ابرز الاحداث:
توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر هل يتّجه نجم ستار أكاديمي من الغناء إلى الدير؟ باسيل الى كانكون- المكسيك لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية

إطلاق المنصة الإلكترونية التعليمية “كم كلمة” مكتبة رقمیّة تقدم اللّغة العربيّة إلى النّاشئة بحلّة جديدة وتحدّ من الهوّة بينهم وبين لغتهم الأمّ

: أطلقت مؤسسة “كم كلمة” منصتها الإلكترونية التعليمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك خلال احتفالٍ أقيم في السراي الحكومي الكبير وحضره عدد من ممثلي المدارس وأهل الإختصاص والإعلام.

تستثمر منصة “كم كلمة” الذّكاء الاصطناعيّ لخدمة التّعلّم والتّعليم في الوطن العربيّ. وتستهدف تلاميذ الحلقة الثّانية من المرحلة الابتدائيّة وتلاميذ المرحلتيْن المتوسّطة والثّانويّة في ما يختصّ بمادّة اللّغة العربيّة، وتركّز على المهارات الّتي يحتاج إليها طلّاب القرن الحادي والعشرين. كما تطمح الى تقديم اللّغة العربيّة إلى النّاشئة بحلّة جديدة تحاكي ميولهم وقدراتهم واهتماماتهم كما تحاكي القضايا الاجتماعيّة المعاصرة المحيطة بهم وتحدّ من الهوّة الحاصلة بينهم وبين لغتهم الأمّ.

المديرة التّنفيذيّة لمؤسسة “كم كلمة” سيرون شاميكيان شرحت في كلمتها الفكرة من وراء إنشاء هذه المنصة حيث لاحظت خلال عملها على تدريب المعلمين على استعمال التكنولوجيا التفاعلية مع الطلاب، أن حجم الأعمال الإضافيّة التي يقوم بها أساتذة اللغة العربية كبيراً نظراً لمحدودية الموارد المتوفرة. وأضافت شاميكيان:”بمساعدة زملائي في قسم اللّغة العربيّة والاجتماعيّات، قرّرنا خوض التّحدّي وأن نقوم بتزويد أساتذة اللغة العربية بالتكنولوجيا لإيصال رسالتهم الى الطلاب. وبعد ثلاث سنوات نحو 25 مدرسة تسجّلوا معنا وأكتر من 8000 تلميذ يستفيدون من خدمات منصة “كم كلمة” “.

المنسّقة التّربويّة لمنصة “كم كلمة” سمر أسّو شرحت لطريقة عمل هذه المنصة وأدواتها وقالت: ” خصّصنا في المنصّة مكتبة رقمیّة تحتوي على مجموعة من النّصوص التّعلیمیّة، تتوزّع على محاور اخترناها لتُحاكي مواصفات التّلمیذ المعاصر، وهي: تنمیة مستدامة وبیئة، تكنولوجیا وعلوم، فنّ وثقافة، توجیه مهنيّ، السّلامة

الصّحّیّة، قضایا اجتماعیّة راهنة. هذه المحاور متكاملة ومترابطة مع نصوص الكتب المدرسیة، وتنظر إلى المتعلّم بفكره وجسده ووجدانه وتلبّي بتنوّعها اهتمامات التّلامیذ المختلفة”.

الرئيس التقني في مؤسسة “كم كلمة” جاد جبور تطرق في كلمته للتقنيات التكنولوجية المستخدمة في هذه المنصة وللتطورات والتحسينات التي يعملون على إدخالها لتحقيق نتائج مميزة.

مؤسِّسة جمعيّة ” فعل أمر” والمستشارة الإعلاميّة سوزان تلحوق، أكدت على أهمية تعبئة الفراغ والهوة الحاصلة بين اللغة العربية والطلاب والأساتذة والتكنولوجيا، بأساليب حديثة ومعاصرة ومضمون تفاعلي وشيق قريب من الواقع والتغيرات الحاصلة في اهتمامات الطلاب. وأضافت، “ومن هنا نحن ننظر الى “كم كلمة” كمنصة تمكين للمعلمين والطلاب إضافة الى دورها في تغيير النظرة تجاه اللغة العربية.”

تتوجّه “كم كلمة” إلى مدراء المدارس والمعنيّين باللّغة العربيّة من منسّقين ومعلّمين وروّاد أعمال وأكاديميّين ومنظّمات غير حكوميّة تُعنى بالتّطوّرات التّربويّة والتّعليميّة، وتزودهم بالوسائل التّعليميّة والتّقنيات الحديثة المُساعدة في عمليّة التّعليم. كما توفر للجهاز التّعليميّ في كلّ مدرسة تقارير تحليليّة وإحصاءات تتعلّق بعمليّة التّعلّم والتّعليم وأداء التّلاميذ من شأنها أن تساعدهم على تقييم الوضع التّعليميّ واتّخاذ القرارات المناسبة.

هذا وقد تم إجراء إختبار حي أمام الحضور لطريقة عمل منصة “كم كلمة”.

شاهد أيضاً

“السياحة للجميع” عند كالدانيان

استقبل معالي وزير السياحة اللبناني أواديس كادلانيان في مكتبه اليوم، وفدًا من “اتحاد المقعدين اللبنانيين” …