ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

ترامب: حتى لو أطلقوا نحونا صاروخين فسنسقطهما!

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده لديها أسلحة قادرة على إصابة صواريخ الأعداء في حالات تبلغ نسبتها 97% .

وقال ترامب في حوار مع قناة “Fox News ” نشرت مقاطع منه أمس ردا على سؤال متعلق بالبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية: “يتعين عليك فقط أن تنظر عن كثب إلى ما نشتريه للقوات المسلحة. نحن نشتري مقاتلات ومعدات عسكرية، وقمنا بإنتاج أفضل المعدات العسكرية في العالم. لدينا صواريخ قادرة على إسقاط الصواريخ في الجو في 97% من الحالات. وإذا أطلقوا صاروخين، فسنسقطهما أيضا”.

ورفض الرئيس الأمريكي الإجابة بشكل مباشر عن سؤال عما إذا كان مستعدا أم لا لاستخدام هذه الترسانة إذا بدرت أعمال عدائية من بيونغ يانغ، وعلق قائلا: “لن أقول أي شيء، أقول لكم فقط لا أريد الحديث عن هذا الموضوع”.

وبرر ترامب موقفه هذا بما جرى في مدينة الموصل العراقية، حيث قال :”كرروا طيلة الوقت أنهم سيقتحمون الموصل في غضون ثلاثة أشهر، ثم في غضون أربعة أشهر. فكرت لماذا الحديث عن ذلك، ألم يكن من الأفضل عوضا عن الكلمات القيام بالاقتحام، وفعل أي شيء”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده “قوية جدا، أنا عززت القوات المسلحة، كما لم يفعل أحد في السابق، نحن نقترب من 800 مليار دولار”، قاصدا بذلك ما خصص لوزارة الدفاع الأمريكية للعام المالي 2018.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوبي تركيا

وقع زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، بالقرب …