ابرز الاحداث:
بطولات لبنان في المبارزة الألقاب لأبو جودة،بو خليل والمون لاسال”أ” العثور على حزام ناسف داخل أحد براميل النفايات في محلة باب الرمل – طرابلس. توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع استقبل في معراب وفداً من بلدة عين إبل

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفداً من بلدة عين إبل ضمَّ: راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، كاهن رعية عين إبل الأب حنا سليمان، رئيس بلدية عين إبل عماد اللوس، عضوَي المجلس البلدي د. مارون بركات ومارون جيشي، مختار البلدة جورج خريش، رئيس إقليم بنت جبيل الكتائبي ميلاد حبوب، في حضور منسق منطقة بنت جبيل في القوات اللبنانية الياس الحصروني.

وقدم الوفد لجعجع درع “مزار أم النور” المنوي تشييده على تلة عين إبل. وقد حمل المطران الحاج الى رئيس القوات تحية تقدير واحترام أهالي المنطقة لشخصه ولما يقوم به من عمل على المستوى الوطني. وقال:”ننقلُ لكم بركة من الأرض التي سار عليها يسوع المسيح، والتي زارتها مريم العذراء وانطلق منها الرسل مبشرين الى ولاسيما من صور وصيدا فنشروا بشارة الإنجيل في كل العالم، ونحن اليوم مؤتمنون على الحفاظ عليها وجئنا نعرض عليكم مشروع بناء “مزار أم النور” في بلدة عين إبل الذي سيُساهم في تثبيت أهلنا أكثر في أرضهم، وسيكون بمثابة بركة من السماء لنا، فهذا شرفٌ كبيرٌ لنا أن نبني مزاراً عالمياً على غرار مزار سيدة لبنان في حاريصا أو سيدة المنطرة في مغدوشة أو سيدة المراحم في مزيارة أو سيدة بشوات وسواها…”

وأشار الحاج الى أن “عين إبل اشتهرت منذ مئات السنين بأنها جارة “الناصرة” في فلسطين وكان الحجاج يأتون من فلسطين إليها للاحتفال بعيد السيدة العذراء فيها، وهذه البلدة الحدودية الصغيرة صحيح أنها تقوم بمشروع أكبر منها ولكن إيماننا كبير من أجل التوصُل الى تحقيق هذا المشروع الذي نعتبره أيضاً مشروعاً إنمائياً وليس فقط دينياً نظراً لأنه سيُساهم في تفعيل السياحة الدينية في المنطقة وسيؤمّن الوظائف للأهالي”.

بدوره، أثنى جعجع على الجمال  الهندسي للمشروع، مؤكداً أن “هذا المزار سيكون خير تعبير عن هويتنا وعن تمسُكنا بأرضنا”. وشدد على أنه “بالعزم والإرادة يمكن تحقيق المستحيل”، واضعاً كل إمكانيات الحزب في خدمة تنفيذ وبناء هذا المزار.

 

شاهد أيضاً

أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط

أكد ​وزير الطاقة​ و​المياه​ ​سيزار أبي خليل​ في حديث تلفزيوني له أنه “حدد موعدا بين …