ابرز الاحداث:
17 بطاقة ملونة وركلتي جزاء في قمة تركيا الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي على الحدود بين العراق وسوريا السعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني السيد نصرالله: الوقوف بوجه الهجمة التكفيرية هو واجب وطني وشرعي بالنسبة لنا بالفيديو.. ماذا يخبئ حفل “ملكة جمال لبنان” 2017؟ بالصور: طوني خليفة رسمياً الى أين؟! جنبلاط: لفرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا توقف هجرة الروهينغا بعد وصول نحو 430 ألف شخص إلى بنغلاديش المعلّم: بشائر النصر أضحت قريبة البرلمان التركي يوافق على تمديد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسوريا عاما الشرطة الاتحادية العراقية تحرر كامل الساحل الأيسر للشرقاط من سيطرة “داعش” كلمة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطاقة الاغترابية المنعقد في فندق بيلاجيو في لوس انجلوس بيان القومي في الذكرى ألـ 35 “لعملية الويمبي” النوعية التي نفذها البطل خالد علوان عظة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في قداس تبريك كنيسة مار يوسف – بيت الكاهن – معاد ثنائية سيبايوس امام الفيش تعيد الريال الى سكة الانتصارات ورونالدو تائه السيتي يضرب بخماسية ويخطف الصدارة وفوز اليونايتد ورباعية للبلوز النجمة يحقق المطلوب أمام الإخاء وتعادل الصفاء مع الشباب العربي معلومات أمنية: هذا الشاب كان ينوي استهداف أحد المجالس العاشورائية المنسقة الخاصة لألمم المتحدة ترحب بإعالن الجيش لنشر قوات إضافية في الجنوب الانصار يسقط في فخ الراسينغ قبل قمة النجمة

“داعش” يعلن تنفيذ أول عملية انتحارية له في الصومال

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هجوم انتحاري وقع أمس الثلاثاء لأول مرة في دولة الصومال، قالت الشرطة الصومالية إنه أوقع 5 قتلى على الأقل حتى الآن، عند حاجز أمني في مدينة بوساسو، شمال شرقي البلاد.

وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على المواقع التابعة له، صباح اليوم الأربعاء، إن أحد عناصر التنظيم قام بتنفيذ العملية الانتحارية، التي وصفها البيان بـ”الاستشهادية، وفجر نفسه مساء أمس بسترة ناسفة، عند الحاجز، في منطقة بونتلاند التي تحظى بحكم شبه ذاتي.
وحسب مسؤول في الشرطة الصومالية، تحدث لوسائل الإعلام، فإن القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب من مكان الحاجز الأمني، ما دفعه إلى فتح السترة المفخخة، وتفجير نفسه، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى.
وأوضح المصدر الأمني، أن القتلى هم فرد أمن واحد و4 مدنيين، فيما قال شهود عيان إن الانفجار وقع بالقرب من فندق، عادة ما يستخدم كمقر لاجتماعات المسؤولين المحللين، ما يرجح أن الانتحاري كان يستهدف الفندق، لكن تم إيقافه قبل الوصول إليه.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “داعش” الإرهابي عملية انتحارية في الأراضي الصومالية، على الرغم من أن بونتلاند غالبا ما تعرضت لهجمات من قبل حركة الشباب الإسلامية، كما تضم مقاتلين بايعوا تنظيم “داعش” العام الماضي، ولكنهم منبوذون في المدينة.

شاهد أيضاً

مفتي الجمهورية مصر العربية يهنيء المملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بمناسبة الاحتفال ب”اليوم الوطني للمملكة”

مفتي الجمهورية يهنيء المملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بمناسبة الاحتفال ب”اليوم الوطني للمملكة” مفتي الجمهورية يؤكد متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين .. ويدعو لاستمرار التكاتف في مواجهة الإرهاب —————- هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، والمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السابع والثمانين ، والذي يوافق الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام. وقال مفتي الجمهورية فى بيانه الذى أصدره اليوم السبت إن العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة ، ضاربة فى أعماق التاريخ ويشهد بها القاصى والدانى . وأكد مفتي الجمهورية على استمرار التنسيق والتكاتف بين مصر والمملكة قيادة وحكومة وشعبا لاستئصال جذور الإرهاب البغيض وجماعاته المقيتة والدول الداعمة له والتي تسعى لنشر الخراب والدمار فى المنطقة العربية والإسلامية . وأشاد مفتي الجمهورية بما تقوم به المملكة العربية السعودية من أعمال وخدمات جليلة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ، وهو ما شهد له العالم بما تحقق من نجاح واضح لموسم الحج الأخير . وتوجه مفتي الجمهورية ، بالدعاء للمولى عز وجل أن يجنب جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية والإسلامية شرور الإرهاب ومخاطره وأن تنعم جميعًا بالأمن والاستقرار . مرتبط