ابرز الاحداث:
تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟ برجك اليوم الأحد 25-2-2018 الرئيس نجيب ميقاتي عبر ” تويتر”: شكرا لمجلس الامن الدولي على قراره وقف اطلاق النار في سوريا “ مفتي الجمهورية يغادر إلى “فيينا” للمشاركة في مؤتمر “حوار السلام” ويلقي الكلمة الرئيسية المؤتمر الإقليمي الثامن”دعم الإستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط بقلم المراسلة ملكة الحلبي توضيح حول ملكيّة فندق مونرو – بيروت وإدارته المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ينفي ما ادلى به النائب السابق فارس سعيد بشأن رفض فندق مونرو استقبال نشاط له وزير المالية العامة علي حسن خليل أمام وفد من بلديات وتعاونيات حاصبيا ومرجعيون: قرار دعم إنتاج الزيت في قضاءي حاصبيا ومرجعيون قيد التنفيذ. وزير البيئة أوفد رئيس الدائرة الاقليمية في البقاع للكشف على البردوني وسيتخذ أقصى الاجراءات بحق المسبّب بالتلوّث مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لادعاءات سعيد والسيد عن تدخل “العهد” لمنعهما من عقد مؤتمر في احد الفنادق نشاط البطرك الراعي بتاريخ يوم 24 -2-2018 تصفيات كأس العالم في كرة السلة بعثة لبنان غادرت الى الهند ورزق والحلبي ودّعاها في المطار مطلق النار على العامل السوداني في بلدة الزرارية في قبضة شعبة المعلومات 24-2-2018 كركي يلتقي رئيس واعضاء صندوق التعاضد في الصندوق تفاصيل تحرير الفتاة السورية في بر الياس من قبل شعبة المعلومات

وزير الدفاع الكويتي يبحث مع المجلس العسكري خطة تسليح الجيش

 

بحث وزير الدفاع الكويتي، محمد الخالد الصباح، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلس الدفاع العسكري، رؤى واستراتيجية الوزارة لتسليح الجيش، خلال السنوات الخمس المقبلة.

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، أن “الاجتماع ناقش كذلك استعداد هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، لاستقبال من تنطبق عليهم شروط الخدمة”.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع ناقش أيضا خطة قبول الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، وآخر ما توصلت إليه هيئة الإدارة والقوى البشرية، لقبول المتطوعين في الجيش الكويتي”.
حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، ونائب رئيس الأركان العامة الفريق الركن عبد الله نواف الصباح.
ويتألف الجيش الكويتي من ثلاث قوى، هي القوة البرية والبحرية والجوية، وكان تأسس في العام 1948؛ وشاركت ألوية من الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الأخرى في الحروب العربية — الإسرائيلية في الأعوام 1967 و1973، وشارك الجيش في “حرب تحرير الكويت”، إثر الغزو العراقي للبلاد عام 1990.
وبحسب إحصائيّات عام 2015، بلغ عدد أفراد الجيش الكويتي نحو 15 ألف و500 جندياً، وبلغ عدد جنود الاحتياط نحو 31 ألفاً، ويبدأ سن الخدمة بالبلاد في سن الـ 18، ويحتل الجيش الكويتي المرتبة الـ 95 بين أقوى جيوش العالم.

شاهد أيضاً

أكثر من 10 قتلى بانهيار مبنى في القاهرة

تمكّنت فرق الإغاثة المصرية من انتشال 10 جثث لأشخاص قتلوا في انهيار عقار مؤلف من …