ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان وعي الباطن ذلك العالم القريب البعيد

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان“وعي الباطن، ذلك العالم القريب البعيد، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم كل من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين شرحًا وافيًا حول ماهية وعي الباطن، محتوياته وكيفية سبر مكنونات أغواره من منظار علوم الإيزوتيريك. ووضحا أنّ وعي الباطن يحوي معارف وخبرات إنسانية ومقدرات باطنية هائلة؛ كما يحتوي أيضًا على كل ماضي حيوات المرء على الارض. كما وتوسّعا في شرح تقنيات سبر أغوار وعي الباطن، تلك التقنيات التي تبدأ أولًا بانفتاح مريد المعرفة على كل جديد، ثم العمل على ازالة سلبيات وعي الباطن عمليًا في الحياة والمسلك، والتمرن على تقنيات التركيز والتأمل. كما كشفت الندوة أنّ وعي الباطن يبقى قريبًا منا عند اعتمادنا المسلك الإيجابي في حياتنا وممارستنا للأعمال الانسانية، إضافة إلى العطاء المعرفي الحق والصدق والإلتزام في تطبيق المعرفة عمليًا في الحياة. أمّا مع تراكم السلبيات والتغاضي عن ازالتها، ومع استشراء الفوضى في حياة المرء وممارسة التحايل مع النفس والآخرين وغيرها من السلبيات، فيضحي وعي الباطن بعيدًا، ما يحرم المرء فرصة وعي مكنوناته وتطوير وعيه عبرها.

وقد استشهد المحاضران بمؤلفات الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها “التأمل والتمعّن” (المتوفّر أيضًا باللغات الإنكليزية والبلغارية والروسية)، “تعرّف إلى وعيك”، “إرشادات إلى العالم الباطني في الإنسان”، “رحلة بين قبائل السلبيات” وغيرها.يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شاهد أيضاً

مقابلة ايزوتيريكية على أثير إذاعة لبنان

مقابلة ايزوتيريكية على أثير إذاعة لبنان برنامج “صحة و اسرار” 98.5 FM مع المهندس بول …