ابرز الاحداث:
بطولات لبنان في المبارزة الألقاب لأبو جودة،بو خليل والمون لاسال”أ” العثور على حزام ناسف داخل أحد براميل النفايات في محلة باب الرمل – طرابلس. توقعات الأبراج ليوم الجمعة 24 تشرين ثاني 2017 أحلام تواجه ردود فعل “تميم النبي” .. اتقو الله فيني مركز حميميم: دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي في الغوطة الشرقية بلجيكا.. اندلاع حريق ضخم في بروكسل الإنتربول:اعتقال 40 شخصاً وانقاذ 500 بحملة على مهربي البشر غربي أفريقيا الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” النائب وليد جنبلاط يرافقه النائب أبو فاعور ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري مقابلة مع الأستاذ أنور السمراني على إذاعة لبنان الحر هالة ابو السعود .. ماذا بعد عودة الحريرى؟ هكذا ردّ جبور على إتهام القوات بخيانة الحريري أبي خليل: تم تحديد موعد بين 26 و 28 للتفاوض مع شركات التنقيب عن النفط “السياحة للجميع” عند كالدانيان الحريري استقبل مساء اليوم في “بيت الوسط” السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد مجموعة علي بابا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يطلقان مبادرة المؤسسين الإلكترونيين ئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عرض في معراب مع السفير العراقي الدكتور علي عباس العامري الأوضاع السياسية العامة. بلاغ مباشرة العمل في مكتب السجل العدلي في الضاحية الجنوبية أس أيه آي غلوبال توسع حضورها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في دبي الأسد يتسلم أوراق اعتماد السفير اللبناني ‫سلطنة عُمان تستضيف الحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر

القطاعات السياحية تعوّل على “المنتدى العالمي” غداً

يفتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان غداً الخميس، في فندق “لوريال”، “منتدى السياحة العالمي” Visit Lebanon 2017 الذي تشارك فيه 150 شركة تتعاطى التسويق وتنظيم الجولات السياحية والمؤتمرات والإحتفالات، والقطاع الخاص اللبناني من أجل تسويق سياحة لبنان في أنحاء العالم.
في هذا الإطار، أكد رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر أن “هذا المنتدى هو افضل شيء يمكن أن يقوم به لبنان على الصعيد السياحي، وبدلا من أن نصرف المبالغ الكبيرة للدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية لتسويق لبنان، قررنا أن ندعو 150 شركة عالمية لترى بأم العين لبنان وسياحته، لبنان الأخضر، البحر والجبل معا، كل المقومات السياحية التي يتمتع بها، وكل أنواع السياحات الموجودة فيه، وبالتالي فالشركات التي لا تعرف شيئا عن لبنان يمكنها من خلال هذا المنتدى والزيارات التي حضرت لها وضع لبنان على خارطتها السياحية”.
أضاف: “الأهم بالنسبة لنا هو ما بعد هذا المنتدى حيث سيلعب القطاع الخاص اللبناني الدور الذي يؤدي الى إنجاح السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث نأمل أن يكون موسم الصيف مميزا مما يمكن أن يغير المعادلة في حال عودة الخليجيين بكثافة”.
أمّا رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي فاعتبر ان المنتدى هو “الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل لعودة السياحة الى ازدهارها، وهي خطوة إيجابية خصوصا في ظل الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص”.
وأكد “اشتراك القطاع المطعمي في المنتدى عبر طاولة للالتقاء مع ممثلي 150 شركة من أجل التحضير لقائمة طعام سياحية تكون ضمن رزمة سياحية نقدمها للسائح مع الفندق والمطعم وشركة الطيران”.
واعتبر ان مشاركة 150 شركة من 42 دولة في هذا المنتدى طريقة تسويق متميزة “نأمل أن تستثمر لصالح السياحة في لبنان”.
بدوره، رأى رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود، أن “إقامة المنتدى السياحي حدث يبنى عليه لم يحصل مثله منذ أكثر من خمس سنوات، وبالتالي من المفروض أن يقام سنويا وفي مثل هذا اليوم أي 25 أيار لكي تستعد وكالات السفر العالمية ومنظمو الحفلات والمهرجانات والحفلات من تدوين هذا الموعد في سجلاتها لكي تعود الى لبنان وتعود السياحة الى الخارطة السياحية العالمية”.
من جهته، اعتبر رئيس نقابة المجمعات البحرية السياحية جان بيروتي أن المنتدى “إنجاز يفوق كل الإنجازات التي تمت سابقا، وهذا المنتدى هو محاولة لإعادة لبنان الى الخارطة السياحية العالمية بعد أن كانت الظروف السياسية والأمنية تعيق ذلك”، معتبرا أن هذا المنتدى “هو تتويج للعمل الجماعي الذي تم بين القطاعين العام والخاص”.

شاهد أيضاً

نص الكلمة التي ألقاها الحريري خلال رعايته افتتاح أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017 تحت عنوان: “توأمة الإعمار والتنمية: معا لمواجهة التحديات الاقتصادية”

فيما يلي نص الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال رعايته قبل ظهر …