ابرز الاحداث:
خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة بيان توضيحي لقيادة الجيش عن صورة تتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي باسيل مستقبلا الفائزين بالألعاب الأولمبية للرجل الآلي: الابداع اللبناني موجود في كل المجالات مجلس المارة العربية يشارك الفرح بتحرير الموصل مع السفارة العارقية البرلمان السوري يؤجل جلسة انتخاب رئيس جديد له “أبو طلحة” انسحب باتجاه قلعة الحصن بالصور – حسناء فيديو كليب أغنية Despacito… ملكة جمال الكون! قتيل وجرحى بإطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في عَمان اختتام دورة دولية في الكرة الطائرة الشاطئية صربيا بطلة الرجال والسيدات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل غادر إلى واشنطن إصابتان في مشاجرة بين أردني وإسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية مخزومي يدعو إلى أن يبسط الجيش سيطرته على الأراضي المحررة في جرود عرسال غارات عنيفة للطيران السوري على جرود عرسال رفعوا الرايات البيضاء.. من أول المستسلمين في معارك القلمون و جرود عرسال؟ خاتشاريان ضيف “ريبلاي” حنا غريب يعلن بداية فتح معركة الضرائب من الجرود الى عرسال البلدة.. عائلات سورية بسيارات الصليب الاحمر الدولي الموسوي: انتصار سوريا على الإرهاب سيغير الموازين الدولية بعد الإقليمية اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية التركي والمصري قطر مستعدة للمشاركة في تسوية الأزمة السورية

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع استقبل في معراب وفداً من بلدة عين إبل

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفداً من بلدة عين إبل ضمَّ: راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، كاهن رعية عين إبل الأب حنا سليمان، رئيس بلدية عين إبل عماد اللوس، عضوَي المجلس البلدي د. مارون بركات ومارون جيشي، مختار البلدة جورج خريش، رئيس إقليم بنت جبيل الكتائبي ميلاد حبوب، في حضور منسق منطقة بنت جبيل في القوات اللبنانية الياس الحصروني.

وقدم الوفد لجعجع درع “مزار أم النور” المنوي تشييده على تلة عين إبل. وقد حمل المطران الحاج الى رئيس القوات تحية تقدير واحترام أهالي المنطقة لشخصه ولما يقوم به من عمل على المستوى الوطني. وقال:”ننقلُ لكم بركة من الأرض التي سار عليها يسوع المسيح، والتي زارتها مريم العذراء وانطلق منها الرسل مبشرين الى ولاسيما من صور وصيدا فنشروا بشارة الإنجيل في كل العالم، ونحن اليوم مؤتمنون على الحفاظ عليها وجئنا نعرض عليكم مشروع بناء “مزار أم النور” في بلدة عين إبل الذي سيُساهم في تثبيت أهلنا أكثر في أرضهم، وسيكون بمثابة بركة من السماء لنا، فهذا شرفٌ كبيرٌ لنا أن نبني مزاراً عالمياً على غرار مزار سيدة لبنان في حاريصا أو سيدة المنطرة في مغدوشة أو سيدة المراحم في مزيارة أو سيدة بشوات وسواها…”

وأشار الحاج الى أن “عين إبل اشتهرت منذ مئات السنين بأنها جارة “الناصرة” في فلسطين وكان الحجاج يأتون من فلسطين إليها للاحتفال بعيد السيدة العذراء فيها، وهذه البلدة الحدودية الصغيرة صحيح أنها تقوم بمشروع أكبر منها ولكن إيماننا كبير من أجل التوصُل الى تحقيق هذا المشروع الذي نعتبره أيضاً مشروعاً إنمائياً وليس فقط دينياً نظراً لأنه سيُساهم في تفعيل السياحة الدينية في المنطقة وسيؤمّن الوظائف للأهالي”.

بدوره، أثنى جعجع على الجمال  الهندسي للمشروع، مؤكداً أن “هذا المزار سيكون خير تعبير عن هويتنا وعن تمسُكنا بأرضنا”. وشدد على أنه “بالعزم والإرادة يمكن تحقيق المستحيل”، واضعاً كل إمكانيات الحزب في خدمة تنفيذ وبناء هذا المزار.

 

شاهد أيضاً

مجلس المارة العربية يشارك الفرح بتحرير الموصل مع السفارة العارقية

تلبية لدعوة سعادة سفير الع ارق الدكتور علي عباس بندر العامري وعقيلته شاركت سعادة رئيسة …