أمن الطيران” في عام 2003 حتى اليوم، زاد عدد خريجي مركز الطيران والدراسات الأمنية على 1500 خريج.

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: “توفر الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات للطلبة برامج تعليمية في مجال الطيران وتزودهم بالمهارات المتخصصة لإدارة المتطلبات الأمنية المتعلقة بهذه الصناعة”.

ومن جهته، قال ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان: “يسر جامعة إيديث كوان التعاون مع مجموعة الإمارات من خلال مركز الطيران والدراسات الأمنية CASS التابع للمجموعة. وتعد هذه الشراكة نموذجاً يجمع بين الصناعتين التعليمية والأعمال، حيث تدعم الدراسة الأكاديمية التطبيق العملي وتعززه”.

وأضاف ستيف تشابمان قائلاً: “ستواصل جامعة إيديث كوان ومركز الطيران والدراسات الأمنية العمل باستمرار على تطوير مهارات الطلبة ودعم المبادرات التعليمية والتدريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويتلقى الطلبة على مدى 18 شهراً سلسلة موضوعات حول أمن الطيران والمناولة الأرضية، بما في ذلك النواحي القانونية لأمن الطيران، وتقييم خطورة التهديدات والتعامل معها ولوجستيات الطيران. ويوفر المركز، بالإضافة إلى ذلك، برامج تدريبية قصيرة للعاملين الأرضيين وأطقم الرحلات والأخصائيين الأمنيين في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

في إطار فعاليات الملتقى السنوي الرابع لمنتدى تعزيز السلم خطة للتعاون بين الأمم المتحدة والمنتدى لتطوير التعليم الديني

كشف السيد آدما ديينغ نائب أمين عام الأمم المتحدة، المكلف بمنع الإبادة الجماعية، عن خطة …