ابرز الاحداث:
بطولات لبنان في المبارزة الألقاب لأبو جودة،بو خليل والمون لاسال”أ” العثور على حزام ناسف داخل أحد براميل النفايات في محلة باب الرمل – طرابلس. توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر

الهيئة المركزية ل ١٤ آذار – مستمرون عقدت اجتماعها الاسبوعي واصدرت البيان الآتي

عقدت الهيئة المركزية ل ١٤ آذار – مستمرون اجتماعها الاسبوعي واصدرت البيان الآتي:

١ – ان استمرار السلطة اللبنانية في سياسة التهرب من بسط سيادة الدولة اللبنانية على اراضيها كافة بقواها الشرعية حصرا لن يشكل حلا مستداما لعلاقة لبنان بالشرعيتين العربية والدولية. فالتعاطي مع مقررات القمة العربية – الاسلامية – الاميركية في الرياض لا يكون بهندسات كلامية ولفظية وانما بخيارات استراتيجية وقرارات حاسمة تنفذ الشق السيادي من اتفاق الطائف والقرارين ١٥٥٩ و١٧٠١ وكل القرارات اللبنانية والدولية المتعلقة بنزع سلاح كل الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية وحصر المسؤوليات الامنية والعسكرية بالقوى الشرعية دون غيرها.

٢- ان التذرع بسياسة النأي بالنفس للتهرب من متطلبات قمة الرياض مناورة في غير مصلحة الشعب اللبناني. فالنأي بالنفس ليكون سياسة ناجحة للدولة اللبنانية لا يكون نأيا عن الالتزام بمقررات قمة الرياض فقط وانما نأيا عن مضي حزب الله في استخدام لبنان وتوريطه ليكون جزءا من الاستراتيجية الايرانية في المنطقة.

٣-  لمناسبة ذكرى انسحاب اسرائيل من لبنان تؤكد ١٤ آذار – مستمرون بأن الفضل في تحرير لبنان من اسرائيل ليس حكرا على حزب الله، وإنما هو نتيجة مقاومات لبنانية تراكمية عن السيادة اللبنانية شاركت فيها كل الطوائف والكثير من القوى السياسية والحزبية منذ العام 1969، وللمناسبة تطالب 14 آذار – مستمرون الحكومة اللبنانية، بضرورة اعلان يوم ٢٦ نيسان ذكرى انسحاب جيش الاحتلال السوري من لبنان عيدا للسيادة الوطنية.

شاهد أيضاً

أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط

أكد ​وزير الطاقة​ و​المياه​ ​سيزار أبي خليل​ في حديث تلفزيوني له أنه “حدد موعدا بين …