ابرز الاحداث:
الأمن الروسي يفحص مركزا ترفيهيا في موسكو بعد الاشتباه بجسم مجهول أوجيرو: تأييدنا تام لسياسة وزير الاتصالات وخططه الاستراتيجية خامنئي: الحكومة السعودية تقسو على المؤمنين وترحم الكافرين إتصال هاتفي يعيد قطر إلى الواجهة غذاء الجسد، متى يكون تغذية للنفس! للدكتور جوزيف مجدلاني انطلاق المشروع الإماراتي لإفطار صائم رمضان 1438 – لبنان القضاء يقرر.. وهذا هو مصير المقدسي في تلفزيون لبنان في بيت الوسط… الحريري يقيمُ إفطاراً لـ160 طفلاً يتيماً ليزا”… أمٌّ محظوظة أنقذها هاتفها من الموت المحتّم في التفجير المروّع تطهير النّفوس”.. أمنية نجوى كرم لشهر رمضان خارجية سوريا وجهت رسالتين أمميتين حول استهداف مدينة الميادين بدير الزور شكري: المتورطون في هجوم المنيا تلقوا تدريبات في ليبيا الحريري يبرق لسيسي معزيا مجموعة الدول السبع: رغم خلافاتنا مع روسيا إلا أننا نريد التعاون معها بطولة آسيا في الـ3×3: ذكور واناث لبنان لدوري المجموعات بن ستيلر وكريستين تيلور ينفصلان “بحب واحترام” دي ماريا محط أنظار انتر ميلان ويوفنتوس شعبة المعلومات توقف زوجين بجرم ترويج عملة مزيفة في قضاء عاليه ماكرون: سأناقش الوضع في سوريا عند لقائي مع بوتين في باريس الخارجية السورية دانت هجوم المنيا

القطاعات السياحية تعوّل على “المنتدى العالمي” غداً

يفتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان غداً الخميس، في فندق “لوريال”، “منتدى السياحة العالمي” Visit Lebanon 2017 الذي تشارك فيه 150 شركة تتعاطى التسويق وتنظيم الجولات السياحية والمؤتمرات والإحتفالات، والقطاع الخاص اللبناني من أجل تسويق سياحة لبنان في أنحاء العالم.
في هذا الإطار، أكد رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الأشقر أن “هذا المنتدى هو افضل شيء يمكن أن يقوم به لبنان على الصعيد السياحي، وبدلا من أن نصرف المبالغ الكبيرة للدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية لتسويق لبنان، قررنا أن ندعو 150 شركة عالمية لترى بأم العين لبنان وسياحته، لبنان الأخضر، البحر والجبل معا، كل المقومات السياحية التي يتمتع بها، وكل أنواع السياحات الموجودة فيه، وبالتالي فالشركات التي لا تعرف شيئا عن لبنان يمكنها من خلال هذا المنتدى والزيارات التي حضرت لها وضع لبنان على خارطتها السياحية”.
أضاف: “الأهم بالنسبة لنا هو ما بعد هذا المنتدى حيث سيلعب القطاع الخاص اللبناني الدور الذي يؤدي الى إنجاح السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة، حيث نأمل أن يكون موسم الصيف مميزا مما يمكن أن يغير المعادلة في حال عودة الخليجيين بكثافة”.
أمّا رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني رامي فاعتبر ان المنتدى هو “الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل لعودة السياحة الى ازدهارها، وهي خطوة إيجابية خصوصا في ظل الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص”.
وأكد “اشتراك القطاع المطعمي في المنتدى عبر طاولة للالتقاء مع ممثلي 150 شركة من أجل التحضير لقائمة طعام سياحية تكون ضمن رزمة سياحية نقدمها للسائح مع الفندق والمطعم وشركة الطيران”.
واعتبر ان مشاركة 150 شركة من 42 دولة في هذا المنتدى طريقة تسويق متميزة “نأمل أن تستثمر لصالح السياحة في لبنان”.
بدوره، رأى رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود، أن “إقامة المنتدى السياحي حدث يبنى عليه لم يحصل مثله منذ أكثر من خمس سنوات، وبالتالي من المفروض أن يقام سنويا وفي مثل هذا اليوم أي 25 أيار لكي تستعد وكالات السفر العالمية ومنظمو الحفلات والمهرجانات والحفلات من تدوين هذا الموعد في سجلاتها لكي تعود الى لبنان وتعود السياحة الى الخارطة السياحية العالمية”.
من جهته، اعتبر رئيس نقابة المجمعات البحرية السياحية جان بيروتي أن المنتدى “إنجاز يفوق كل الإنجازات التي تمت سابقا، وهذا المنتدى هو محاولة لإعادة لبنان الى الخارطة السياحية العالمية بعد أن كانت الظروف السياسية والأمنية تعيق ذلك”، معتبرا أن هذا المنتدى “هو تتويج للعمل الجماعي الذي تم بين القطاعين العام والخاص”.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية – سفارة دولة الامارات” وصندوق الزكاة و”فرنسبنك”

برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في …