الأربعاء , سبتمبر 20 2017
ابرز الاحداث:
وهاب : سلاح المقاومة هو الضامن يورصة بيروت اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إسبانيا ودار الإفتاء في مجال مكافحة الإرهاب ورشة عمل عن زيادة الصادرات اللبنانية الى السويد الاعلان عن مسابقات فنية في مجالات الرسم والتصوير والكاريكاتير والافلام القصيرة والمتحركة ضمن فعاليات المنتدي العربي للمياه الاتحاد اللبناني لكرة القدم :تعميم طوارئ بري يؤجل البت باقتراحات القوانين الخاصة بالسلسلة بانتظار قرار المجلس الدستوري بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “ صور جريئة جدًا لمايا دياب.. مختلفة عن كل الإطلالات السابقة!! أوغاسابيان يطالب بتعديلات إضافية تزيل الإجحاف بحق المرأة في الانتخابات البلدية اعتقال ثالث مشتبه به في هجوم مترو لندن تيلرسون: لاعادة النظر بالاتفاق النووي مع ايران آلان عون: البطاقة البيومترية على أهميتها لن تكون على حساب اجراء الانتخابات ميشال بو عبدو ضيف “ريبلاي” جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار الشهير: شراكة رياضية – انسانية مع “أنت أخي” في الذكرى الـ25 سنة على تأسيسها “التغطية الصحية الشاملة… الأهداف وآليات التنفيذ”: اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب بيان صادر عن مكتب الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ 20 أيلول 2017- مهمات الدفاع المدني المنفذة خلال الساعات ال24 الأخيرة المديرية العامّة لأمن الدولة أوقفت السوري المدعو ( علي ر. ) في بلدة عرسال بجرم القتال في لبنان الى جانب تنظيمات إرهابية لقاءات باسيل في الامم المتحدة

وزير الدفاع الكويتي يبحث مع المجلس العسكري خطة تسليح الجيش

 

بحث وزير الدفاع الكويتي، محمد الخالد الصباح، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلس الدفاع العسكري، رؤى واستراتيجية الوزارة لتسليح الجيش، خلال السنوات الخمس المقبلة.

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، أن “الاجتماع ناقش كذلك استعداد هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، لاستقبال من تنطبق عليهم شروط الخدمة”.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع ناقش أيضا خطة قبول الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، وآخر ما توصلت إليه هيئة الإدارة والقوى البشرية، لقبول المتطوعين في الجيش الكويتي”.
حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة الفريق الركن عبد الله نواف الصباح.
ويتألف الجيش الكويتي من ثلاث قوى، هي القوة البرية والبحرية والجوية، وكان تأسس في العام 1948؛ وشاركت ألوية من الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الأخرى في الحروب العربية — الإسرائيلية في الأعوام 1967 و1973، وشارك الجيش في “حرب تحرير الكويت”، إثر الغزو العراقي للبلاد عام 1990.
وبحسب إحصائيّات عام 2015، بلغ عدد أفراد الجيش الكويتي نحو 15 ألف و500 جندياً، وبلغ عدد جنود الاحتياط نحو 31 ألفاً، ويبدأ سن الخدمة بالبلاد في سن الـ 18، ويحتل الجيش الكويتي المرتبة الـ 95 بين أقوى جيوش العالم.

شاهد أيضاً

تحذير “خطير” من العاهل الأردني للغرب

  التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مع الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، …