ابرز الاحداث:
مراسم رفع العلم في القرية المتوسطية- تاراغونا 2018 إخلاء محطة للقطارات.. واعتقال رجل ادعى حمل قنبلة في لندن ! دراجات هوائية: كأس الاتحاد الأحد تعميم للمرشحين الحائزين على إجازات جامعية حول تواريخ إخضاعهم للاختبارات بيان صادر عن الاتحاد العمالي العام في لبنان نحو مؤتمر وطني لمواجهة أزمة النفايات إحباط محاولة تسلل وتهريب في محلة تلة المنارة – المصنع دورة كو ليغ في كرة السلة اللقب لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية رئيس الجمهورية: النزف البشري المسيحي في الشرق يجب أن يتوقف وعلينا، مسلمين ومسيحيين، المحافظة على النموذج اللبناني اوركسترا قوى الامن تحتفل بعيد الموسيقى مواقف سياسية هامة للشيخ احمد القطان بعد زيارة المكتب السياسي لحزب الله وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل ومكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية استيفاء اي بدل مادي من العاملات متى تنتهي المهلة الممنوحة للرئيس المكلف؟ الأبراج ليوم الجمعة 22 حزيران 2018 مؤتمر دولي عن”القدس بعد خمسين سنة من الاحتلال وخمس عشرين سنة من إتفاقيات أوسلو” دورة “ستيب أهيد سبورتس سكول ” سلة: فوز ساحق للبنان على قطر(87-52) و”العنابي” يواجه ارمينيا مساء الجمعة سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ” ستانش ماشينري” في صيدا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ترأس اجتماعاً لتكتل “الجمهوريّة القويّة” في معراب حفل تسلّم كمية من المعدات الخاصة بإدارة وضبط الحدود المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يعقد مؤتمره الدولي الثاني في بيروت الحريري مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير “المساواة بين الجنسين ” لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير

“إنطلاق” تطلق مختبراً للأفكار بالتعاون مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دورات في ريادة الأعمال يستضيفها مركز حمدان للإبداع والابتكار

دبي، 13 سبتمبر (أيلول) 2017: وقّعت حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية”، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاستضافة “مختبر إنطلاق للأفكار”، وهو برنامج تدريبي يمتد لثلاثة أسابيع ويهدف إلى تزويد رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع عملي.
وتؤكد هذه الخطوة التزام شركاء مبادرة “إنطلاق” المؤسسين وسعيهم الدائم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال والابتكار. وستستضيف مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في إطار هذه الشراكة، المختبر في مركز حمدان للإبداع والابتكار، ما سيساعد المشاركين على اكتساب مزيد من الخبرة في مجال الأعمال والريادة.
ووقع الاتفاقية في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي كل من عبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات”.
وقال عبد الباسط الجناحي: “يوفر مركز حمدان للإبداع والابتكار Hi2 بيئة حاضنة لرواد الأعمال، تمكنهم من تطوير مواهبهم وتحويل أفكارهم إلى واقع عملي. ويمثّل مختبر إنطلاق للأفكار” إضافة بارزة للمواهب والخبرات الريادية التي يحتضنها المركز. وتدعم هذه الشراكة رؤية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021، التي ترتكز على دعم المواهب في جميع القطاعات والدخول في شراكات مع مؤسسات وشركات إقليمية ودولية”.
من جهته، قال عبد العزيز آل علي: ” في ظل عالم سريع النمو، نحن ندرك أهمية وجود خطط متطورة لتنفيذ الأفكار الإبداعية. ويتطلب تحويل هذه الأفكار إلى واقع علمي ملموس مثابرة وعملاً شاقاً. لذلك تعد شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خطوة مثالية لدعم رواد الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنحهم الأسس المتينة لتحويل أفكارهم في مجال السفر والطيران إلى واقع يمكن الاستفادة منه مستقبلاً”.
وسوف يرتكز “مختبر إنطلاق للأفكار” على خمسة أسس تحول الحلول المبتكرة في مجال السفر والطيران إلى واقع عملي، وتشمل: التدريب على إيجاد القيمة، وأبحاث السوق، استقطاب الجمهور، وضع النماذج الأولية وعرضها بالطرق الأنسب. وسوف يقود ورش العمل فريق عالمي،ما سيتيح أمام المشاركين إمكانية الاستعانة بمرشدين دوليين من الشركاء المؤسسين. ويكمن الهدف النهائي للبرنامج في دعم المشاركين لوضع خطة عمل واضحة وملموسة على أساس الأفكار في مجال السفر والطيران.
وتمنح مبادرة حاضنة “إنطلاق”، التي أطلقتها مجموعة الإمارات وجنرال إلكتريك و”اتصالات الرقمية” في سبتمبر (أيلول) عام 2016، المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة المشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا، وعرض أفكارهم والحصول على دعم وتمويل من الحاضنة لتطوير وتطبيق هذه الأفكار. وسوف تبدأ الدورة الثانية من “إنطلاق” في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017.
كلام الصور:
1. من اليسار إلى اليمين: رانيا رستم الرئيس التنفيذي للابتكار في “جنرال إلكتريك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وعبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي للرئيس لدائرة الموارد البشرية في مجموعة الإمارات، وعبير نجمة مدير أول لاستراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في “اتصالات” خلال حدث توقيع مذكرة التفاهم بين “إنطلاق” ومؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

سامسونج للإلكترونيات تعلن عن استراتيجية جديدة لتعزيز تحولها نحو مصادر الطاقة المتجددة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، اليوم، عن التزامها بتعزيز التقدم الكبير الذي حققته على صعيد …