ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

الجيش السوري يسيطر على احياء جديدة في الميادين

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على احياء جديدة في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، واستعادت القوات السيطرة على حي البلعوم ودوار البلعوم عند المدخل الغربي للمدينة، وعلى حي البلوط وأجزاء من حي الصناعة وصولاً لمدرسة الصناعة انطلاقاً من مواقعهم في منطقة الفرن الآلي.

كما وسع الجيش والحلفاء سيطرتهم جنوب المدينة، بحسب “الاعلام الحربي” ، وسيطروا على شركة الكهرباء وحيي المديحة والطيبة ومدرسة الطيبة وصولاً للمدخل الجنوبي لمدينة الميادين.

وفي السياق اشارت وكالة الانباء السورية سانا الى ان وحدات الجيش السوري سيطرت على عدد من النقاط المهمة شرق نهر الفرات ومحيط مدينة الميادين وذلك خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من دير الزور.

وأفادت الوكالة أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مواقع استراتيجية لتنظيم “داعش” على اتجاه قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين وسيطرت على عدد من هذه المواقع بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي شرق نهر الفرات حققت وحدات الجيش العاملة على محور حطلة، بحسب “سانا” تقدماً ملحوظاً بسيطرتها على نقاط مهمة باتجاه جسر السياسية وذلك في خطوة مهمة نحو تطويق إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء مدينة دير الزور.

كما دمّر سلاح الجو اليات وتجمعات ونقاطا محصنة لداعش في مدينتي الميادين والموحسن وقرى الطيبة وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل وبادية خشام وحطلة والصالحية والحسينية والجنينة وحويجة صكر واحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة.

ولفتت “سانا” إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات من الجيش العربي السوري في حيي العرفي والصناعة، مؤكداٍ اسقاط طائرتي استطلاع للتنظيم التكفيري في حيي القصور والصناعة.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أمس من نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور.

كما اشارت “سانا” الى مروحيات الجيش السوري القت منشورات ورقية على كامل قرى ريف دير الزور الشرقي دعت من خلالها المدنيين للابتعاد عن مقرات تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية إلى فرار مجموعات جديدة من إرهابيي تنظيم داعش من بين افرادها المتزعمان خالد عليوي الملقب ابو الوليد حسينية وسمير الديري.

وبينت المصادر أن إرهابيي تنظيم “داعش” قتلوا مدنيا وعلقوا جثته على دوار قرية الحصان بريف دير الزور الشمالي الغربي.

شاهد أيضاً

السويد والكويت قدمتا مشروع قرار معدلا لهدنة ل30 يوما في سوريا

وزعت السويد والكويت على اعضاء مجلس الامن الدولي نسخة معدلة من مشروع قرار يدعو الى …