ابرز الاحداث:
17 بطاقة ملونة وركلتي جزاء في قمة تركيا الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي على الحدود بين العراق وسوريا السعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني السيد نصرالله: الوقوف بوجه الهجمة التكفيرية هو واجب وطني وشرعي بالنسبة لنا بالفيديو.. ماذا يخبئ حفل “ملكة جمال لبنان” 2017؟ بالصور: طوني خليفة رسمياً الى أين؟! جنبلاط: لفرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا توقف هجرة الروهينغا بعد وصول نحو 430 ألف شخص إلى بنغلاديش المعلّم: بشائر النصر أضحت قريبة البرلمان التركي يوافق على تمديد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسوريا عاما الشرطة الاتحادية العراقية تحرر كامل الساحل الأيسر للشرقاط من سيطرة “داعش” كلمة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطاقة الاغترابية المنعقد في فندق بيلاجيو في لوس انجلوس بيان القومي في الذكرى ألـ 35 “لعملية الويمبي” النوعية التي نفذها البطل خالد علوان عظة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في قداس تبريك كنيسة مار يوسف – بيت الكاهن – معاد ثنائية سيبايوس امام الفيش تعيد الريال الى سكة الانتصارات ورونالدو تائه السيتي يضرب بخماسية ويخطف الصدارة وفوز اليونايتد ورباعية للبلوز النجمة يحقق المطلوب أمام الإخاء وتعادل الصفاء مع الشباب العربي معلومات أمنية: هذا الشاب كان ينوي استهداف أحد المجالس العاشورائية المنسقة الخاصة لألمم المتحدة ترحب بإعالن الجيش لنشر قوات إضافية في الجنوب الانصار يسقط في فخ الراسينغ قبل قمة النجمة

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع استقبل في معراب وفداً من بلدة عين إبل

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفداً من بلدة عين إبل ضمَّ: راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، كاهن رعية عين إبل الأب حنا سليمان، رئيس بلدية عين إبل عماد اللوس، عضوَي المجلس البلدي د. مارون بركات ومارون جيشي، مختار البلدة جورج خريش، رئيس إقليم بنت جبيل الكتائبي ميلاد حبوب، في حضور منسق منطقة بنت جبيل في القوات اللبنانية الياس الحصروني.

وقدم الوفد لجعجع درع “مزار أم النور” المنوي تشييده على تلة عين إبل. وقد حمل المطران الحاج الى رئيس القوات تحية تقدير واحترام أهالي المنطقة لشخصه ولما يقوم به من عمل على المستوى الوطني. وقال:”ننقلُ لكم بركة من الأرض التي سار عليها يسوع المسيح، والتي زارتها مريم العذراء وانطلق منها الرسل مبشرين الى ولاسيما من صور وصيدا فنشروا بشارة الإنجيل في كل العالم، ونحن اليوم مؤتمنون على الحفاظ عليها وجئنا نعرض عليكم مشروع بناء “مزار أم النور” في بلدة عين إبل الذي سيُساهم في تثبيت أهلنا أكثر في أرضهم، وسيكون بمثابة بركة من السماء لنا، فهذا شرفٌ كبيرٌ لنا أن نبني مزاراً عالمياً على غرار مزار سيدة لبنان في حاريصا أو سيدة المنطرة في مغدوشة أو سيدة المراحم في مزيارة أو سيدة بشوات وسواها…”

وأشار الحاج الى أن “عين إبل اشتهرت منذ مئات السنين بأنها جارة “الناصرة” في فلسطين وكان الحجاج يأتون من فلسطين إليها للاحتفال بعيد السيدة العذراء فيها، وهذه البلدة الحدودية الصغيرة صحيح أنها تقوم بمشروع أكبر منها ولكن إيماننا كبير من أجل التوصُل الى تحقيق هذا المشروع الذي نعتبره أيضاً مشروعاً إنمائياً وليس فقط دينياً نظراً لأنه سيُساهم في تفعيل السياحة الدينية في المنطقة وسيؤمّن الوظائف للأهالي”.

بدوره، أثنى جعجع على الجمال  الهندسي للمشروع، مؤكداً أن “هذا المزار سيكون خير تعبير عن هويتنا وعن تمسُكنا بأرضنا”. وشدد على أنه “بالعزم والإرادة يمكن تحقيق المستحيل”، واضعاً كل إمكانيات الحزب في خدمة تنفيذ وبناء هذا المزار.

 

شاهد أيضاً

بيان القومي في الذكرى ألـ 35 “لعملية الويمبي” النوعية التي نفذها البطل خالد علوان

لمناسبة الذكرى ألـ 35 لعملية الويمبي البطولية التي نفذها الشهيد خالد علوان في شارع الحمرا …