ابرز الاحداث:
من يعود الازدهار إلى ليبيا؟بقلم عادل كريم وأنا صحفي مستقل. الاشراف على تأمين السلامة العامة خلال هدم مبنى المكلس. رئيس برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ/تنمية لبنان ترزح تحت الضغط بفعل الأزمة السوريّة على حب روح الله: لقاء التطوع الصحي الإجتماعي مع عاملي جمعية الإمداد في الذكرى 39 للثورة الإسلامية قوى الامن توضح ملابسات الحادثة التي وقعت بين احد ضباطها وأحد المياومين بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين وزير الصحة يناقش ووزير المال تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية وتقدم على هذا الصعيد شعبة المعلومات تكشف ملابسات عملية سرقة فاقت قيمتها مليون دولار من داخل فيلا في القرنة الحمراء – المتن وتوقف السارق حفل دعما لأطفال مرضى السرطان في وزارة الصحة ومعرض صور و مشاركة “voice kids”… حاصباني: ومعاً يداً بيد لمواجهة سرطان الأطفال الصراف على هامش “مؤتمر ميونيخ للامن”: نحن على أتمّ الإستعداد للدفاع عن أرضنا علم “داعش” يرتفع فوق ثانوية أميركية! بالفيديو.. هذه حقيقة التعهّد الخطي للسوريين بعدمِ الحب في لبنان! رومني يُعلن عزمه الترشح لمجلس الشيوخ الاميركي تدابير سير وإقفال وتحويلات على طريق الحازمية – جسر الباشا لاول مرة… فتاة سورية تبهر لجنة برنامج المواهب “أنت الأفضل” في روسيا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع عرض في معراب مع وزير الدفاع السابق سمير مقبل آخر التطورات السياسيّة والإنتخابيّة الحكم على ثلاثة صحافيين بالسجن المؤبد تعميم صورة رجل تائه مجهول الهوية يعتقد انه يعاني من اضطرابات عقلية برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري توقيع اتفاقية بناء محطة انتاج كهربائية على الطاقة الشمسية في طرابلس فوز ايران على لبنان في “يد” غرب آسيا

سيّارة تصدم حشداً خلال تجمّع في فيرجينيا… وهذا ما حصل

صدمت سيّارة حشداً السبت في شارلوتسفيل، ما اسفر عن العديد من الجرحى، وذلك وسط تجمّع لليمين المتطرّف في هذه المدينة في ولاية فيرجينيا الاميركيّة، وفق ما روى شهود.
واظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، سيّارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخّرة سيّارة اخرى، قبل ان تنطلق مجدّداً في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين. واظهرت مشاهد اخرى جرحى ممدّدين ارضاً.

وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان، جرحى ممدّدين ارضاً وآخرين يبكون وسيّارات اسعاف وشاحنات اطفاء.
وقال شاهد لفرانس برس: “كنّا نسير في الشارع حين صدمتنا سيّارة داكنة، سوداء او رماديّة، لقد صدمت الجميع. ثمّ تراجعت وصدمتنا مجدّداً. كان هناك فتاة في الخلف تُحاول النهوض… أعتقد ان هناك نحو 10 جرحى. كان الامر متعمّداً”.

من جهتها، قالت المتحدّثة باسم مدينة شارلوتسفيل ميريام ديكلر، في رسالة نصيّة، إنّ “الحادث شمل 3 مركبات”، مشيرةً الى ان إصابات عديدة وقعت.

وقرّرت مجموعات من اليمين المتطرّف، بينها “كو كلوكس كلان” ونازيّون جدد، اقامة تجمّع موحّد كبير في بلديّة شارلوتسفيل، التي تنوي تحطيم تمثال جنرال جنوبي كان يؤيّد العبوديّة.
وكان قد وضع الحرس الوطني في حال تأهّب، لمواجهة مخاطر حصول اعمال شغب.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوبي تركيا

وقع زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، بالقرب …