ابرز الاحداث:
كلمة رئيس حركة الشعب أبراهيم الحلبي في حفل اطلاق ماكينة الحملة الإنتخابية “خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية” بالصور: عادل كرم مستمرّ نحو العالمية… وهذه المرّة من دبي الجيش السوري يبدأ اقتحام الغوطة الشرقية من عدة محاور.. هذه خريطة التقدم بوتين وميركل وماكرون: يتفقون على تكثيف تبادل المعلومات حول الوضع في سوريا الأردن: تعديل حكومي يشمل تعيين 9 وزراء نهاد المشنوق: السلاح والطائفية مشكلتنا الأساسية البابا فرنسيس يدعو الى وقف فوري للعنف في سوريا شعبة المعلومات توقف ٢٢ شخصا من التابعية السورية ومعهم ستة أطفال، بجرم دخول البلاد خلسة اللواء أشرف ريفي جدد تأكيد الجهوزية لخوض الإنتخابات النيابية المقبلة المقرر إجراؤها في السادس من أيار المقبل. تعميم صورة للمفقودة السورية أمل الوادي وطفلتها الفلسطينية الخارجية: التحقيقات ما زالت جارية في مقتل الشاب حسن علي خير الدين في هاليفاكس النائب الخازن: هناك تخبط لان قانون الانتخاب بالغ التعقيد وهجين برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال موسم 2017-2018 المرحلة الثانية مجموعتين A و B تصفيات كأس العالم في كرة السلة لبنان لتجديد الفوز على الهند في بنغلور الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت الجراح مثل الحريري في عشاء لبنانيمصري: حريص على تطوير العلاقات وزيرة الاستثمار المصرية: لخطة عمل وتوقيع اتفاق توأمة في مجال الاستثمار إطلاق حملة “حدا منا” مع إعلان المرشّحين في دائرة الشوف وعاليه باقري: إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار محاولة اغتيال مدير مكتب معمر القذافي هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟

همام يرأس وفد الاولمبية الى أرمينيا إطلاق آليات اكتشاف المواهب في لبنان بالتعاون مع الاتحادات الرياضية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة السيد جان همام وحضور الاعضاء في مقرها بمنطقة بعبدا، واستهلت بكلمة من السيد همام نقل فيها أجواء المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة في مناسبة تقديم البعثة اللبنانية الى آسيوية عشق اباد للصالات المقفلة والفنون القتالية والتشديد على حسن التمثيل وتحقيق نتائج مشرفة عبر السعي لاحراز الميداليات في هذه الدورة.

ووضع رئيس اللجنة الاولمبية أعضاء اللجنة التنفيذية باجواء زيارته وامين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم الى وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد فنيش والتي تمحورت حول مشاركات البعثات اللبنانية في عدة استحقاقات خارجية خصوصاً في العام 2018 وما يتطلب ذلك من زيادة أرقام المساعدة المالية للجنة الاولمبية اللبنانية بما يساعد في توفير برامج التحضيرات لهذه الاستحقاقات بهدف التمثيل الوطني المطابق للطموحات.

بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وابرزها:

 

1-     تشكيل وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية لزيارة ارمينيا خلال الفترة من 23-28 تشرين اول 2017 ويضم الرئيس السيد جان همام وعضوي اللجنة التنفيذية المحاسب سليم الحاج نقولا والسيد فاتشيه زادوريان تلبية لدعوة اللجنة الاولمبية الارمينية من اجل متابعة اتفاق التعاون بين اللجنتين الاولمبيتين الارمينية واللبنانية.

 

2-     الاطلاع على الاقتراح المقدم من عضو اللجنة التنفيذية السيد جاسم قانصوه حول آليات الاقتراح المتعلق باكتشاف المواهب الرياضية في لبنان بالتعاون مع الاتحادات الرياضية وتكليف لجنة التضامن لمتابعة تنفيذ حيثيات هذا الاقتراح بما يساعد في وضع مرتكزات لنهوض رياضي وشبابي.

 

3-     الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الاولمبي بعد جلستها المنعقدة بتاريخ 5/9/2017 برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وحضور الأعضاء وأبرزها:

 

 

‌أ.       الموافقة على طلب اتحاد التجذيف لاقامة دورة تدريبية للمدربين ومشاركة لاعبة اتحاد التجذيف جوي خوري في البطولة التضنيفية الاسيوية للشباب بين 8 و 14 تشرين اول في سنغافورة والمشاركة ايضا في المعسكر التدريبي في تونس بين 22 و 29 تشرين الاول.

‌ب.  تهنئة اللاعبين الثمانية الذين تمت الموافقة على تقديم منحة مالية لكل واحد بمقدار 600 دولار شهريا تحضيراً لاولمبياد طوكيو 2020 وهم:

 

اللاعبة منى شعيتو

اتحاد المبارزة

اللاعبة راي باسيل

اتحاد الرماية

اللاعبة شيرين نجيم

اتحاد العاب القوى

اللاعبة غبريالا دويهي

اتحاد السباحة

اللاعب ناصيف الياس

اتحاد الجودو

اللاعب الان موسى

اتحاد الرماية

اللاعب محمد حمية

اتحاد كرة الطاولة

اللاعب انطوني بربر

اتحاد السباحة

 

 

‌ج.   مراسلة صندوق التضامن الدولي لمعرفة اسباب استبعاد اللاعبين الاخرين من المنحة التحضيرية لاسيما لاعبة كرة الطاولة ملاك خوري التي تحمل العديد من النتائج الجيدة في بطولات عربية وفرنكوفونية واولمبية.

 

‌د.      ترشيح الدكتور بلال الدنا عضو اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية اللبنانية للمشاركة في الدورة التي ستقام في روما – ايطاليا خلال الفترة من 17-18/11/2017 تحت عنوان Sport cardiologie periodique Health Evaluation & Imaging Testing.

 

 

4-     الاطلاع على محضر الاجتماع الاول للجنة الثقافة والتربية والاكاديمية والمتحف برئاسة عضو اللجنة التنفيذية السيد فاتشيه زادوريان حيث تم شرح مهام اللجنة ونطاق عملها والاهداف المرجوة.

 

 

5-     تعميم كتاب اللجنة الاولمبية الدولية المتضمن اطلاق برنامج الشباب لدورة بيونس ايرس 2018 young Change-Makers Programme وطلب تسمية شاب او شابة للمشاركة في البرنامج والمهلة الاخيرة للتسجيل 30/9/2017 عبر الموقع الالكتروني (تتحمل اللجنة الاولمبية الدولية نفقات المشاركة + تذكرة السفر).

 

6-     تسمية الانسة غنى شهوان (من قبل الاتحاد اللبناني للجودو) للمشاركة في الدورة التدريبية الثالثة للصحافيين الشباب Young Reporters التي ستقام على هامش دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الشبابية بيونس ايرس  الارجنتين خلال الفترة 30/9 الى 19/10/2018.

شاهد أيضاً

تصفيات كأس العالم في كرة السلة فوز كبير للبنان على سوريا(87-63) بعد أداء كبير من منتخب الأرز

حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة فوزاً كبيراً على نظيره السوري ضمن المجموعة الآسيوية …