الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

الحوثي: صمود النظام السوري وحزب الله والحشد الشعبي والقوات العراقية أوقف المد التكفيري

أكد زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي أن صمود النظام السوري وحزب الله والحشد الشعبي والقوات العراقية أوقف المد التكفيري، مشيراً إلى أن التدخل السعودي الاماراتي في اليمن جاء بقرار أميركي مباشر.
وأوضح الحوثي أن اليمن يتعرض لعدوان عسكري واقتصادي وحشي، مؤكداً أن “التحالف السعودي” دمر المنشات الاقتصادية وتعتمد نقل البنك المركزي لزيادة المعاناة الاقتصادية.
وقال الحوثي: “الغرق الكبير للنظامين السعودي والاماراتي في اليمن ساعد على تراجع اهتمامهما بالوضع في سوريا والعراق”، مشيراً إلى وجود سعي سعودي حثيث لاحداث تغيير ديمغرافي في نجران عبر جلب أجانب الى المنطقة، ومؤكداً على وجود حملة سعودية تحريضية وتكفيرية ضد الاسماعيليين في نجران.
ووجه الحوثي كلمة للشعب السعودي قال فيها: “لا خلاص للشعب السعودي الا بتحرك شعبي كي يغير النظام سلوكه”، مؤكاً أن “النظام السعودي” مأزوم من الداخل سياسياً واقتصادياً.
وقال الحوثي: “تراجع المد التكفيري في العراق وسوريا ولبنان هزيمة سعودية كبيرة”، مضيفاً: “السعودية تحاول أن تعوض في اليمن هزائمها في العراق وسوريا ولبنان”، مشيراً إلى وجود مؤشرات على تصعيد سعودي عسكري في نهم وصرواح والساحل.
وأوضح الحوثي أن المرحلة المقبلة من التصعيد العسكري في اليمن هدفها التعويض عن الهزائم السعودية في العراق وسوريا، قائلاً: “لدينا تطور كبير على مستوى قدراتنا الصاروخية والعمل جار للتركيز على قصف اهداف في الامارات”.
وختم الحوثي قائلاً: “على الشركات المستثمرة في الامارات ألا ترى فيها بلدا آمنا لأنه تحت مرمى صواريخنا” مشدداً إلى العمل تطوير صواريخ الجيش واللجان كي تصل الى أي هدف في السعودية والامارات.

شاهد أيضاً

قرار جمهوري بشأن مدير المخابرات في السودان

 أصدر الرئيس السوداني ​عمر البشير​، قرارا جمهوريا بشأن مدير المخابرات والأمن السابق الفريق أول محمد …