الأربعاء , سبتمبر 20 2017
ابرز الاحداث:
حاكم مصرف لبنان يستقبل وفد الاقتصاد والأعمال صدور العدد 112 (خريف 2017) من مجلة المؤسسة الفصلية “مجلة الدراسات الفلسطينية” وهاب : سلاح المقاومة هو الضامن يورصة بيروت اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إسبانيا ودار الإفتاء في مجال مكافحة الإرهاب ورشة عمل عن زيادة الصادرات اللبنانية الى السويد الاعلان عن مسابقات فنية في مجالات الرسم والتصوير والكاريكاتير والافلام القصيرة والمتحركة ضمن فعاليات المنتدي العربي للمياه الاتحاد اللبناني لكرة القدم :تعميم طوارئ بري يؤجل البت باقتراحات القوانين الخاصة بالسلسلة بانتظار قرار المجلس الدستوري بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “ صور جريئة جدًا لمايا دياب.. مختلفة عن كل الإطلالات السابقة!! أوغاسابيان يطالب بتعديلات إضافية تزيل الإجحاف بحق المرأة في الانتخابات البلدية اعتقال ثالث مشتبه به في هجوم مترو لندن تيلرسون: لاعادة النظر بالاتفاق النووي مع ايران آلان عون: البطاقة البيومترية على أهميتها لن تكون على حساب اجراء الانتخابات ميشال بو عبدو ضيف “ريبلاي” جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار الشهير: شراكة رياضية – انسانية مع “أنت أخي” في الذكرى الـ25 سنة على تأسيسها “التغطية الصحية الشاملة… الأهداف وآليات التنفيذ”: اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب بيان صادر عن مكتب الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ 20 أيلول 2017- مهمات الدفاع المدني المنفذة خلال الساعات ال24 الأخيرة

الحوثي: صمود النظام السوري وحزب الله والحشد الشعبي والقوات العراقية أوقف المد التكفيري

أكد زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي أن صمود النظام السوري وحزب الله والحشد الشعبي والقوات العراقية أوقف المد التكفيري، مشيراً إلى أن التدخل السعودي الاماراتي في اليمن جاء بقرار أميركي مباشر.
وأوضح الحوثي أن اليمن يتعرض لعدوان عسكري واقتصادي وحشي، مؤكداً أن “التحالف السعودي” دمر المنشات الاقتصادية وتعتمد نقل البنك المركزي لزيادة المعاناة الاقتصادية.
وقال الحوثي: “الغرق الكبير للنظامين السعودي والاماراتي في اليمن ساعد على تراجع اهتمامهما بالوضع في سوريا والعراق”، مشيراً إلى وجود سعي سعودي حثيث لاحداث تغيير ديمغرافي في نجران عبر جلب أجانب الى المنطقة، ومؤكداً على وجود حملة سعودية تحريضية وتكفيرية ضد الاسماعيليين في نجران.
ووجه الحوثي كلمة للشعب السعودي قال فيها: “لا خلاص للشعب السعودي الا بتحرك شعبي كي يغير النظام سلوكه”، مؤكاً أن “النظام السعودي” مأزوم من الداخل سياسياً واقتصادياً.
وقال الحوثي: “تراجع المد التكفيري في العراق وسوريا ولبنان هزيمة سعودية كبيرة”، مضيفاً: “السعودية تحاول أن تعوض في اليمن هزائمها في العراق وسوريا ولبنان”، مشيراً إلى وجود مؤشرات على تصعيد سعودي عسكري في نهم وصرواح والساحل.
وأوضح الحوثي أن المرحلة المقبلة من التصعيد العسكري في اليمن هدفها التعويض عن الهزائم السعودية في العراق وسوريا، قائلاً: “لدينا تطور كبير على مستوى قدراتنا الصاروخية والعمل جار للتركيز على قصف اهداف في الامارات”.
وختم الحوثي قائلاً: “على الشركات المستثمرة في الامارات ألا ترى فيها بلدا آمنا لأنه تحت مرمى صواريخنا” مشدداً إلى العمل تطوير صواريخ الجيش واللجان كي تصل الى أي هدف في السعودية والامارات.

شاهد أيضاً

مجهولون يخترقون قصر تاريخي في مصر ويكسرون أحد أبوابه

ذكرت وزارة الآثار المصرية أن أبواب قصر الأمير محمد علي الأثري في محافظة القليوبية شمال …