ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

شرائح الخبز مع الخضار المشوية

مدة التحضير: 20 دقيقة

مدة الطهو: 30 دقيقة

سهلة التحضير

الكمية: تكفي 4 أشخاص

· 3 رؤوس فليفلة حمراء، مقطعة إلى أرباع ومنظفة من الأعناق والبذور.

· 3 رؤوس فليفلة صفراء، مقطعة إلى أرباع ومنظفة من الأعناق والبذور.

· بصلتان، مشطورتان بالطول إلى نصفين.

· 4 قواعد أرضي شوكي صغيرة منقوعة في الزيت، مصفاة ومشطورة إلى نصفين.

· حبتان ناضجتان من البندورة.

· 12 إلى 16 قطعة هليون.

· 8 ملاعق طعام خل بالثوم.

· قطعة طولها 15 سم من الخبز الفرنسي، مقطعة إلى أربع

· فص ثوم كبير، غير مقشر ومشطور إلى نصفين.

التحضير

يحمى الفرن لغاية 220 درجة مئوية أو 425 درجة فهرنهايت. توضع الفليفلة والبصل والأرضي شوكي والبندورة في صينية، ثم يضاف الهليون. يجب أن تكون الخضار في طبقة واحدة، والجهة المقطوعة إلى الأعلى. يسكب فوقها نصف كمية الخل بالثوم وتخبز الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة، على أن يرفع الهليون من الصينية في منتصف عملية الخبز.

يحمّى مصبع مضلّع جيداً. يفرك الخبز بفص الثوم، ثم يحمص على الوجهين فوق المصبع الساخن. توضع شريحة من الخبز في كل طبق، وتكدس فوقها الخضار المشوية وفق التسلسل الآتي: فليفلة حمراء، فليفلة صفراء، بصل، أرضي شوكي، هليون، وقطعة بندورة. يمكن استخدام سيخ خشبي لتثبيت الخضار فوق الخبز عند الضرورة. تسكب بقية الخل بالثوم فوق الخضار ويرش الملح وتقدم قطع التوست مع الخضار فاترة.

في الحصة الواحدة: 421 وحدة حرارية، 20 غ دهون (3 غ دهون مشبعة)، 52 غ كربوهيدرات.

شاهد أيضاً

طريقة عمل فاهيتا اللحم بالفلفل الملون

المقادير نصف كيلو لحم مقطعة 1 حبة بصل شرائح 1 حبة فلفل أخضر شرائح 1 …