الأربعاء , نوفمبر 22 2017
ابرز الاحداث:
الحريري وصل قبل قليل إلى مطار رفيق الحريري الدولي آتيا من قبرص تسريبات من داخل النقابة.. هذا ما ينتظر شيرين في التحقيقات توقعات نوستراداموس لعام 2018…حرب عالمية ثالثة ودمار إسرائيل رئيس الجمهورية يتوجه الى اللبنانيين برسالة الاستقلال: اسعى ليكون العهد محطة مشرقة لتحصين استقلالنا وسيادتنا وحرية قرارنا الرئيسان عون والسيسي يؤكدان على اهمية المحافظة على الاستقرار في لبنان توقيف ارهابي في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة للإشتباه بتواصله مع مجموعات إرهابية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الحريري إفتتاح مركز أمن عام اللبوة ترامب وبوتين بحثا هاتفيا بشأن سوريا وإيران وأفغانستان وكوريا الشمالية الرياشي للمصروفين من “البلد” و”الوسيط”: واجباتي هي تأمين حقوقكم بالفيديو – فنانة خليجيّة تثير بلبلة بإطلالتها الجريئة في حفل زفاف السعودية.. وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة جورج صبرا يعلن استقالته من منصب نائب رئيس وفد المعارضة إلى جنيف الحريري وصل إلى مطار القاهرة الدولي ‫بحضور رقم غير مسبوق من الزوار، الاختتام الناجح لمعرض الإضاءة الصيني الدولي العشرين (غوجين) حصيلة ضحايا تفجير طوزخورماتو بالعراق ترتفع إلى 23 قتيلا و60 جريحا التقى الحريري وزار ثانوية حسام الدين الحريري وتفقد المركز الفرنسي فوشيه : فرنسا عملت على إنهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان احتفال عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال الحريري رعت بمشاركة السعودي من بلدية صيدا برنامج ” لبنان وطن المعرفة .. ثقافة السؤال” واطلقت والسفير الفرنسي من خان الافرنج العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير 2020 زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

فياض: على الحكومة اجراء مباحثات مع الحكومة السورية لتسهيل عودة النازحين السوريين

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور علي فياض خلال رعايته احتفال أقامته بلدية ميدون، تكريما لطلابها الناجحين في الإمتحانات الرسمية في حسينية البلدة، أن “هناك تطورات إيجابية كبيرة على مستوى المنطقة، وتحديدا على مستوى الساحة السورية”، وقال: “هذه التطورات، إنما تسير لمصلحة المقاومة وحلفائها. كما أن هذه التطورات والتحولات الإيجابية، إنما من شأنها أن تترك تأثيراتها على مجمل الأوضاع في المنطقة، ولبنان الآن في موقع المتأثر إيجابا بهذه التطورات، ليس فقط على المستوى الأمني والسيادي فحسب، إنما أيضا يمكن للبنان أن يستفيد من هذه التطورات في ما يتعلق بمشكلة النازحين بتأثيراتها الأمنية والاقتصادية”.

وعن مسألة النازحين، قال: “إن المناطق الآمنة الآن في سوريا باتت واسعة، وهي آخذة إلى مزيد من الاتساع. ولذلك، على الحكومة اللبنانية بكل بساطة أن تهتم لهذه التطورات كي تستفيد منها لمعالجة مشكلة النازحين في لبنان، والآن باتت هناك إمكانية كبيرة لإعادة قسم كبير من هؤلاء النازحين إلى سوريا، وهذا الأمر يستدعي المبادرة ومقاربة هذا الموضوع من الناحية العملية ويستدعي أيضا من الحكومة اللبنانية أن تجري مباحثات ومفاوضات مع الحكومة السورية لتسهيل عودة النازحين السوريين، حتى أولئك الذين يختلفون مع النظام في سوريا ويوالون المعارضة ثمة إمكانية لإجراء مصالحات، وسبق لحزب الله أن قام بأدوار عديدة في سبيل تسهيل المصالحات في سوريا، وقد أثمرت على مستويات مختلفة. ولذلك، حزب الله على استعداد للقيام بدور إيجابي في ما يتعلق بهذا الأمر، وهذا الموضوع لا يحتاج إلى جدال ولا إلى كثير من التفكير، إنما هو يرقى إلى مستوى البداهة، لأن المصلحة أن يتعاطى الجميع مع هذا الموضوع بطريقة عملية وإيجابية وبناءة، والعكس أن يتحول هذا الأمر إلى نوع من المكابرة التي تتجاوز المصالح الوطنية اللبنانية، والتي تصر على إدامة مشكلة النازحين في لبنان بتعقيداتها الأمنية والإقتصادية التي يعاني منها البلد”.

مسعود

بدوره، قال رئيس بلدية ميدون مسعود ماضي: “إن معركتنا اليوم التي تشنها الجاهلية علينا بكل أشكال التكفير والوحشية وندافع فيها عن ديننا وكرامتنا وأعراضنا تحتاج إلى الرصاص والقلم، وهما سلاحان أولهما فخر وثانيهما مجد. وفي هذه المناسبة، ومن أجل المثابرة وإكمال المسيرة فالعلم لا يقف عند حد أو شهادة، بل يستمر باستمرار الحياة وتطورها من أجل خدمة الدين والأمة”.

كما كانت كلمة للطلاب الناجحين. وبعدها، وزع فياض وماضي الإفادات على الطلاب.

شاهد أيضاً

توقيف ارهابي في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة للإشتباه بتواصله مع مجموعات إرهابية

أوقفت المديريّة العامّة لأمن الدولة، السوري (م.م)، في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة، للإشتباه بتواصله …