ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

ترامب: حتى لو أطلقوا نحونا صاروخين فسنسقطهما!

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده لديها أسلحة قادرة على إصابة صواريخ الأعداء في حالات تبلغ نسبتها 97% .

وقال ترامب في حوار مع قناة “Fox News ” نشرت مقاطع منه أمس ردا على سؤال متعلق بالبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية: “يتعين عليك فقط أن تنظر عن كثب إلى ما نشتريه للقوات المسلحة. نحن نشتري مقاتلات ومعدات عسكرية، وقمنا بإنتاج أفضل المعدات العسكرية في العالم. لدينا صواريخ قادرة على إسقاط الصواريخ في الجو في 97% من الحالات. وإذا أطلقوا صاروخين، فسنسقطهما أيضا”.

ورفض الرئيس الأمريكي الإجابة بشكل مباشر عن سؤال عما إذا كان مستعدا أم لا لاستخدام هذه الترسانة إذا بدرت أعمال عدائية من بيونغ يانغ، وعلق قائلا: “لن أقول أي شيء، أقول لكم فقط لا أريد الحديث عن هذا الموضوع”.

وبرر ترامب موقفه هذا بما جرى في مدينة الموصل العراقية، حيث قال :”كرروا طيلة الوقت أنهم سيقتحمون الموصل في غضون ثلاثة أشهر، ثم في غضون أربعة أشهر. فكرت لماذا الحديث عن ذلك، ألم يكن من الأفضل عوضا عن الكلمات القيام بالاقتحام، وفعل أي شيء”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده “قوية جدا، أنا عززت القوات المسلحة، كما لم يفعل أحد في السابق، نحن نقترب من 800 مليار دولار”، قاصدا بذلك ما خصص لوزارة الدفاع الأمريكية للعام المالي 2018.

شاهد أيضاً

مقتل عدد من قوات الأمن الباكستانية في تفجير بمدينة كويتا

  قتل عدد من أفراد قوات الأمن الباكستانية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، في انفجارا …