الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

فياض: على الحكومة اجراء مباحثات مع الحكومة السورية لتسهيل عودة النازحين السوريين

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور علي فياض خلال رعايته احتفال أقامته بلدية ميدون، تكريما لطلابها الناجحين في الإمتحانات الرسمية في حسينية البلدة، أن “هناك تطورات إيجابية كبيرة على مستوى المنطقة، وتحديدا على مستوى الساحة السورية”، وقال: “هذه التطورات، إنما تسير لمصلحة المقاومة وحلفائها. كما أن هذه التطورات والتحولات الإيجابية، إنما من شأنها أن تترك تأثيراتها على مجمل الأوضاع في المنطقة، ولبنان الآن في موقع المتأثر إيجابا بهذه التطورات، ليس فقط على المستوى الأمني والسيادي فحسب، إنما أيضا يمكن للبنان أن يستفيد من هذه التطورات في ما يتعلق بمشكلة النازحين بتأثيراتها الأمنية والاقتصادية”.

وعن مسألة النازحين، قال: “إن المناطق الآمنة الآن في سوريا باتت واسعة، وهي آخذة إلى مزيد من الاتساع. ولذلك، على الحكومة اللبنانية بكل بساطة أن تهتم لهذه التطورات كي تستفيد منها لمعالجة مشكلة النازحين في لبنان، والآن باتت هناك إمكانية كبيرة لإعادة قسم كبير من هؤلاء النازحين إلى سوريا، وهذا الأمر يستدعي المبادرة ومقاربة هذا الموضوع من الناحية العملية ويستدعي أيضا من الحكومة اللبنانية أن تجري مباحثات ومفاوضات مع الحكومة السورية لتسهيل عودة النازحين السوريين، حتى أولئك الذين يختلفون مع النظام في سوريا ويوالون المعارضة ثمة إمكانية لإجراء مصالحات، وسبق لحزب الله أن قام بأدوار عديدة في سبيل تسهيل المصالحات في سوريا، وقد أثمرت على مستويات مختلفة. ولذلك، حزب الله على استعداد للقيام بدور إيجابي في ما يتعلق بهذا الأمر، وهذا الموضوع لا يحتاج إلى جدال ولا إلى كثير من التفكير، إنما هو يرقى إلى مستوى البداهة، لأن المصلحة أن يتعاطى الجميع مع هذا الموضوع بطريقة عملية وإيجابية وبناءة، والعكس أن يتحول هذا الأمر إلى نوع من المكابرة التي تتجاوز المصالح الوطنية اللبنانية، والتي تصر على إدامة مشكلة النازحين في لبنان بتعقيداتها الأمنية والإقتصادية التي يعاني منها البلد”.

مسعود

بدوره، قال رئيس بلدية ميدون مسعود ماضي: “إن معركتنا اليوم التي تشنها الجاهلية علينا بكل أشكال التكفير والوحشية وندافع فيها عن ديننا وكرامتنا وأعراضنا تحتاج إلى الرصاص والقلم، وهما سلاحان أولهما فخر وثانيهما مجد. وفي هذه المناسبة، ومن أجل المثابرة وإكمال المسيرة فالعلم لا يقف عند حد أو شهادة، بل يستمر باستمرار الحياة وتطورها من أجل خدمة الدين والأمة”.

كما كانت كلمة للطلاب الناجحين. وبعدها، وزع فياض وماضي الإفادات على الطلاب.

شاهد أيضاً

في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت!

اعلنت هيئة اوجيرو في بيان أنه “نتيجة اشغال احد المتعهدين في منطقة الاشرفية في بيروت، …