ابرز الاحداث:
اخفاق برازيلي نادر في كأس العالم ” تسلّم الجيش الدفعة الثالثة من آليات القتال المدرعة نوع (BRADLEY)” المكسيك الجبار يطيح بألمانيا بطلة العالم ويهدد حملة دفاعها عن اللقب مؤتمر لحزب الله وأمل في بعلبك حول أضرار السيول وقرار بمتابعة ملف التعويضات مع عون والحريري وهيئة الإغاثة “عيش الاشرفية”، خير افتتاحية لمهرجانات صيف لبنان ٢٠١٨. كولاروف يمنح صربيا ثلاث نقاط غالية جداً أمام كوستاريكا المعارضة السورية تتغيب عن لقاء جنيف المقبل مقتل شخص وإصابة 20 آخرين في إطلاق نار بولاية نيوجرسي والشرطة تقتل منفذ الهجوم عباس ابراهيم: مهمتنا بشأن ملف التجنيس شارفت على الانتهاء فارس كرم يتصدر قوائم الاغاني ب “بدنا نولّعنا” الخارجية توضح دورها في ختم جوازات سفر الإيرانيين الشيخ القطان فخامة الرئيس ميشال عون سيبقى رمزاً وقامة وطنية يجب على الجميع صونها وأصوات النشاز لن تنال منه الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن ستحيي لأول مرة حفلاً غنائياً في العاصمة الفرنسية خلال الصيف القادم الدكتور جوزيف مجدلاني في محاضرة بعنوان: “العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!” الخارجية اللبنانية: مقال Foreign Policy غير دقيق اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني قرقاش: الإمارات ترحب بالجهود الأممية لإقناع الحوثي بتسليم الحديدة الأبراج ليوم الأحد 17 حزيران 2018 بيان صادر عن حزب سبعة هل تُحرق نار معركة عون-جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟

ترامب: حتى لو أطلقوا نحونا صاروخين فسنسقطهما!

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده لديها أسلحة قادرة على إصابة صواريخ الأعداء في حالات تبلغ نسبتها 97% .

وقال ترامب في حوار مع قناة “Fox News ” نشرت مقاطع منه أمس ردا على سؤال متعلق بالبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية: “يتعين عليك فقط أن تنظر عن كثب إلى ما نشتريه للقوات المسلحة. نحن نشتري مقاتلات ومعدات عسكرية، وقمنا بإنتاج أفضل المعدات العسكرية في العالم. لدينا صواريخ قادرة على إسقاط الصواريخ في الجو في 97% من الحالات. وإذا أطلقوا صاروخين، فسنسقطهما أيضا”.

ورفض الرئيس الأمريكي الإجابة بشكل مباشر عن سؤال عما إذا كان مستعدا أم لا لاستخدام هذه الترسانة إذا بدرت أعمال عدائية من بيونغ يانغ، وعلق قائلا: “لن أقول أي شيء، أقول لكم فقط لا أريد الحديث عن هذا الموضوع”.

وبرر ترامب موقفه هذا بما جرى في مدينة الموصل العراقية، حيث قال :”كرروا طيلة الوقت أنهم سيقتحمون الموصل في غضون ثلاثة أشهر، ثم في غضون أربعة أشهر. فكرت لماذا الحديث عن ذلك، ألم يكن من الأفضل عوضا عن الكلمات القيام بالاقتحام، وفعل أي شيء”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده “قوية جدا، أنا عززت القوات المسلحة، كما لم يفعل أحد في السابق، نحن نقترب من 800 مليار دولار”، قاصدا بذلك ما خصص لوزارة الدفاع الأمريكية للعام المالي 2018.

شاهد أيضاً

مقتل 3 وإصابة 8 من أنصار “العدالة والتنمية” بهجوم جنوب شرق تركيا

أفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بمقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 8 آخرين جراء هجوم …