الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

الجيش السوري يسيطر على احياء جديدة في الميادين

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على احياء جديدة في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، واستعادت القوات السيطرة على حي البلعوم ودوار البلعوم عند المدخل الغربي للمدينة، وعلى حي البلوط وأجزاء من حي الصناعة وصولاً لمدرسة الصناعة انطلاقاً من مواقعهم في منطقة الفرن الآلي.

كما وسع الجيش والحلفاء سيطرتهم جنوب المدينة، بحسب “الاعلام الحربي” ، وسيطروا على شركة الكهرباء وحيي المديحة والطيبة ومدرسة الطيبة وصولاً للمدخل الجنوبي لمدينة الميادين.

وفي السياق اشارت وكالة الانباء السورية سانا الى ان وحدات الجيش السوري سيطرت على عدد من النقاط المهمة شرق نهر الفرات ومحيط مدينة الميادين وذلك خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من دير الزور.

وأفادت الوكالة أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مواقع استراتيجية لتنظيم “داعش” على اتجاه قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين وسيطرت على عدد من هذه المواقع بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي شرق نهر الفرات حققت وحدات الجيش العاملة على محور حطلة، بحسب “سانا” تقدماً ملحوظاً بسيطرتها على نقاط مهمة باتجاه جسر السياسية وذلك في خطوة مهمة نحو تطويق إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء مدينة دير الزور.

كما دمّر سلاح الجو اليات وتجمعات ونقاطا محصنة لداعش في مدينتي الميادين والموحسن وقرى الطيبة وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل وبادية خشام وحطلة والصالحية والحسينية والجنينة وحويجة صكر واحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة.

ولفتت “سانا” إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات من الجيش العربي السوري في حيي العرفي والصناعة، مؤكداٍ اسقاط طائرتي استطلاع للتنظيم التكفيري في حيي القصور والصناعة.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أمس من نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور.

كما اشارت “سانا” الى مروحيات الجيش السوري القت منشورات ورقية على كامل قرى ريف دير الزور الشرقي دعت من خلالها المدنيين للابتعاد عن مقرات تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية إلى فرار مجموعات جديدة من إرهابيي تنظيم داعش من بين افرادها المتزعمان خالد عليوي الملقب ابو الوليد حسينية وسمير الديري.

وبينت المصادر أن إرهابيي تنظيم “داعش” قتلوا مدنيا وعلقوا جثته على دوار قرية الحصان بريف دير الزور الشمالي الغربي.

شاهد أيضاً

 بـــرنـــامــــــــج الامتحان العام لشــهـادة الدراســة الإعداديــة الشرعيـــة والتعليم الأساسي دورة عـــــام 2018  م

 بـــرنـــامــــــــج الامتحان العام لشــهـادة الدراســة الإعداديــة الشرعيـــة دورة عـــــام 2018  م اليوم والتاريخ المادة المدة …