ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

اتفاق بين “فتح” و”حماس”.. برعاية مصرية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أنه “تم التوصل فجر اليوم الخميس إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية”.

بدوره، قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن “حوارات القاهرة مع حركة فتح كانت جادة، وتوصلت إلى نقاط مشتركة”، مضيفاً: “المحادثات كانت متميزة عن سابقاتها، وتم استعراض جميع القضايا”.

وأكد أن جلسة الحوار الفلسطيني بالقاهرة تقوم على عدة أسس أبرزها تطبيق اتفاق القاهرة 2011، والشراكة الوطنية، وشمول الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بالمصالحة، وإعادة بناء منظمة التحرير وتفعليها كمرجعية وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي للرقابة على الحكومة.

وكانت حركتا “فتح” و”حماس” الفلسطينيتين قد واصلتا جلسات الحوار برعاية المخابرات المصرية في القاهرة، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، حيث سادت أجواء إيجابية خلال المحادثات الرامية إلى إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وسيطرت حركة “حماس” على قطاع غزة بعد اقتتال مع حركة “فتح” في العام 2007، لكن “حماس” وافقت الشهر الماضي على التنازل عن سلطاتها في غزة لحكومة الرئيس محمود عباس في اتفاق أبرم بوساطة مصر.

شاهد أيضاً

مقتل عدد من قوات الأمن الباكستانية في تفجير بمدينة كويتا

  قتل عدد من أفراد قوات الأمن الباكستانية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، في انفجارا …