الأربعاء , نوفمبر 22 2017
ابرز الاحداث:
الحريري وصل قبل قليل إلى مطار رفيق الحريري الدولي آتيا من قبرص تسريبات من داخل النقابة.. هذا ما ينتظر شيرين في التحقيقات توقعات نوستراداموس لعام 2018…حرب عالمية ثالثة ودمار إسرائيل رئيس الجمهورية يتوجه الى اللبنانيين برسالة الاستقلال: اسعى ليكون العهد محطة مشرقة لتحصين استقلالنا وسيادتنا وحرية قرارنا الرئيسان عون والسيسي يؤكدان على اهمية المحافظة على الاستقرار في لبنان توقيف ارهابي في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة للإشتباه بتواصله مع مجموعات إرهابية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الحريري إفتتاح مركز أمن عام اللبوة ترامب وبوتين بحثا هاتفيا بشأن سوريا وإيران وأفغانستان وكوريا الشمالية الرياشي للمصروفين من “البلد” و”الوسيط”: واجباتي هي تأمين حقوقكم بالفيديو – فنانة خليجيّة تثير بلبلة بإطلالتها الجريئة في حفل زفاف السعودية.. وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة جورج صبرا يعلن استقالته من منصب نائب رئيس وفد المعارضة إلى جنيف الحريري وصل إلى مطار القاهرة الدولي ‫بحضور رقم غير مسبوق من الزوار، الاختتام الناجح لمعرض الإضاءة الصيني الدولي العشرين (غوجين) حصيلة ضحايا تفجير طوزخورماتو بالعراق ترتفع إلى 23 قتيلا و60 جريحا التقى الحريري وزار ثانوية حسام الدين الحريري وتفقد المركز الفرنسي فوشيه : فرنسا عملت على إنهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان احتفال عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال الحريري رعت بمشاركة السعودي من بلدية صيدا برنامج ” لبنان وطن المعرفة .. ثقافة السؤال” واطلقت والسفير الفرنسي من خان الافرنج العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير 2020 زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة الهومنتمن وبيروت الى الدور نصف النهائي

حسم فريق الهومنتمن حامل اللقب، صدارة المجموعة الثانية لدورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الـ27 بكرة السلة والمقامة على ملعب قاعة صائب سلام في المنارة، بفوزه على ايك لارنكا القبرصي، وتأهل بالعلامة الكاملة الى الدور نصف النهائي برفقة فريق بيروت ثاني المجموعة الذي فاز على المجمع البترولي الجزائري.

ويلعب اليوم في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي الهومنتمن بمواجهة شيركاسي الاوكراني (17:30)، وفي الثانية يلعب الرياضي امام فريق بيروت (20:30) والفائزان يلتقيان على اللقب يوم الجمعة.

بيروت × المجمع

في المباراة الاولى لليوم الاخير فاز بيروت على المجمع البترولي الجزائري بفارق 13 نقطة (96 – 83)، الارباع (26 – 19، 22 – 16، 27 – 27 و21 – 21)، ليرفع رصيده الى 5 نقاط من فوزين وهزيمة فيما تلقى الفريق الجزائري هزيمته الثالثة في الدورة، وقبع في المركز الاخير للمجموعة برصيد 3 نقاط.

وعلى عكس المباراة السابقة تألق فيتيل سولسكيس وسجل 26 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف باسل بوجي 22 نقطة مع 8 متابعات، كيون بوست 15 نقطة و7 متابعات وكريس كراوفورد 21 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ومن الفريق الجزائري سجل محمد حارات 23 نقطة مع 4 متابعات، واضاف عبد الله حمديني 14 نقطة و4 متابعات منير بن زغالة 10 نقاط و7 متابعات ويانيس مصطافي 11 نقطة.

الهومنتمن × ايك لارنكا

وفي المباراة الأخيرة من الدور الاول فاز الهومنتمن على ايك لارنكا القبرصي بفارق 6 نقاط (71 – 65)، الارباع (21 – 21، 14 – 7، 14 – 23 و22 – 14) ليضمن الفريق البرتقالي صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تلقى الفريق القبرصي خسارته الثانية في مقابل فوز واحد لم يكفه للعبور الى الدور نصف النهائي.

المباراة شهدت تقارباً في الربع الاول فتعادلت الارقام (21 – 21) في نهايته، قبل ان يفرض الفريق البرتقالي سيطرته على الربع الثاني ويتمكن من انهاء الشوط الاول للمباراة في صالحه (35 – 28) بفضل اداء جماعي مميز ونجاح بالتسجيل خصوصاً عبر الاميركي والتر هودج.

اداء الهومنتمن تراجع في الربع الثالث، فيما قاد دانيلو تاسيتش وتايريك ديورين هجوم الفريق القبرصي الذي قلص الفارق ونجح بخطف التقدم (51 – 49) بنهاية الجزء،  لكن الفريق البرتقالي عاد الى المقدمة في الربع  الاخير ويحسم المباراة (71 – 65) وبالتالي ضمن صدارة المجموعة.

والتر هودج سجل 19 نقطة واضاف مايك فرايزر 14 نقطة و14 متابعة، وايلي شمعون 13 نقطة وهايك قيومجيان 11 نقطة و5 متابعات، ومن الفريق القبرصي سجل ديمترو تاسيتش 14 نقطة.

ترتيب المجكوعة الثانية

1-  الهومنتمن 6 نقاط

2-  بيروت 5 نقاط

3-  ايك لارنكا القبرصي 4 نقاط

4-  المجمع البترولي الجزائري 3 نقاط.

شاهد أيضاً

بحضور الجلخ وعويدات ومعتوق ورزق ومينا توقيع اتفاقية رياضية بين الجامعة الأنطونية والاتحاد الفرنسي لكرة السلة

وقّع رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال الجلخ  ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة السلة جان بيار …