الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

اتفاق بين “فتح” و”حماس”.. برعاية مصرية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أنه “تم التوصل فجر اليوم الخميس إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية”.

بدوره، قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن “حوارات القاهرة مع حركة فتح كانت جادة، وتوصلت إلى نقاط مشتركة”، مضيفاً: “المحادثات كانت متميزة عن سابقاتها، وتم استعراض جميع القضايا”.

وأكد أن جلسة الحوار الفلسطيني بالقاهرة تقوم على عدة أسس أبرزها تطبيق اتفاق القاهرة 2011، والشراكة الوطنية، وشمول الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بالمصالحة، وإعادة بناء منظمة التحرير وتفعليها كمرجعية وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي للرقابة على الحكومة.

وكانت حركتا “فتح” و”حماس” الفلسطينيتين قد واصلتا جلسات الحوار برعاية المخابرات المصرية في القاهرة، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، حيث سادت أجواء إيجابية خلال المحادثات الرامية إلى إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وسيطرت حركة “حماس” على قطاع غزة بعد اقتتال مع حركة “فتح” في العام 2007، لكن “حماس” وافقت الشهر الماضي على التنازل عن سلطاتها في غزة لحكومة الرئيس محمود عباس في اتفاق أبرم بوساطة مصر.

شاهد أيضاً

الشرطة تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب استعدادا لمظاهرة منددة بقرار ترامب

انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية بمحيط السفارة الأميركية في تل أبيب، مساء اليوم، استعدادا …