الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ حاصباني: لبنان نبع للفكر والادمغة ونتمنى ان تصب فيه ولا تتركه عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الحسن ابن علي للسلم الدولية دورة 2017 خلال فعاليات الملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم هل الهدف من الهجوم على “القوات” تحييد الانظار عن “النأي بالنفس”؟ حاصباني: الحكومة تحت المجهر ويجب أن تلتزم بالقرارات التي صدرت مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد وقائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال جوزف فوتيل يجتمعان برئيس الحكومة سعد الحريري

علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان وعي الباطن ذلك العالم القريب البعيد

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان“وعي الباطن، ذلك العالم القريب البعيد، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين شرحًا وافيًا حول ماهية وعي الباطن، محتوياته وكيفية سبر مكنونات أغواره من منظار علوم الإيزوتيريك. ووضحا أنّ وعي الباطن يحوي معارف وخبرات إنسانية ومقدرات باطنية هائلة؛ كما يحتوي أيضًا على كل ماضي حيوات المرء على الارض. كما وتوسّعا في شرح تقنيات سبر أغوار وعي الباطن، تلك التقنيات التي تبدأ أولًا بانفتاح مريد المعرفة على كل جديد، ثم العمل على ازالة سلبيات وعي الباطن عمليًا في الحياة والمسلك، والتمرن على تقنيات التركيز والتأمل. كما كشفت الندوة أنّ وعي الباطن يبقى قريبًا منا عند اعتمادنا المسلك الإيجابي في حياتنا وممارستنا للأعمال الانسانية، إضافة إلى العطاء المعرفي الحق والصدق والإلتزام في تطبيق المعرفة عمليًا في الحياة. أمّا مع تراكم السلبيات والتغاضي عن ازالتها، ومع استشراء الفوضى في حياة المرء وممارسة التحايل مع النفس والآخرين وغيرها من السلبيات، فيضحي وعي الباطن بعيدًا، ما يحرم المرء فرصة وعي مكنوناته وتطوير وعيه عبرها.

وقد استشهد المحاضران بمؤلفات الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها “التأمل والتمعّن” (المتوفّر أيضًا باللغات الإنكليزية والبلغارية والروسية)، “تعرّف إلى وعيك”، “إرشادات إلى العالم الباطني في الإنسان”، “رحلة بين قبائل السلبيات” وغيرها.يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شاهد أيضاً

“عاشق سعودي” للكاتبة أسماء وهبة

وقّعت الكاتبة والإعلامية أسماء وهبة روايتها الرابعة “عاشق سعودي” وهي مجموعة قصصية مستوحاة من من قصص …