ابرز الاحداث:
أكثر من 100 مريض في دولة الإمارات يستخدمون عملية كبسولة بالون المعدة لعلاج السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها فتوح: الوضع المالي جيد والمصارف تستطيع ان تمتص اي صدمات او خسائر مالية او اقتصادية النائب الخليل من يعيق الحكومة يرغب بالانقلاب على الطائف. بو عاصي من النبي شيت: بيئتي الوحيدة لبنان واللبنانيون الحريري طلب من من مستشاره للشؤون الروسية التواصل مع المسؤولين الروس بخصوص إعادة النازحين السوريين من لبنان بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني وزارة الخارجية تستنكر قرار الكنيست الاسرائيلي توضيح – الإشكال موضوع الفيديو هو نتيجة عملية سلب طالت أحد مروجي المخدرات من قبل مجموعة من أصحاب السوابق المدمنين وقعوا في قبضة شعبة المعلومات. لقاءات سياسية وقضائية وانمائية وثقافية في قصر بعبدا اجرى رئىس الحكومة المكلف سعد الحريري محادثات مع نظيره الاسباني بيدرو سانشيز بيريز كاستيخون  تناولت اخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. سجن رومية – يوم نيلسون مانديلا الدولي (م) الشيخ قراقيره يستقبل السفير الأسترالي في لبنان سبينيس تطلق أول بطاقة من نوعها للمتسّوق من أصول أرمنية في لبنان في حفل ترفيهي مميز أقيم في فرع أليسا شركة ديبس (Deeps) تتطلّع الى مستقبل واعد في قطاع النفط والغاز في لبنان تدشين دروب المشي الجبلية التي اعيد تأهيلها وإعلان العمر العلمي لأشجار الزيتون المئوية في بلدية بشعله ، قضاء البترون ، شمال لبنان فريد هيكل الخازن: الضائقة المعيشية تطالب تشكيل حكومة في لبنان اليوم قبل الغد حماية الموارد المائية في الجزائر مصلحة حماية الملكية الفكرية تتلف قطع تبديل سيارات وحقائب مقلّدة في الأسواق الامام قبلان يدين قانون الكنيست حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة

هل بات القبض على أبو طاقية قريباً؟

مهما اشتدت المحاولات لاظهار مصطفى الحجيري المعروف بابو طاقية بصورة البريء من احداث عرسال ودم العسكريين الاسرى الشهداء، فإن ما يتكشّف ميدانياً يوماً بعد يوم يظهر مستوى خطورة الرجل الذي لم يكتفِ على ما يبدو بأن يكون اداة تنفيذية للتنظيمات الارهابية، بل رقماً صعباً اساسياً فيها.

فقد دهمت قوة من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني مجمّعاً تجارياً وصناعياً في محلة وادي الحصن في عرسال عائداً لأبو طاقية. وضبطت في داخله كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر بالإضافة إلى كمية من الأقنعة والأمتعة العسكرية المختلفة. هذه المداهمة وفق بيان قيادة الجيش جاءت في اطار البحث عن المطلوب مصطفى الحجيري لتوقيفه.

صحيح ان العملية انتهت من دون العثور عليه، لكن المحاولات العسكرية لن تتوقف قبل توقيفه كما تشدد معلومات otv.

المعلومات نفسها تؤكد ان المداهمة جاءت بعد الاعترافات التي بدأ رئيس بلدية عرسال السابق الموقوف علي الحجيري او ابو عجينة، وهو اكد ان المخزن الذي ضبطت الاسلحة بداخله اقيم في العام 2013 بالقرب من المجمع الصناعي لأبو طاقية، جرى فيه تفخيخ عدد كبير من السيارات التي كانت تسلم بعدها الى الانتحاريين والتي استهدفت مناطق عدة بين البقاع والضاحية ابرزها التي طالت مدينة الهرمل في كانون الثاني 2014.

وفق معلومات otv فإن المخزن كان مموهاً بشكل كبير لكن الحمولة من المواد المتفجرة والقذائف والصواعق ومعدات ضرورية للتفجير كانت ضخمة.

في ما خص ابو طاقية، فإن المعلومات تشير الى انه ما زال داخل بلدة عرسال ولم يخرج منها، علماً ان محاولة جرت قبل ايام قليلة لتهريبه فشلت قبل حصولها لانكشافها.

معلومات otv تؤكد ان اعترافات الموقوفين تشير الى مسؤولية ابو طاقية المباشرة ومشاركته بتفخيخ السيارات وتدريب الانتحاريين، بالاضافة الى اسماء اخرى تعد اخطر من عبادة وعلي الحجيري تم توقيف احدها وهو سوري ينتمي الى داعش ويعد خزاناً للمعلومات كما الرأس المدبر لكثير من العمليات الانتحارية.

شاهد أيضاً

بيان توضيحي من الأمن العام اللبناني

تداول بعض المواقع الالكترونية مقالا بعنوان :”على خلفية توقيف الاجهزة الامنية اللبنانية لشابين لبنانيين برقية …