ابرز الاحداث:
مراسم رفع العلم في القرية المتوسطية- تاراغونا 2018 إخلاء محطة للقطارات.. واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة في لندن ! دراجات هوائية: كأس الاتحاد الأحد تعميم للمرشحين الحائزين على إجازات جامعية حول تواريخ إخضاعهم للاختبارات بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان نحو مؤتمر وطني لمواجهة أزمة النفايات إحباط محاولة تسلل وتهريب في محلة تلة المنارة – المصنع دورة كو ليغ في كرة السلة اللقب لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية رئيس الجمهورية: النزف البشري المسيحي في الشرق يجب أن يتوقف وعلينا، مسلمين ومسيحيين، المحافظة على النموذج اللبناني اوركسترا قوى الامن تحتفل بعيد الموسيقى مواقف سياسية هامة للشيخ احمد القطان بعد زيارة المكتب السياسي لحزب الله وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي من العاملات متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ الأبراج ليوم الجمعة 22 حزيران 2018 مؤتمر دولي عن”القدس بعد خمسين سنة من الاحتلال وخمس عشرين سنة من إتفاقيات أوسلو” دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: فوز ساحق للبنان على قطر(87-52) و”العنابي” يواجه ارمينيا مساء الجمعة سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ” ستانش ماشينري” في صيدا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ترأس اجتماعاً لتكتل “الجمهوريّة القويّة” في معراب حفل تسلّم كمية من المعدات الخاصة بإدارة وضبط الحدود المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يعقد مؤتمره الدولي الثاني في بيروت الحريري مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير “المساواة بين الجنسين ” لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير

الجيش السوري يسيطر على احياء جديدة في الميادين

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على احياء جديدة في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، واستعادت القوات السيطرة على حي البلعوم ودوار البلعوم عند المدخل الغربي للمدينة، وعلى حي البلوط وأجزاء من حي الصناعة وصولاً لمدرسة الصناعة انطلاقاً من مواقعهم في منطقة الفرن الآلي.

كما وسع الجيش والحلفاء سيطرتهم جنوب المدينة، بحسب “الاعلام الحربي” ، وسيطروا على شركة الكهرباء وحيي المديحة والطيبة ومدرسة الطيبة وصولاً للمدخل الجنوبي لمدينة الميادين.

وفي السياق اشارت وكالة الانباء السورية سانا الى ان وحدات الجيش السوري سيطرت على عدد من النقاط المهمة شرق نهر الفرات ومحيط مدينة الميادين وذلك خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من دير الزور.

وأفادت الوكالة أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مواقع استراتيجية لتنظيم “داعش” على اتجاه قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين وسيطرت على عدد من هذه المواقع بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي شرق نهر الفرات حققت وحدات الجيش العاملة على محور حطلة، بحسب “سانا” تقدماً ملحوظاً بسيطرتها على نقاط مهمة باتجاه جسر السياسية وذلك في خطوة مهمة نحو تطويق إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء مدينة دير الزور.

كما دمّر سلاح الجو اليات وتجمعات ونقاطا محصنة لداعش في مدينتي الميادين والموحسن وقرى الطيبة وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني والبوليل وبادية خشام وحطلة والصالحية والحسينية والجنينة وحويجة صكر واحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة.

ولفتت “سانا” إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات من الجيش العربي السوري في حيي العرفي والصناعة، مؤكداٍ اسقاط طائرتي استطلاع للتنظيم التكفيري في حيي القصور والصناعة.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أمس من نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور.

كما اشارت “سانا” الى مروحيات الجيش السوري القت منشورات ورقية على كامل قرى ريف دير الزور الشرقي دعت من خلالها المدنيين للابتعاد عن مقرات تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية إلى فرار مجموعات جديدة من إرهابيي تنظيم داعش من بين افرادها المتزعمان خالد عليوي الملقب ابو الوليد حسينية وسمير الديري.

وبينت المصادر أن إرهابيي تنظيم “داعش” قتلوا مدنيا وعلقوا جثته على دوار قرية الحصان بريف دير الزور الشمالي الغربي.

شاهد أيضاً

التنظيمات المسلحة في ريف درعا الشرقي تعتدي بقذائف صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة السويداء

أفادت وكالة “سانا” بان التنظيمات المسلحة المنتشرة بريف درعا الشرقي، اعتدت بقذائف صاروخية على الأحياء …