ابرز الاحداث:
بطولات لبنان في المبارزة الألقاب لأبو جودة،بو خليل والمون لاسال”أ” العثور على حزام ناسف داخل أحد براميل النفايات في محلة باب الرمل – طرابلس. توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر

“داعش” يعلن تنفيذ أول عملية انتحارية له في الصومال

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هجوم انتحاري وقع أمس الثلاثاء لأول مرة في دولة الصومال، قالت الشرطة الصومالية إنه أوقع 5 قتلى على الأقل حتى الآن، عند حاجز أمني في مدينة بوساسو، شمال شرقي البلاد.

وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على المواقع التابعة له، صباح اليوم الأربعاء، إن أحد عناصر التنظيم قام بتنفيذ العملية الانتحارية، التي وصفها البيان بـ”الاستشهادية، وفجر نفسه مساء أمس بسترة ناسفة، عند الحاجز، في منطقة بونتلاند التي تحظى بحكم شبه ذاتي.
وحسب مسؤول في الشرطة الصومالية، تحدث لوسائل الإعلام، فإن القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب من مكان الحاجز الأمني، ما دفعه إلى فتح السترة المفخخة، وتفجير نفسه، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى.
وأوضح المصدر الأمني، أن القتلى هم فرد أمن واحد و4 مدنيين، فيما قال شهود عيان إن الانفجار وقع بالقرب من فندق، عادة ما يستخدم كمقر لاجتماعات المسؤولين المحللين، ما يرجح أن الانتحاري كان يستهدف الفندق، لكن تم إيقافه قبل الوصول إليه.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “داعش” الإرهابي عملية انتحارية في الأراضي الصومالية، على الرغم من أن بونتلاند غالبا ما تعرضت لهجمات من قبل حركة الشباب الإسلامية، كما تضم مقاتلين بايعوا تنظيم “داعش” العام الماضي، ولكنهم منبوذون في المدينة.

شاهد أيضاً

العراق يعلن عملية تطهير آخر معاقل “داعش” في الصحراء

أعلن الجيش العراقي أن قواته شنت، اليوم الخميس 23 تشرين الثاني، عملية لتطهير المنطقة الصحراوية …