الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

ترامب: حتى لو أطلقوا نحونا صاروخين فسنسقطهما!

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده لديها أسلحة قادرة على إصابة صواريخ الأعداء في حالات تبلغ نسبتها 97% .

وقال ترامب في حوار مع قناة “Fox News ” نشرت مقاطع منه أمس ردا على سؤال متعلق بالبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية: “يتعين عليك فقط أن تنظر عن كثب إلى ما نشتريه للقوات المسلحة. نحن نشتري مقاتلات ومعدات عسكرية، وقمنا بإنتاج أفضل المعدات العسكرية في العالم. لدينا صواريخ قادرة على إسقاط الصواريخ في الجو في 97% من الحالات. وإذا أطلقوا صاروخين، فسنسقطهما أيضا”.

ورفض الرئيس الأمريكي الإجابة بشكل مباشر عن سؤال عما إذا كان مستعدا أم لا لاستخدام هذه الترسانة إذا بدرت أعمال عدائية من بيونغ يانغ، وعلق قائلا: “لن أقول أي شيء، أقول لكم فقط لا أريد الحديث عن هذا الموضوع”.

وبرر ترامب موقفه هذا بما جرى في مدينة الموصل العراقية، حيث قال :”كرروا طيلة الوقت أنهم سيقتحمون الموصل في غضون ثلاثة أشهر، ثم في غضون أربعة أشهر. فكرت لماذا الحديث عن ذلك، ألم يكن من الأفضل عوضا عن الكلمات القيام بالاقتحام، وفعل أي شيء”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده “قوية جدا، أنا عززت القوات المسلحة، كما لم يفعل أحد في السابق، نحن نقترب من 800 مليار دولار”، قاصدا بذلك ما خصص لوزارة الدفاع الأمريكية للعام المالي 2018.

شاهد أيضاً

الشرطة تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب استعدادا لمظاهرة منددة بقرار ترامب

انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية بمحيط السفارة الأميركية في تل أبيب، مساء اليوم، استعدادا …