ابرز الاحداث:
أسود بلجيكا تمنع نسور قرطاج من التحليق بخماسية ثقيلة وقاسية‎ بو عاصي لابي خليل: ماذا فعلتم كتكتل التغيير والإصلاح في حينه لمنع تدفق مليون ونصف مليون نازح سوري الى لبنان؟ علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “تقنيّات عمليّة في فنّ المواجهة” الرئيس عون عرض الاوضاع المالية والاقتصادية مع وزير المال: التقارير الدولية تعكس استقرارا عاما رغم الصعوبات مفرزة استقصاء بيروت توقف مطلوباً يخبئ المخدرات في داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها على متن دراجة آلية بالصور عملية نوعية لشعبة المعلومات ومفرزة الضاحية القضائية تؤدي الى تفكيك عصابة لتجارة وتهريب المخدرات وتداهمان مستودعين في خلدة وسد البوشرية وتضبطان أكثر من طن ونصف من حشيشة الكيف والملايين من حبوب الكبتاغون المخدرة وتوقيف 7 اشخاص مدرسه روضه الدولفين في الشويفات تهنئ روضه الدولفين في الشويفات الهيئه الاداريه والأكاديميه وأهالي وطلاب الصف التاسع الاساسي بنجاحهم وتفوقهم في امتحانات الشهادة التكميلية وبنسبه نجاح 100%. شاكيري ينقض على صربيا في الدقائق الاخيرة ويُهدي الفوز لسويسرا‎ بوعاصي للبعريني: بتعيين غيه وفرنا على المال العام وحافظنا على توزيع ادارة المشاريع كما استلمناه نيجيريا تخلط اوراق المجموعة بفوزها على ايسلندا وبصيص أمل للارجنتين‎ بيان توضيحي حول الاعتداء الذي حصل على امرأتين من التابعية الكينية اليسا تشوّق جمهورها عبوات ناسفة واعتداءات من داعش في ديالى شرق العراق الأسد:التحدث إلى الأميركيين ومناقشتهم الآن دون تحقيق شيء سيكون مجرد إضاعة للوقت تخريج دورة الأركان الثانية والثلاثين في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان تنفيذ مناورة قتالية في منطقة اليابسة – راشيا بحضور العماد قائد الجيش الرئيس عون عرض مع الرئيس الحريري في قصر بعبدا مسار تشكيل الحكومة عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي رئيس الجمهورية يستقبل بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية ضبط بضائع مهربه من سوريا

فؤاد مخزومي يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر ايجابيةً في العالم العربي

تصدر رئيس “حزب الحوار الوطني”، رجل الاعمال المهندس فؤاد مخزومي، القائمة التي تضمّ أكثر خمس شخصيّات عربيّة لديها تأثير ايجابي على العالم، وفقاً لمقال نُشر اليوم للصحافي ريك لياز على موقع “هافينغتون بوست الأميركي”.

وكان لافتاً، تواجد شخصيّتين لبنانيّتين من بين اكثر خمس شخصيّات عربيّة في العالم، وهما المهندس فؤاد مخزومي، ورجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم الذي حل رابعاً، فيما جاء في المركز الثاني حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، ثم الامير الوليد بن طلال ثالثاً، بينما حل الملياردير السعودي الشهير سليمان بن عبد العزيز الراجحي في المركز الخامس.

59b91928190000270056381e
ووفقاً للمقال، في حديثه عن فؤاد مخزومي فهو مهندس ولد في بيروت عام 1952، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “المستقبل لصناعة الانابيب”، وهو شخصية عامة محبوبة، إنسانية، وخيرية. وأسّس مخزومي حزب “الحوار الوطني” لدعم الشركات الطموحة، كما أنه يشارك أهالي بيروت القضايا التي تهمهم. وكان أنه أسّس أيضاً مؤسّسة مخزومي غير الربحيّة التي تهدف الى تعبئة الموارد، وبناء الشراكات، وتطوير قدرات المجتمع المحلي في لبنان من خلال تعزيز طلب العلم، والرعاية الصحية بأسعار معقولة، وتأسيس الأعمال، والتنمية المستدامة، وسبل العيش المضمونة، هذا واطلق ايضاً مخزومي مبادرة “بيروتيات” دعماً للعاصمة وتطويرها، وغيرها من المنظّمات التي لا تبغي الربح والتي تتضمّن ايضاً مؤسّسات تعليميّة.

