الأربعاء , سبتمبر 20 2017
ابرز الاحداث:
صدور العدد 112 (خريف 2017) من مجلة المؤسسة الفصلية “مجلة الدراسات الفلسطينية” وهاب : سلاح المقاومة هو الضامن يورصة بيروت اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 مفتي الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بالقاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون بين إسبانيا ودار الإفتاء في مجال مكافحة الإرهاب ورشة عمل عن زيادة الصادرات اللبنانية الى السويد الاعلان عن مسابقات فنية في مجالات الرسم والتصوير والكاريكاتير والافلام القصيرة والمتحركة ضمن فعاليات المنتدي العربي للمياه الاتحاد اللبناني لكرة القدم :تعميم طوارئ بري يؤجل البت باقتراحات القوانين الخاصة بالسلسلة بانتظار قرار المجلس الدستوري بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جعجع عبر “تويتر”:” بغض النظر عن الآراء التقنية فعلى المسؤولين أن يقفوا عند هواجس أهالي المنصورية ويعملوا على تبديدها “ صور جريئة جدًا لمايا دياب.. مختلفة عن كل الإطلالات السابقة!! أوغاسابيان يطالب بتعديلات إضافية تزيل الإجحاف بحق المرأة في الانتخابات البلدية اعتقال ثالث مشتبه به في هجوم مترو لندن تيلرسون: لاعادة النظر بالاتفاق النووي مع ايران آلان عون: البطاقة البيومترية على أهميتها لن تكون على حساب اجراء الانتخابات ميشال بو عبدو ضيف “ريبلاي” جاد قمير وانطوان اسكندر في رالي دكار الشهير: شراكة رياضية – انسانية مع “أنت أخي” في الذكرى الـ25 سنة على تأسيسها “التغطية الصحية الشاملة… الأهداف وآليات التنفيذ”: اليوم الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في المقر العام لحزب القوات اللبنانية في معراب بيان صادر عن مكتب الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ 20 أيلول 2017- مهمات الدفاع المدني المنفذة خلال الساعات ال24 الأخيرة المديرية العامّة لأمن الدولة أوقفت السوري المدعو ( علي ر. ) في بلدة عرسال بجرم القتال في لبنان الى جانب تنظيمات إرهابية

“إنطلاق” تطلق مختبراً للأفكار بالتعاون مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دورات في ريادة الأعمال يستضيفها مركز حمدان للإبداع والابتكار

دبي، 13 سبتمبر (أيلول) 2017: وقّعت حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية”، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاستضافة “مختبر إنطلاق للأفكار”، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاثة أسابيع ويهدف إلى تزويد رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع عملي.
وتؤكد هذه الخطوة التزام شركاء مبادرة “إنطلاق” المؤسسين وسعيهم الدائم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال والابتكار. وستستضيف مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في إطار هذه الشراكة، المختبر في مركز حمدان للإبداع والابتكار، ما سيساعد المشاركين على اكتساب مزيد من الخبرة في مجال الأعمال والريادة.
ووقع الاتفاقية في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي كل من عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات”.
وقال عبد الباسط الجناحي: “يوفر مركز حمدان للإبداع والابتكار Hi2 بيئة حاضنة لرواد الأعمال، تمكنهم من تطوير مواهبهم وتحويل أفكارهم إلى واقع عملي. ويمثّل مختبر إنطلاق للأفكار” إضافة بارزة للمواهب والخبرات الريادية التي يحتضنها المركز. وتدعم هذه الشراكة رؤية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021، التي ترتكز على دعم المواهب في جميع القطاعات والدخول في شراكات مع مؤسسات وشركات إقليمية ودولية”.
من جهته، قال عبد العزيز آل علي: ” في ظل عالم سريع النمو، نحن ندرك أهمية وجود خطط متطورة لتنفيذ الأفكار الإبداعية. ويتطلب تحويل هذه الأفكار إلى واقع علمي ملموس مثابرة وعملاً شاقاً. لذلك تعد شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خطوة مثالية لدعم رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنحهم الأسس المتينة لتحويل أفكارهم في مجال السفر والطيران إلى واقع يمكن الاستفادة منه مستقبلاً”.
وسوف يرتكز “مختبر إنطلاق للأفكار” على خمسة أسس تحول الحلول المبتكرة في مجال السفر والطيران إلى واقع عملي، وتشمل: التدريب على إيجاد القيمة، وأبحاث السوق، استقطاب الجمهور، وضع النماذج الأولية وعرضها بالطرق الأنسب. وسوف يقود ورش العمل فريق عالمي،ما سيتيح أمام المشاركين إمكانية الاستعانة بمرشدين دوليين من الشركاء المؤسسين. ويكمن الهدف النهائي للبرنامج في دعم المشاركين لوضع خطة عمل واضحة وملموسة على أساس الأفكار في مجال السفر والطيران.
وتمنح مبادرة حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية” في سبتمبر (أيلول) عام 2016، المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة المشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا، وعرض أفكارهم والحصول على دعم وتمويل من الحاضنة لتطوير وتطبيق هذه الأفكار. وسوف تبدأ الدورة الثانية من “إنطلاق” في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017.
كلام الصور:
1. من اليسار إلى اليمين: رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات” خلال حدث توقيع مذكرة التفاهم بين “إنطلاق” ومؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين تتسلم أول طائرتين من طراز “سيروس SR22 G6” ER

تسلمت أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين، التي أنشأتها طيران الإمارات لتلبية متطلبات صناعة الطيران العالمية …