الأربعاء , سبتمبر 20 2017
ابرز الاحداث:
حاكم مصرف لبنان يستقبل وفد الاقتصاد والأعمال صدور العدد 112 (خريف 2017) من مجلة المؤسسة الفصلية “مجلة الدراسات الفلسطينية” وهاب : سلاح المقاومة هو الضامن يورصة بيروت اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إسبانيا ودار الإفتاء في مجال مكافحة الإرهاب ورشة عمل عن زيادة الصادرات اللبنانية الى السويد الاعلان عن مسابقات فنية في مجالات الرسم والتصوير والكاريكاتير والافلام القصيرة والمتحركة ضمن فعاليات المنتدي العربي للمياه الاتحاد اللبناني لكرة القدم :تعميم طوارئ بري يؤجل البت باقتراحات القوانين الخاصة بالسلسلة بانتظار قرار المجلس الدستوري بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “ صور جريئة جدًا لمايا دياب.. مختلفة عن كل الإطلالات السابقة!! أوغاسابيان يطالب بتعديلات إضافية تزيل الإجحاف بحق المرأة في الانتخابات البلدية اعتقال ثالث مشتبه به في هجوم مترو لندن تيلرسون: لاعادة النظر بالاتفاق النووي مع ايران آلان عون: البطاقة البيومترية على أهميتها لن تكون على حساب اجراء الانتخابات ميشال بو عبدو ضيف “ريبلاي” جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار الشهير: شراكة رياضية – انسانية مع “أنت أخي” في الذكرى الـ25 سنة على تأسيسها “التغطية الصحية الشاملة… الأهداف وآليات التنفيذ”: اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب بيان صادر عن مكتب الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ 20 أيلول 2017- مهمات الدفاع المدني المنفذة خلال الساعات ال24 الأخيرة

دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة الهومنتمن وبيروت الى الدور نصف النهائي

حسم فريق الهومنتمن حامل اللقب، صدارة المجموعة الثانية لدورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الـ27 بكرة السلة والمقامة على ملعب قاعة صائب سلام في المنارة، بفوزه على ايك لارنكا القبرصي، وتأهل بالعلامة الكاملة الى الدور نصف النهائي برفقة فريق بيروت ثاني المجموعة الذي فاز على المجمع البترولي الجزائري.

ويلعب اليوم في المباراة الاولى من الدور نصف النهائي الهومنتمن بمواجهة شيركاسي الاوكراني (17:30)، وفي الثانية يلعب الرياضي امام فريق بيروت (20:30) والفائزان يلتقيان على اللقب يوم الجمعة.

بيروت × المجمع

في المباراة الاولى لليوم الاخير فاز بيروت على المجمع البترولي الجزائري بفارق 13 نقطة (96 – 83)، الارباع (26 – 19، 22 – 16، 27 – 27 و21 – 21)، ليرفع رصيده الى 5 نقاط من فوزين وهزيمة فيما تلقى الفريق الجزائري هزيمته الثالثة في الدورة، وقبع في المركز الاخير للمجموعة برصيد 3 نقاط.

وعلى عكس المباراة السابقة تألق فيتيل سولسكيس وسجل 26 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف باسل بوجي 22 نقطة مع 8 متابعات، كيون بوست 15 نقطة و7 متابعات وكريس كراوفورد 21 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ومن الفريق الجزائري سجل محمد حارات 23 نقطة مع 4 متابعات، واضاف عبد الله حمديني 14 نقطة و4 متابعات منير بن زغالة 10 نقاط و7 متابعات ويانيس مصطافي 11 نقطة.

الهومنتمن × ايك لارنكا

وفي المباراة الأخيرة من الدور الاول فاز الهومنتمن على ايك لارنكا القبرصي بفارق 6 نقاط (71 – 65)، الارباع (21 – 21، 14 – 7، 14 – 23 و22 – 14) ليضمن الفريق البرتقالي صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تلقى الفريق القبرصي خسارته الثانية في مقابل فوز واحد لم يكفه للعبور الى الدور نصف النهائي.

المباراة شهدت تقارباً في الربع الاول فتعادلت الارقام (21 – 21) في نهايته، قبل ان يفرض الفريق البرتقالي سيطرته على الربع الثاني ويتمكن من انهاء الشوط الاول للمباراة في صالحه (35 – 28) بفضل اداء جماعي مميز ونجاح بالتسجيل خصوصاً عبر الاميركي والتر هودج.

اداء الهومنتمن تراجع في الربع الثالث، فيما قاد دانيلو تاسيتش وتايريك ديورين هجوم الفريق القبرصي الذي قلص الفارق ونجح بخطف التقدم (51 – 49) بنهاية الجزء،  لكن الفريق البرتقالي عاد الى المقدمة في الربع  الاخير ويحسم المباراة (71 – 65) وبالتالي ضمن صدارة المجموعة.

والتر هودج سجل 19 نقطة واضاف مايك فرايزر 14 نقطة و14 متابعة، وايلي شمعون 13 نقطة وهايك قيومجيان 11 نقطة و5 متابعات، ومن الفريق القبرصي سجل ديمترو تاسيتش 14 نقطة.

ترتيب المجكوعة الثانية

1-  الهومنتمن 6 نقاط

2-  بيروت 5 نقاط

3-  ايك لارنكا القبرصي 4 نقاط

4-  المجمع البترولي الجزائري 3 نقاط.

شاهد أيضاً

مؤتمر صحافي للاعلان رسمباً عن دورة المغتربين في الميني فوتبول

عقدت ” الخطوط الملكية المغربية” مؤتمراً  صحافياً في مكاتبها في بيروت للاعلان رسمياً عن دورة …