ابرز الاحداث:
خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة بيان توضيحي لقيادة الجيش عن صورة تتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي باسيل مستقبلا الفائزين بالألعاب الأولمبية للرجل الآلي: الابداع اللبناني موجود في كل المجالات مجلس المارة العربية يشارك الفرح بتحرير الموصل مع السفارة العارقية البرلمان السوري يؤجل جلسة انتخاب رئيس جديد له “أبو طلحة” انسحب باتجاه قلعة الحصن بالصور – حسناء فيديو كليب أغنية Despacito… ملكة جمال الكون! قتيل وجرحى بإطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في عَمان اختتام دورة دولية في الكرة الطائرة الشاطئية صربيا بطلة الرجال والسيدات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل غادر إلى واشنطن إصابتان في مشاجرة بين أردني وإسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية مخزومي يدعو إلى أن يبسط الجيش سيطرته على الأراضي المحررة في جرود عرسال غارات عنيفة للطيران السوري على جرود عرسال رفعوا الرايات البيضاء.. من أول المستسلمين في معارك القلمون و جرود عرسال؟ خاتشاريان ضيف “ريبلاي” حنا غريب يعلن بداية فتح معركة الضرائب من الجرود الى عرسال البلدة.. عائلات سورية بسيارات الصليب الاحمر الدولي الموسوي: انتصار سوريا على الإرهاب سيغير الموازين الدولية بعد الإقليمية اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية التركي والمصري قطر مستعدة للمشاركة في تسوية الأزمة السورية

“داعش” يعلن تنفيذ أول عملية انتحارية له في الصومال

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هجوم انتحاري وقع أمس الثلاثاء لأول مرة في دولة الصومال، قالت الشرطة الصومالية إنه أوقع 5 قتلى على الأقل حتى الآن، عند حاجز أمني في مدينة بوساسو، شمال شرقي البلاد.

وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على المواقع التابعة له، صباح اليوم الأربعاء، إن أحد عناصر التنظيم قام بتنفيذ العملية الانتحارية، التي وصفها البيان بـ”الاستشهادية، وفجر نفسه مساء أمس بسترة ناسفة، عند الحاجز، في منطقة بونتلاند التي تحظى بحكم شبه ذاتي.
وحسب مسؤول في الشرطة الصومالية، تحدث لوسائل الإعلام، فإن القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب من مكان الحاجز الأمني، ما دفعه إلى فتح السترة المفخخة، وتفجير نفسه، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى.
وأوضح المصدر الأمني، أن القتلى هم فرد أمن واحد و4 مدنيين، فيما قال شهود عيان إن الانفجار وقع بالقرب من فندق، عادة ما يستخدم كمقر لاجتماعات المسؤولين المحللين، ما يرجح أن الانتحاري كان يستهدف الفندق، لكن تم إيقافه قبل الوصول إليه.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “داعش” الإرهابي عملية انتحارية في الأراضي الصومالية، على الرغم من أن بونتلاند غالبا ما تعرضت لهجمات من قبل حركة الشباب الإسلامية، كما تضم مقاتلين بايعوا تنظيم “داعش” العام الماضي، ولكنهم منبوذون في المدينة.

شاهد أيضاً

أول تعليق للبابا فرنسيس حول العنف في القدس وأزمة المسجد الأقصى

  عبر البابا فرنسيس اليوم عن قلقه إزاء العنف في القدس في الآونة الأخيرة، داعياً …