ابرز الاحداث:
مراسم رفع العلم في القرية المتوسطية- تاراغونا 2018 إخلاء محطة للقطارات.. واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة في لندن ! دراجات هوائية: كأس الاتحاد الأحد تعميم للمرشحين الحائزين على إجازات جامعية حول تواريخ إخضاعهم للاختبارات بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان نحو مؤتمر وطني لمواجهة أزمة النفايات إحباط محاولة تسلل وتهريب في محلة تلة المنارة – المصنع دورة كو ليغ في كرة السلة اللقب لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية رئيس الجمهورية: النزف البشري المسيحي في الشرق يجب أن يتوقف وعلينا، مسلمين ومسيحيين، المحافظة على النموذج اللبناني اوركسترا قوى الامن تحتفل بعيد الموسيقى مواقف سياسية هامة للشيخ احمد القطان بعد زيارة المكتب السياسي لحزب الله وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي من العاملات متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ الأبراج ليوم الجمعة 22 حزيران 2018 مؤتمر دولي عن”القدس بعد خمسين سنة من الاحتلال وخمس عشرين سنة من إتفاقيات أوسلو” دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: فوز ساحق للبنان على قطر(87-52) و”العنابي” يواجه ارمينيا مساء الجمعة سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ” ستانش ماشينري” في صيدا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ترأس اجتماعاً لتكتل “الجمهوريّة القويّة” في معراب حفل تسلّم كمية من المعدات الخاصة بإدارة وضبط الحدود المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يعقد مؤتمره الدولي الثاني في بيروت الحريري مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير “المساواة بين الجنسين ” لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير

المعلم يكشف آخر التفاصيل عن الازمة السورية

شدد وزير الخارجية السوري وليد المعلم على أن التحالف الدولى بقيادة واشنطن يدمر كل شيء في سوريا باستثناء تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المعلم خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف إن سوريا ستطالب بحل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية التي تستخدمه لتدمير البلاد وإطالة الحرب في سوريا إلى ما لا نهاية.

من جهته أكد لافروف أن انتصارات الجيش السوري بدعم من الطيران الروسي جعلت حل الأزمة في سورية أكثر نجاحا.

وقال لافروف: “تتوفر لدينا اليوم فرصة لمناقشة جوانب السياسة الخارجية للشراكة بيننا وبالدرجة الأولى ما يتعلق بازدياد إلحاح مسألة التسوية السياسية على ضوء النجاحات التي يحرزها الجيش العربي السوري بمساندة القوى الجوية والفضائية الروسية”.

وأضاف لافروف: “إننا سنتصدى بكل حزم لمحاولات تسييس الموضوع الكيميائي ومحاولات اتهام الحكومة السورية دون أي تحقيقات مهنية بجملة من الحوادث التي وقعت باستخدام مواد سامة في الأراضي السورية”.

وأوضح لافروف “أنه ضمن أطر الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان تتواصل محاولات تسييس الوضع حول تسوية الأزمة في سوريا وإطلاق اتهامات أحادية الجانب وسنتصدى لذلك بكل حزم كما كان الأمر في السابق أيضا، مشيراً إلى أنه بحث مع المعلم اليوم التعاون بين وفدي البلدين في الساحات الدولية وفي مقدمتها نيويورك وجنيف لافتا أيضا إلى جهود البلدين المشتركة في مكافحة الإرهاب.

وفي تصريح لوكالة الانباء السورية “سانا” عقب اللقاء أكد المعلم أنه تم التطرق خلال اللقاء أيضا إلى اهمية عقد اجتماع استانا السابع حول سورية وكذلك محادثات جنيف اضافة الى الجهود التي يقوم بها الجيش العربي السوري في مكافحة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين والمجموعات المرتبطة بهما.

ورأى المعلم أن “الازمة في سوريا تدخل في فصلها الأخير بفضل التعاون مع روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية وكذلك صمود الشعب السوري وبسالة قواتنا المسلحة.”

وحول الاتهامات الباطلة باستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية قال المعلم إن هذه أسطوانة قديمة ممجوجة وكلما حدث تطور ميداني إيجابي في استعادة الامن والاستقرار في سورية تظهر هذه الاسطوانة وهذا يعني انه لم يعد هناك احد في العالم يصدقها ولكنهم مستمرون في ذلك لأنهم فقدوا أدواتهم الاخرى في سورية.

وفيما يتعلق بمنطقة تخفيف التوتر الرابعة في إدلب أكد المعلم أنه جرى بالفعل الاتفاق عليها في اجتماع استانا الأخير برعاية الدول الضامنة ، وأضاف أن ما يجري في إدلب الآن “اعتقد أنه جزء من تسوية الأوضاع بين تركيا وأدواتها.. ونحن ما زلنا وسنظل نعتبر الوجود التركي في سوريا غير شرعي “.

شاهد أيضاً

لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سوريا والملف الكوري

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري …