ابرز الاحداث:
توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر هل يتّجه نجم ستار أكاديمي من الغناء إلى الدير؟ باسيل الى كانكون- المكسيك لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية

حفل اداء تعبيري لنزيلات سجن طرابلس المركزي اللواتي تابعن دورة تأهيلية عبر الزومبا

برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، نظمت الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل بتاريخ 13/9/2017 حفل اداء تعبيري بعنوان: “بدي عيش، اتنفس وعبر” لنزيلات سجن طرابلس المركزي اللواتي تابعن دورة تأهيلية عبر “الزومبا”، وذلك بحضور وزير العدل سليم جريصاتي ممثلا بالقاضي أسامة منيمنة، المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود ممثلا بالمحامي العام الإستئنافي في الشمال القاضي أماني حمدان، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بالنقيب محمد إسبر مساعد آمر فصيلة سجون طرابلس، مديرة سجن نساء طرابلس اوديل سعد، مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار ممثلا بالأستاذ واصف كريمة، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس ممثلا بالأب بشارة عطالله، رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في الشمال الأستاذ ماجد عيد، قائد سرية إطفاء طرابلس العميد عبد الله مواس، رئيس قلم محكمة السير في طرابلس احمد يخنة، عضو مجلس الأبنية الخضراء الأستاذ عفيف نسيم، رئيسة الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل فاطمة بدرا، ورؤساء جمعيات وعدد من الناشطين والمهتمين.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وقد كانت كلمة ترحيبية من مديرة السجن اوديل سعد، أدّت بعدها السجينات عدداً من اللوحات التعبيرية المستوحاة من طريقة العيش داخل السجن.
ثم تحدّثت رئيسة الجمعية السيدة بدرا معتبرةً أن هذه الأنشطة من شأنها أن تضخ الأمل في نفوس السجينات، الذي ينبع من داخلهن ولا بد من أن يشع نوره، ليخرجن إلى الحرية وبأيديهن ما يمكنهّن من رسم الحياة من جديد، وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء وبخاصة السيدة رشا مولوي التي قامت بتدريب السجينات، والداعمين.
وقد كان لإحدى السجينات كلمة تحدثت فيها عن الحياة اليومية التي يعشنها داخل السجن، وكيف تسهم اللقاءات الدورية التي تجريها معهن الجمعية – وبخاصةٍ المسرح التعبيري – في التخفيف من معاناة العيش خلف القضبان.
ثم قدّم الفنان خالد رستم مجموعة من الأغاني التي تدعو للأمل والحرية والتغلب على مصاعب الحياة .
بعد ذلك قدمت رئيسة الجمعية درعا تكريمية إلى راعي المناسبة اللواء عثمان تسلمها النقيب محمد إسبر مساعد آمر فصيلة سجون طرابلس، ودروع تكريمية أخرى إلى كل من مديرة السجن اوديل سعد، المدربة رشا مولوي والداعم عفيف نسيم.
وفي الختام جرى قطع قالب حلوى وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

 

شاهد أيضاً

“السياحة للجميع” عند كالدانيان

استقبل معالي وزير السياحة اللبناني أواديس كادلانيان في مكتبه اليوم، وفدًا من “اتحاد المقعدين اللبنانيين” …