59b8e5921c0000170079e340

في المركز الثاني جاء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وهو من مواليد دبي، عام 1949، وقد أصبح رئيس وزراء دبي عام 2006، ويعتبر المسؤول عن تحول دبي لوجهة تجارية سياحية، وقد أسس العديد من الشركات الكبرى وعلى رأسها طيران الإمارات، موانئ دبي العالمية، بالإضافة الى العديد من المشاريع التجارية الكبرى في دبي.

وقد ساعدت مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 130 مليون شخص في 116 دولة. وتعتبر حملة “دبي العطاء” واحدة من أكبر البرامج الإنسانية في العالم، التي تسعى لمكافحة الفقر، ونشر المعرفة، وتعليم الفقراء.

59b8e5b31a00001600f066ed

صاحب المركز الثالث الأمير الوليد بن طلال وهو رجل أعمال سعودي، ولد في الرياض، عام 1955. وهو رئيس شركة المملكة القابضة، التي تعتبر واحدة من الشركات الاستثمارية الأكثر نفوذا في العالم. ويمتلك الأمير شركة روتانا، أكبر مجموعة ترفيهية في العالم العربي.

59b8e5ef1c0000150079e342

اما رجل الاعمال المكسيكي اللبناني كارلوس سليم الذي فهو ولد عام 1940 في المكسيك من ابوين لبنانيين، ويعدّ من أغنى اغنياء العالم، اذ يمتلك أكثر من مئتي شركة ومصنع، واشتهر في مجال الاتصالات في المكسيك.

كذلك عُرف سليم بمشاريعه الخيريّة الكثيرة، والتي تتعلّق بالقضايا البيئيّة، الصحيّة، التعليميّة، الثقافيّة والفنيّة، وحتماً الانسانيّة. وأدّت مشاريعه تجاه المتاحف، والبرامج الصحيّة وغيرها العديد من المشاريع الى منحه لقب اكثر رجال العالم فعلاً للخير.

59b8e62f1c0000270079e344

في المركز الخامس جاء الملياردير السعودي سليمان الراجحي، المولود في المملكة العربية السعودية عام 1929، وقد كتبت عنه الصحيفة بأنه بنى نفسه بنفسه، ولم يكن يعيش حياةً ترفة في صغره وبنى إمبراطوريته بتصميم وعمل جاد. واليوم، هو معروفٌ بأنه رجل أعمال ذكي يعيش حياةً متواضعة.

وشارك الراجحي في تأسيس واحد من أكبر البنوك الإسلامية في العالم عام 1957 ويسمى مصرف الراجحي. وفي خطوة وصفها الكاتب بالسخية قرر الراجحي التبرع بنصف ثروته في عام 2011 والتي كانت تبلغ 7 مليار دولار للجمعيات الخيرية. وقام بنقل أسهمه المصرفية ومزارع الدواجن وأمور أخرى إلى مؤسسة خيرية لتمويل جهود مكافحة الجوع والعديد من برامج الرعاية الصحية والتعليمية.

شاهد أيضاً

بالصور عملية نوعية لشعبة المعلومات ومفرزة الضاحية القضائية تؤدي الى تفكيك عصابة لتجارة وتهريب المخدرات وتداهمان مستودعين في خلدة وسد البوشرية وتضبطان أكثر من طن ونصف من حشيشة الكيف والملايين من حبوب الكبتاغون المخدرة وتوقيف 7 اشخاص

صــدر عـــن المديرية العامة لقــوى الأمــن الداخلي _ شعبة العلاقـات العامة البـــلاغ التالــــي: بتاريخ ١٤/٦/٢٠١٨، …