الأربعاء , فبراير 21 2018
ابرز الاحداث:
محادثات مثمرة بين عون والعبادي وفاء مروة بليطة: الانتخابات حق وواجب . سابا زار ريفي عباس: سنواصل مد أيدينا لصنع السلام والعمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين النادي الثقافي العربي يكرم الشحرورة صباح بسهرة فنية في الاشرفية..لا هاتف و لا انترنت! جنبلاط: فقط الإصلاحات تحمينا وكفانا تجارب دامت اكثر من عشرين عاما وما نتج من عجز دي ميستورا: خطر تحول الغوطة الشرقية إلى حلب ثانية دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين سفير سوريا في لبنان يونايت ويذ تومورولاند تنظم مجدداً حفلها الساحر بدولة الإمارات العربية المتحدة في 28 يوليو رئيس الجمهورية زار كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت لتفجير ارهابي العام 2010: استهداف المؤمنين وهم يصلون من افظع الجرائم التي يمكن ان نشهدها.. المطران عبّا : مسيحيو الشرق يرون فيكم الحامي والضامن لوجودهم تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري -تحقق تاتش أول خطوة لها في عالم رأس المال الاستثماري لدعم الشركات الناشئة “خرق زورق حربي معادي” قمة لبنانية ــ عراقية في بغداد ومحادثات موسعة بين الجانبين الاعلان عن مشاركة لبنان للمرّة الأولى في المعرض العالمي للعمارة – بينالي البندقية السادس عشر كلمة معالي وزير الزراعة الأستاذ غازي زعيتر في حفل افتتاح المركز الثقافي والتربوي الروسي اللبناني في “حرار” – مدرسة البقاع الدولية – شمسطار “الجماعة الإسلامية” في بيروت تطلق رسمياً حملتها الانتخابية الوزير فنيش إطلع من همام ورستم على قرار التحكيم الدولي بقضية اللاعب زينا في مؤتمر صحفي في السراي الحكومي وتمهيداً لمؤتمر “باريس 4” / الإعلان عن انعقاد مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان

“إنطلاق” تطلق مختبراً للأفكار بالتعاون مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دورات في ريادة الأعمال يستضيفها مركز حمدان للإبداع والابتكار

دبي، 13 سبتمبر (أيلول) 2017: وقّعت حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية”، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاستضافة “مختبر إنطلاق للأفكار”، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاثة أسابيع ويهدف إلى تزويد رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع عملي.
وتؤكد هذه الخطوة التزام شركاء مبادرة “إنطلاق” المؤسسين وسعيهم الدائم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال والابتكار. وستستضيف مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في إطار هذه الشراكة، المختبر في مركز حمدان للإبداع والابتكار، ما سيساعد المشاركين على اكتساب مزيد من الخبرة في مجال الأعمال والريادة.
ووقع الاتفاقية في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي كل من عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات”.
وقال عبد الباسط الجناحي: “يوفر مركز حمدان للإبداع والابتكار Hi2 بيئة حاضنة لرواد الأعمال، تمكنهم من تطوير مواهبهم وتحويل أفكارهم إلى واقع عملي. ويمثّل مختبر إنطلاق للأفكار” إضافة بارزة للمواهب والخبرات الريادية التي يحتضنها المركز. وتدعم هذه الشراكة رؤية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021، التي ترتكز على دعم المواهب في جميع القطاعات والدخول في شراكات مع مؤسسات وشركات إقليمية ودولية”.
من جهته، قال عبد العزيز آل علي: ” في ظل عالم سريع النمو، نحن ندرك أهمية وجود خطط متطورة لتنفيذ الأفكار الإبداعية. ويتطلب تحويل هذه الأفكار إلى واقع علمي ملموس مثابرة وعملاً شاقاً. لذلك تعد شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خطوة مثالية لدعم رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنحهم الأسس المتينة لتحويل أفكارهم في مجال السفر والطيران إلى واقع يمكن الاستفادة منه مستقبلاً”.
وسوف يرتكز “مختبر إنطلاق للأفكار” على خمسة أسس تحول الحلول المبتكرة في مجال السفر والطيران إلى واقع عملي، وتشمل: التدريب على إيجاد القيمة، وأبحاث السوق، استقطاب الجمهور، وضع النماذج الأولية وعرضها بالطرق الأنسب. وسوف يقود ورش العمل فريق عالمي،ما سيتيح أمام المشاركين إمكانية الاستعانة بمرشدين دوليين من الشركاء المؤسسين. ويكمن الهدف النهائي للبرنامج في دعم المشاركين لوضع خطة عمل واضحة وملموسة على أساس الأفكار في مجال السفر والطيران.
وتمنح مبادرة حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية” في سبتمبر (أيلول) عام 2016، المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة المشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا، وعرض أفكارهم والحصول على دعم وتمويل من الحاضنة لتطوير وتطبيق هذه الأفكار. وسوف تبدأ الدورة الثانية من “إنطلاق” في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017.
كلام الصور:
1. من اليسار إلى اليمين: رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات” خلال حدث توقيع مذكرة التفاهم بين “إنطلاق” ومؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

القمر الصّناعي هايلاس 4 من أفانتي كوميونيكيشنز يصل بسلام إلى غويانا الفرنسية

أعلنت مجموعة “أفانتي كوميونيكيشنز” المحدودة (“أفانتي”)، وهي المزود الرائد لخدمات اتصالات البيانات عبر الأقمار الصناعية …