ابرز الاحداث:
توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر هل يتّجه نجم ستار أكاديمي من الغناء إلى الدير؟ باسيل الى كانكون- المكسيك لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية

تفاصيل توقيف شخص هدد مواطنين بواسطة سكاكين في حي السلّم – مدينة العباس

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البلاغ التالي:

 

تناقلت بعض وسائل الاعلام، فيديو لشخصٍ بحالة عصبية يحمل سكينَين في يديه ويقوم بالتهجّم على المارّة في محلّة حي السلّم – مدينة العبّاس.

حوالي الساعة 12.30 من تاريخ 12/9/2017، وفور علمها بالحادثة توجهت قوة من فصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي إلى المكان، وقد تبين لها انه اقدم على طعن 5 اشخاص في المحلة، نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة .

وقد استعملت شتى الوسائل الممكنة في خلال توقيف هذا الشخص، إذ عمد احد العناصر على رش رذاذ الفلفل باتجاهه للسيطرة عليه، وقام عنصر آخر مرتدياً اللباس المدني لطمأنة المعتدي بمحاولة توقيفه، ولكن هذه المبادرة لم تفلح.

بعدها هجم الأخير على العناصر والمواطنين محاولا طعنهم، مما دفع عنصران إلى إطلاق النار ترهيباً، ولكن الشخص لم يرتدع.

ولدى استنفاذ جميع الوسائل لردعه، واصبح يشكل خطراً محدقاً على المواطنين، تم اطلاق النار على قدميه وتمكنت القوة بعد عدّة محاولات – وبمساعدة المواطنين- من توقيفه، ويدعى:

  • ح. ق. (مواليد عام 1974، لبناني)

جرى نقله وإثنين من العناصر– تعرضا لإصابات طفيفة – إلى إحدى المستشفيات للمعالجة .

بإستماع شقيقه: ع. ق. (مواليد عام 1972)، أفاد بأن شقيقه يعاني من مرض نفسي دخل على اثره الى المستشفى منذ فترة للمعالجة، وانه كان حاضرا عند حصول الحادثة، وأكد أن ما قام به عناصر القوة كان بهدف ردع شقيقه وحماية المواطنين.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

شاهد أيضاً

“السياحة للجميع” عند كالدانيان

استقبل معالي وزير السياحة اللبناني أواديس كادلانيان في مكتبه اليوم، وفدًا من “اتحاد المقعدين اللبنانيين” …