الأربعاء , نوفمبر 22 2017
ابرز الاحداث:
الحريري وصل قبل قليل إلى مطار رفيق الحريري الدولي آتيا من قبرص تسريبات من داخل النقابة.. هذا ما ينتظر شيرين في التحقيقات توقعات نوستراداموس لعام 2018…حرب عالمية ثالثة ودمار إسرائيل رئيس الجمهورية يتوجه الى اللبنانيين برسالة الاستقلال: اسعى ليكون العهد محطة مشرقة لتحصين استقلالنا وسيادتنا وحرية قرارنا الرئيسان عون والسيسي يؤكدان على اهمية المحافظة على الاستقرار في لبنان توقيف ارهابي في محلّة حوش الغنم قضاء زحلة للإشتباه بتواصله مع مجموعات إرهابية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الحريري إفتتاح مركز أمن عام اللبوة ترامب وبوتين بحثا هاتفيا بشأن سوريا وإيران وأفغانستان وكوريا الشمالية الرياشي للمصروفين من “البلد” و”الوسيط”: واجباتي هي تأمين حقوقكم بالفيديو – فنانة خليجيّة تثير بلبلة بإطلالتها الجريئة في حفل زفاف السعودية.. وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة جورج صبرا يعلن استقالته من منصب نائب رئيس وفد المعارضة إلى جنيف الحريري وصل إلى مطار القاهرة الدولي ‫بحضور رقم غير مسبوق من الزوار، الاختتام الناجح لمعرض الإضاءة الصيني الدولي العشرين (غوجين) حصيلة ضحايا تفجير طوزخورماتو بالعراق ترتفع إلى 23 قتيلا و60 جريحا التقى الحريري وزار ثانوية حسام الدين الحريري وتفقد المركز الفرنسي فوشيه : فرنسا عملت على إنهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان احتفال عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال الحريري رعت بمشاركة السعودي من بلدية صيدا برنامج ” لبنان وطن المعرفة .. ثقافة السؤال” واطلقت والسفير الفرنسي من خان الافرنج العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير 2020 زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

“إنطلاق” تطلق مختبراً للأفكار بالتعاون مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دورات في ريادة الأعمال يستضيفها مركز حمدان للإبداع والابتكار

دبي، 13 سبتمبر (أيلول) 2017: وقّعت حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية”، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاستضافة “مختبر إنطلاق للأفكار”، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاثة أسابيع ويهدف إلى تزويد رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع عملي.
وتؤكد هذه الخطوة التزام شركاء مبادرة “إنطلاق” المؤسسين وسعيهم الدائم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال والابتكار. وستستضيف مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في إطار هذه الشراكة، المختبر في مركز حمدان للإبداع والابتكار، ما سيساعد المشاركين على اكتساب مزيد من الخبرة في مجال الأعمال والريادة.
ووقع الاتفاقية في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي كل من عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات”.
وقال عبد الباسط الجناحي: “يوفر مركز حمدان للإبداع والابتكار Hi2 بيئة حاضنة لرواد الأعمال، تمكنهم من تطوير مواهبهم وتحويل أفكارهم إلى واقع عملي. ويمثّل مختبر إنطلاق للأفكار” إضافة بارزة للمواهب والخبرات الريادية التي يحتضنها المركز. وتدعم هذه الشراكة رؤية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021، التي ترتكز على دعم المواهب في جميع القطاعات والدخول في شراكات مع مؤسسات وشركات إقليمية ودولية”.
من جهته، قال عبد العزيز آل علي: ” في ظل عالم سريع النمو، نحن ندرك أهمية وجود خطط متطورة لتنفيذ الأفكار الإبداعية. ويتطلب تحويل هذه الأفكار إلى واقع علمي ملموس مثابرة وعملاً شاقاً. لذلك تعد شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خطوة مثالية لدعم رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنحهم الأسس المتينة لتحويل أفكارهم في مجال السفر والطيران إلى واقع يمكن الاستفادة منه مستقبلاً”.
وسوف يرتكز “مختبر إنطلاق للأفكار” على خمسة أسس تحول الحلول المبتكرة في مجال السفر والطيران إلى واقع عملي، وتشمل: التدريب على إيجاد القيمة، وأبحاث السوق، استقطاب الجمهور، وضع النماذج الأولية وعرضها بالطرق الأنسب. وسوف يقود ورش العمل فريق عالمي،ما سيتيح أمام المشاركين إمكانية الاستعانة بمرشدين دوليين من الشركاء المؤسسين. ويكمن الهدف النهائي للبرنامج في دعم المشاركين لوضع خطة عمل واضحة وملموسة على أساس الأفكار في مجال السفر والطيران.
وتمنح مبادرة حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية” في سبتمبر (أيلول) عام 2016، المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة المشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا، وعرض أفكارهم والحصول على دعم وتمويل من الحاضنة لتطوير وتطبيق هذه الأفكار. وسوف تبدأ الدورة الثانية من “إنطلاق” في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017.
كلام الصور:
1. من اليسار إلى اليمين: رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات” خلال حدث توقيع مذكرة التفاهم بين “إنطلاق” ومؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

فالترانس تعلن افتتاح (منزلنا) وهي منشأة من الدرجة الأولى لسكن الموظفين

في إطار التزامها بتوفير السعادة والإيجابية في العمل، قامت شركة “فالترانس” ببناء “منزلنا” (“آور هوم”)، …