ابرز الاحداث:
انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بالفيديو: مواجهات بين لبنانيين وإسرائيليين في سوتشي! المصري : زهر الدين أسطورة تتناقلها الأجيال ناجي غاريوس اولاً في الشياح من دمشق… إيران تحذّر العدوّ الإسرائيلي! في لبنان.. علاجٌ بالموسيقى! الجزائر.. إرهابي خطير في قبضة الجيش احتفال تكريمي اقامته شركة هيلتون للجيش اللبناني في فندق الحبتور بالصور: ميريام فارس كما لم ترونها من قبل! نقابة المعلمين تدعو للاضراب في 2 ت2 غرفة الاستئناف تصدر قرارًا بشأن الأسئلة التمهيدية التي طرحها قاضي الإجراءات التمهيدية استقبالات اللواء عثمان شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا زهران تقدم بدعوى ضد نبيل الحلبي بهذه الجرائم! حرب : “تطلبون الثقة بكم وبحكومتكم فبأي فريق منكم تطلبون الثقة إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل بعد سقوط قذائف من سوريا ما حقيقة الشوكولا المخدّر في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية؟! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية زلزال بقوة 5.2 على مقياس ريختر يضرب مدينة أنار في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران الموسوي: يمكننا ان نخفف العبء الضريبي على الطبقات الفقيرة والمتوسطة

بالفيديو.. ماذا يخبئ حفل “ملكة جمال لبنان” 2017؟

في كلّ عام يتسمّر اللبنانيون أمام شاشات التلفزة بانتظار إعلان الخبر السعيد!

صبية واحدة تُتوّج على عرش الجمال اللبناني لمدّة عام كامل بعد أن تستعرض مع رفيقاتها جمالها ومقاييسها، وتخضع للاختبارات الجمالية والفكرية والثقافية على يد لجنة تحكيم من الخبراء في هذا المجال.

منافسةٌ حقيقية تَخفق خلالها القلوب ويُحدد فيها مصير الشابات، اللواتي يشاركن بشغفٍ وكثافة في هذه المنافسة التي انطلقت منذ خمسينيات القرن الماضي، واستمرّت حتى اليوم رغم كلّ أشكال الحروب التي مرّت علينا، الا أنّ الجمال في لبنان بقي محلّ تقدير وسط أكوام الخراب والدمار والبشاعة، وكان هذا الحفل السنويّ جزءاً من المنظومة السياحية اللبنانية!

لا تخل حفلات ملكة الجمال، من المواقف الطريفة، فالأسئلة “الوجودية” التي تُطرح على المتسابقات، تضعهنّ -وهن متوترات أصلاً – في مواقف محرجة، وفي بعض الأحيان تضع مقدّمات الحفل في موقف محرج أيضاً!

لا شكّ في أن الجمال نسبي، وأن كل الملكات السابقات من ليلى صاروفيم (1952) وحتى ساندي تابت (2016)، تمتعن بقدر عالٍ من الجمال والجاذبية، والدليل على ان الجمال اللبناني، مقاييسُه عالمية، هو فوز جورجينا رزق بلقب ملكة الكون (1971)، وفاليري أبو شقرا بلقب أجمل وجه في العالم (2015)، وغيرهنّ… وهو دليلٌ أيضاً على أن معاييرنا في لبنان عالية المستوى وإن شهدت السنوات الفائتة –برأيي- بعض التراجع على مستوى ثقافة المشتركات!

الأحد، موعدٌ جديد مع الجمال، على أمل أن تكون “الملكة” الجديدة التي من المفترض أن تمثّل “كلّ صبايا” لبنان، على قدر من الوعي والمسؤولية وأن تكون فاعلة اجتماعياً -وهو الأهم-، وأن تكسر الصورة النمطية عن “البنت اللبنانية” وتخرج من قالب “sois belle et tais toi “!.

شاهد أيضاً

بالفيديو – بيرلا حلو.. ملكة جمال لبنان 2017… مالاتعرفونه عنها ولمن أهدت التاج؟!

توّجت بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 ، وذلك بعد منافسة قوية خاضتها مع …