ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان وعي الباطن ذلك العالم القريب البعيد

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان“وعي الباطن، ذلك العالم القريب البعيد، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين شرحًا وافيًا حول ماهية وعي الباطن، محتوياته وكيفية سبر مكنونات أغواره من منظار علوم الإيزوتيريك. ووضحا أنّ وعي الباطن يحوي معارف وخبرات إنسانية ومقدرات باطنية هائلة؛ كما يحتوي أيضًا على كل ماضي حيوات المرء على الارض. كما وتوسّعا في شرح تقنيات سبر أغوار وعي الباطن، تلك التقنيات التي تبدأ أولًا بانفتاح مريد المعرفة على كل جديد، ثم العمل على ازالة سلبيات وعي الباطن عمليًا في الحياة والمسلك، والتمرن على تقنيات التركيز والتأمل. كما كشفت الندوة أنّ وعي الباطن يبقى قريبًا منا عند اعتمادنا المسلك الإيجابي في حياتنا وممارستنا للأعمال الانسانية، إضافة إلى العطاء المعرفي الحق والصدق والإلتزام في تطبيق المعرفة عمليًا في الحياة. أمّا مع تراكم السلبيات والتغاضي عن ازالتها، ومع استشراء الفوضى في حياة المرء وممارسة التحايل مع النفس والآخرين وغيرها من السلبيات، فيضحي وعي الباطن بعيدًا، ما يحرم المرء فرصة وعي مكنوناته وتطوير وعيه عبرها.

وقد استشهد المحاضران بمؤلفات الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها “التأمل والتمعّن” (المتوفّر أيضًا باللغات الإنكليزية والبلغارية والروسية)، “تعرّف إلى وعيك”، “إرشادات إلى العالم الباطني في الإنسان”، “رحلة بين قبائل السلبيات” وغيرها.يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شاهد أيضاً

مقابلة على تلفزيون الحرّة مع طلاب الإيزوتيريك

مقابلة إيزوتيريكية على تلفزيون الحرّة ضمن برنامج “هنّ” مع مجموعة من طلاب الإيزوتيريك يتخللها روبورتاج مصوّر …