ابرز الاحداث:
17 بطاقة ملونة وركلتي جزاء في قمة تركيا الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي على الحدود بين العراق وسوريا السعودية تسمح للمرأة ولأول مرة بدخول استاد رياضي في اليوم الوطني السيد نصرالله: الوقوف بوجه الهجمة التكفيرية هو واجب وطني وشرعي بالنسبة لنا بالفيديو.. ماذا يخبئ حفل “ملكة جمال لبنان” 2017؟ بالصور: طوني خليفة رسمياً الى أين؟! جنبلاط: لفرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا توقف هجرة الروهينغا بعد وصول نحو 430 ألف شخص إلى بنغلاديش المعلّم: بشائر النصر أضحت قريبة البرلمان التركي يوافق على تمديد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسوريا عاما الشرطة الاتحادية العراقية تحرر كامل الساحل الأيسر للشرقاط من سيطرة “داعش” كلمة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطاقة الاغترابية المنعقد في فندق بيلاجيو في لوس انجلوس بيان القومي في الذكرى ألـ 35 “لعملية الويمبي” النوعية التي نفذها البطل خالد علوان عظة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في قداس تبريك كنيسة مار يوسف – بيت الكاهن – معاد ثنائية سيبايوس امام الفيش تعيد الريال الى سكة الانتصارات ورونالدو تائه السيتي يضرب بخماسية ويخطف الصدارة وفوز اليونايتد ورباعية للبلوز النجمة يحقق المطلوب أمام الإخاء وتعادل الصفاء مع الشباب العربي معلومات أمنية: هذا الشاب كان ينوي استهداف أحد المجالس العاشورائية المنسقة الخاصة لألمم المتحدة ترحب بإعالن الجيش لنشر قوات إضافية في الجنوب الانصار يسقط في فخ الراسينغ قبل قمة النجمة

القطاعات السياحية تعوّل على “المنتدى العالمي” غداً

يفتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان غداً الخميس، في فندق “لوريال”، “منتدى السياحة العالمي” Visit Lebanon 2017 الذي تشارك فيه 150 شركة تتعاطى التسويق وتنظيم الجولات السياحية والمؤتمرات والإحتفالات، والقطاع الخاص اللبناني من أجل تسويق سياحة لبنان في أنحاء العالم.
في هذا الإطار، أكد رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر أن “هذا المنتدى هو افضل شيء يمكن أن يقوم به لبنان على الصعيد السياحي، وبدلا من أن نصرف المبالغ الكبيرة للدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية لتسويق لبنان، قررنا أن ندعو 150 شركة عالمية لترى بأم العين لبنان وسياحته، لبنان الأخضر، البحر والجبل معا، كل المقومات السياحية التي يتمتع بها، وكل أنواع السياحات الموجودة فيه، وبالتالي فالشركات التي لا تعرف شيئا عن لبنان يمكنها من خلال هذا المنتدى والزيارات التي حضرت لها وضع لبنان على خارطتها السياحية”.
أضاف: “الأهم بالنسبة لنا هو ما بعد هذا المنتدى حيث سيلعب القطاع الخاص اللبناني الدور الذي يؤدي الى إنجاح السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث نأمل أن يكون موسم الصيف مميزا مما يمكن أن يغير المعادلة في حال عودة الخليجيين بكثافة”.
أمّا رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي فاعتبر ان المنتدى هو “الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل لعودة السياحة الى ازدهارها، وهي خطوة إيجابية خصوصا في ظل الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص”.
وأكد “اشتراك القطاع المطعمي في المنتدى عبر طاولة للالتقاء مع ممثلي 150 شركة من أجل التحضير لقائمة طعام سياحية تكون ضمن رزمة سياحية نقدمها للسائح مع الفندق والمطعم وشركة الطيران”.
واعتبر ان مشاركة 150 شركة من 42 دولة في هذا المنتدى طريقة تسويق متميزة “نأمل أن تستثمر لصالح السياحة في لبنان”.
بدوره، رأى رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود، أن “إقامة المنتدى السياحي حدث يبنى عليه لم يحصل مثله منذ أكثر من خمس سنوات، وبالتالي من المفروض أن يقام سنويا وفي مثل هذا اليوم أي 25 أيار لكي تستعد وكالات السفر العالمية ومنظمو الحفلات والمهرجانات والحفلات من تدوين هذا الموعد في سجلاتها لكي تعود الى لبنان وتعود السياحة الى الخارطة السياحية العالمية”.
من جهته، اعتبر رئيس نقابة المجمعات البحرية السياحية جان بيروتي أن المنتدى “إنجاز يفوق كل الإنجازات التي تمت سابقا، وهذا المنتدى هو محاولة لإعادة لبنان الى الخارطة السياحية العالمية بعد أن كانت الظروف السياسية والأمنية تعيق ذلك”، معتبرا أن هذا المنتدى “هو تتويج للعمل الجماعي الذي تم بين القطاعين العام والخاص”.

شاهد أيضاً

شركة COMED تفتتح “Cedars Pavilion” في قبرص

برعاية رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان السيد محمد شقير، وبالتعاون مع مجلس …