ابرز الاحداث:
توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر هل يتّجه نجم ستار أكاديمي من الغناء إلى الدير؟ باسيل الى كانكون- المكسيك لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية

الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية

شدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي الصادر في 5 آب/ أغسطس الماضي، بسبب التطوير المستمر للأسلحة النووية والصواريخ البالستية في هذاالبلد.

وجاء في بيان صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي “أن المجلس عزز الإجراءات التقييدية ضد كوريا الشمالية من خلال فرض عقوبات قطاعية، مفروضة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2731 (1027)”.
بالإضافة إلى ذلك، يذكر البيان أن المجلس يعتزم “فرض عقوبات إضافية بشكل عاجل، مشمولة في القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي [2375 في 11 أيلول/ سبتمبر 2017]، الذي نص على فرض عقوبات على كوريا الشمالية ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في التصدير والاستيراد، ما يجعل هذه العقوبات الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي حتى الآن ضد بيونغ يانغ”.
يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/ سبتمبر أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمر هيدروجيني من المقرر استخدامه في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. وأصبحت هذه التجربة النووية السادسة من نوعها. وعلاوة على ذلك قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

شاهد أيضاً

استقالة موغابي تضمنت حصانة قضائية

بعد قرابة 40 عاما من حكمه لزيمبابوي، استقال روبرت موغابي، ولكن استقالته تضمنت حصانة قضائية. …