الأربعاء , سبتمبر 20 2017
ابرز الاحداث:
وهاب : سلاح المقاومة هو الضامن يورصة بيروت اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إسبانيا ودار الإفتاء في مجال مكافحة الإرهاب ورشة عمل عن زيادة الصادرات اللبنانية الى السويد الاعلان عن مسابقات فنية في مجالات الرسم والتصوير والكاريكاتير والافلام القصيرة والمتحركة ضمن فعاليات المنتدي العربي للمياه الاتحاد اللبناني لكرة القدم :تعميم طوارئ بري يؤجل البت باقتراحات القوانين الخاصة بالسلسلة بانتظار قرار المجلس الدستوري بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “ صور جريئة جدًا لمايا دياب.. مختلفة عن كل الإطلالات السابقة!! أوغاسابيان يطالب بتعديلات إضافية تزيل الإجحاف بحق المرأة في الانتخابات البلدية اعتقال ثالث مشتبه به في هجوم مترو لندن تيلرسون: لاعادة النظر بالاتفاق النووي مع ايران آلان عون: البطاقة البيومترية على أهميتها لن تكون على حساب اجراء الانتخابات ميشال بو عبدو ضيف “ريبلاي” جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار الشهير: شراكة رياضية – انسانية مع “أنت أخي” في الذكرى الـ25 سنة على تأسيسها “التغطية الصحية الشاملة… الأهداف وآليات التنفيذ”: اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب بيان صادر عن مكتب الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ 20 أيلول 2017- مهمات الدفاع المدني المنفذة خلال الساعات ال24 الأخيرة المديرية العامّة لأمن الدولة أوقفت السوري المدعو ( علي ر. ) في بلدة عرسال بجرم القتال في لبنان الى جانب تنظيمات إرهابية لقاءات باسيل في الامم المتحدة

تفاصيل توقيف شخص هدد مواطنين بواسطة سكاكين في حي السلّم – مدينة العباس

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البلاغ التالي:

 

تناقلت بعض وسائل الاعلام، فيديو لشخصٍ بحالة عصبية يحمل سكينَين في يديه ويقوم بالتهجّم على المارّة في محلّة حي السلّم – مدينة العبّاس.

حوالي الساعة 12.30 من تاريخ 12/9/2017، وفور علمها بالحادثة توجهت قوة من فصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي إلى المكان، وقد تبين لها انه اقدم على طعن 5 اشخاص في المحلة، نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة .

وقد استعملت شتى الوسائل الممكنة في خلال توقيف هذا الشخص، إذ عمد احد العناصر على رش رذاذ الفلفل باتجاهه للسيطرة عليه، وقام عنصر آخر مرتدياً اللباس المدني لطمأنة المعتدي بمحاولة توقيفه، ولكن هذه المبادرة لم تفلح.

بعدها هجم الأخير على العناصر والمواطنين محاولا طعنهم، مما دفع عنصران إلى إطلاق النار ترهيباً، ولكن الشخص لم يرتدع.

ولدى استنفاذ جميع الوسائل لردعه، واصبح يشكل خطراً محدقاً على المواطنين، تم اطلاق النار على قدميه وتمكنت القوة بعد عدّة محاولات – وبمساعدة المواطنين- من توقيفه، ويدعى:

  • ح. ق. (مواليد عام 1974، لبناني)

جرى نقله وإثنين من العناصر– تعرضا لإصابات طفيفة – إلى إحدى المستشفيات للمعالجة .

بإستماع شقيقه: ع. ق. (مواليد عام 1972)، أفاد بأن شقيقه يعاني من مرض نفسي دخل على اثره الى المستشفى منذ فترة للمعالجة، وانه كان حاضرا عند حصول الحادثة، وأكد أن ما قام به عناصر القوة كان بهدف ردع شقيقه وحماية المواطنين.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

شاهد أيضاً

جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “

غرّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر “تويتر” قائلاً:” بغض النظر عن الآراء التقنية، فعلى …