ابرز الاحداث:
الأمن الروسي يفحص مركزا ترفيهيا في موسكو بعد الاشتباه بجسم مجهول أوجيرو: تأييدنا تام لسياسة وزير الاتصالات وخططه الاستراتيجية خامنئي: الحكومة السعودية تقسو على المؤمنين وترحم الكافرين إتصال هاتفي يعيد قطر إلى الواجهة غذاء الجسد، متى يكون تغذية للنفس! للدكتور جوزيف مجدلاني انطلاق المشروع الإماراتي لإفطار صائم رمضان 1438 – لبنان القضاء يقرر.. وهذا هو مصير المقدسي في تلفزيون لبنان في بيت الوسط… الحريري يقيمُ إفطاراً لـ160 طفلاً يتيماً ليزا”… أمٌّ محظوظة أنقذها هاتفها من الموت المحتّم في التفجير المروّع تطهير النّفوس”.. أمنية نجوى كرم لشهر رمضان خارجية سوريا وجهت رسالتين أمميتين حول استهداف مدينة الميادين بدير الزور شكري: المتورطون في هجوم المنيا تلقوا تدريبات في ليبيا الحريري يبرق لسيسي معزيا مجموعة الدول السبع: رغم خلافاتنا مع روسيا إلا أننا نريد التعاون معها بطولة آسيا في الـ3×3: ذكور واناث لبنان لدوري المجموعات بن ستيلر وكريستين تيلور ينفصلان “بحب واحترام” دي ماريا محط أنظار انتر ميلان ويوفنتوس شعبة المعلومات توقف زوجين بجرم ترويج عملة مزيفة في قضاء عاليه ماكرون: سأناقش الوضع في سوريا عند لقائي مع بوتين في باريس الخارجية السورية دانت هجوم المنيا

“داعش” يعلن تنفيذ أول عملية انتحارية له في الصومال

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هجوم انتحاري وقع أمس الثلاثاء لأول مرة في دولة الصومال، قالت الشرطة الصومالية إنه أوقع 5 قتلى على الأقل حتى الآن، عند حاجز أمني في مدينة بوساسو، شمال شرقي البلاد.

وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على المواقع التابعة له، صباح اليوم الأربعاء، إن أحد عناصر التنظيم قام بتنفيذ العملية الانتحارية، التي وصفها البيان بـ”الاستشهادية، وفجر نفسه مساء أمس بسترة ناسفة، عند الحاجز، في منطقة بونتلاند التي تحظى بحكم شبه ذاتي.
وحسب مسؤول في الشرطة الصومالية، تحدث لوسائل الإعلام، فإن القوات الأمنية أوقفت المشتبه به حين اقترب من مكان الحاجز الأمني، ما دفعه إلى فتح السترة المفخخة، وتفجير نفسه، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى.
وأوضح المصدر الأمني، أن القتلى هم فرد أمن واحد و4 مدنيين، فيما قال شهود عيان إن الانفجار وقع بالقرب من فندق، عادة ما يستخدم كمقر لاجتماعات المسؤولين المحللين، ما يرجح أن الانتحاري كان يستهدف الفندق، لكن تم إيقافه قبل الوصول إليه.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها تنظيم “داعش” الإرهابي عملية انتحارية في الأراضي الصومالية، على الرغم من أن بونتلاند غالبا ما تعرضت لهجمات من قبل حركة الشباب الإسلامية، كما تضم مقاتلين بايعوا تنظيم “داعش” العام الماضي، ولكنهم منبوذون في المدينة.

شاهد أيضاً

إنقاذ 77 مهاجرا بعد تشبثهم بقاربهم الغارق ليومين

أعلن خفر السواحل الليبي أنه أنقذ أمس الخميس 77 مهاجرا بينهم امرأة وطفل تشبثوا بقارب …