ابرز الاحداث:
خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة بيان توضيحي لقيادة الجيش عن صورة تتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي باسيل مستقبلا الفائزين بالألعاب الأولمبية للرجل الآلي: الابداع اللبناني موجود في كل المجالات مجلس المارة العربية يشارك الفرح بتحرير الموصل مع السفارة العارقية البرلمان السوري يؤجل جلسة انتخاب رئيس جديد له “أبو طلحة” انسحب باتجاه قلعة الحصن بالصور – حسناء فيديو كليب أغنية Despacito… ملكة جمال الكون! قتيل وجرحى بإطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في عَمان اختتام دورة دولية في الكرة الطائرة الشاطئية صربيا بطلة الرجال والسيدات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل غادر إلى واشنطن إصابتان في مشاجرة بين أردني وإسرائيلي داخل السفارة الإسرائيلية مخزومي يدعو إلى أن يبسط الجيش سيطرته على الأراضي المحررة في جرود عرسال غارات عنيفة للطيران السوري على جرود عرسال رفعوا الرايات البيضاء.. من أول المستسلمين في معارك القلمون و جرود عرسال؟ خاتشاريان ضيف “ريبلاي” حنا غريب يعلن بداية فتح معركة الضرائب من الجرود الى عرسال البلدة.. عائلات سورية بسيارات الصليب الاحمر الدولي الموسوي: انتصار سوريا على الإرهاب سيغير الموازين الدولية بعد الإقليمية اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية التركي والمصري قطر مستعدة للمشاركة في تسوية الأزمة السورية

القطاعات السياحية تعوّل على “المنتدى العالمي” غداً

يفتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان غداً الخميس، في فندق “لوريال”، “منتدى السياحة العالمي” Visit Lebanon 2017 الذي تشارك فيه 150 شركة تتعاطى التسويق وتنظيم الجولات السياحية والمؤتمرات والإحتفالات، والقطاع الخاص اللبناني من أجل تسويق سياحة لبنان في أنحاء العالم.
في هذا الإطار، أكد رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر أن “هذا المنتدى هو افضل شيء يمكن أن يقوم به لبنان على الصعيد السياحي، وبدلا من أن نصرف المبالغ الكبيرة للدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية لتسويق لبنان، قررنا أن ندعو 150 شركة عالمية لترى بأم العين لبنان وسياحته، لبنان الأخضر، البحر والجبل معا، كل المقومات السياحية التي يتمتع بها، وكل أنواع السياحات الموجودة فيه، وبالتالي فالشركات التي لا تعرف شيئا عن لبنان يمكنها من خلال هذا المنتدى والزيارات التي حضرت لها وضع لبنان على خارطتها السياحية”.
أضاف: “الأهم بالنسبة لنا هو ما بعد هذا المنتدى حيث سيلعب القطاع الخاص اللبناني الدور الذي يؤدي الى إنجاح السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث نأمل أن يكون موسم الصيف مميزا مما يمكن أن يغير المعادلة في حال عودة الخليجيين بكثافة”.
أمّا رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي فاعتبر ان المنتدى هو “الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل لعودة السياحة الى ازدهارها، وهي خطوة إيجابية خصوصا في ظل الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص”.
وأكد “اشتراك القطاع المطعمي في المنتدى عبر طاولة للالتقاء مع ممثلي 150 شركة من أجل التحضير لقائمة طعام سياحية تكون ضمن رزمة سياحية نقدمها للسائح مع الفندق والمطعم وشركة الطيران”.
واعتبر ان مشاركة 150 شركة من 42 دولة في هذا المنتدى طريقة تسويق متميزة “نأمل أن تستثمر لصالح السياحة في لبنان”.
بدوره، رأى رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود، أن “إقامة المنتدى السياحي حدث يبنى عليه لم يحصل مثله منذ أكثر من خمس سنوات، وبالتالي من المفروض أن يقام سنويا وفي مثل هذا اليوم أي 25 أيار لكي تستعد وكالات السفر العالمية ومنظمو الحفلات والمهرجانات والحفلات من تدوين هذا الموعد في سجلاتها لكي تعود الى لبنان وتعود السياحة الى الخارطة السياحية العالمية”.
من جهته، اعتبر رئيس نقابة المجمعات البحرية السياحية جان بيروتي أن المنتدى “إنجاز يفوق كل الإنجازات التي تمت سابقا، وهذا المنتدى هو محاولة لإعادة لبنان الى الخارطة السياحية العالمية بعد أن كانت الظروف السياسية والأمنية تعيق ذلك”، معتبرا أن هذا المنتدى “هو تتويج للعمل الجماعي الذي تم بين القطاعين العام والخاص”.

شاهد أيضاً

بورصة بيروت اليوم 20 تموز 2017

Daily Bulletin Eurobond Daily Bulletin مرتبط