الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه سفارة الامارات لدى لبنان تقدم جهازاً طبياً لمستشفى “سير الضنية الحكومي” نجيب ميقاتي عبر”تويتر”: ننوه بمقررات قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول التي تؤكد التمسك بالمبادرة العربية للسلام “ وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د عناية عز الدين أكدت ان الجامعة اللبنانية تشكل عنواناً من عناوين التنمية ورفع الحرمان والانصهار الوطني والاهتمام بجيل الشباب . اللواء عثمان زار المطران عودة … واستقبل النائب زياد القادري إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ

سيّارة تصدم حشداً خلال تجمّع في فيرجينيا… وهذا ما حصل

صدمت سيّارة حشداً السبت في شارلوتسفيل، ما اسفر عن العديد من الجرحى، وذلك وسط تجمّع لليمين المتطرّف في هذه المدينة في ولاية فيرجينيا الاميركيّة، وفق ما روى شهود.
واظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، سيّارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخّرة سيّارة اخرى، قبل ان تنطلق مجدّداً في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين. واظهرت مشاهد اخرى جرحى ممدّدين ارضاً.

وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان، جرحى ممدّدين ارضاً وآخرين يبكون وسيّارات اسعاف وشاحنات اطفاء.
وقال شاهد لفرانس برس: “كنّا نسير في الشارع حين صدمتنا سيّارة داكنة، سوداء او رماديّة، لقد صدمت الجميع. ثمّ تراجعت وصدمتنا مجدّداً. كان هناك فتاة في الخلف تُحاول النهوض… أعتقد ان هناك نحو 10 جرحى. كان الامر متعمّداً”.

من جهتها، قالت المتحدّثة باسم مدينة شارلوتسفيل ميريام ديكلر، في رسالة نصيّة، إنّ “الحادث شمل 3 مركبات”، مشيرةً الى ان إصابات عديدة وقعت.

وقرّرت مجموعات من اليمين المتطرّف، بينها “كو كلوكس كلان” ونازيّون جدد، اقامة تجمّع موحّد كبير في بلديّة شارلوتسفيل، التي تنوي تحطيم تمثال جنرال جنوبي كان يؤيّد العبوديّة.
وكان قد وضع الحرس الوطني في حال تأهّب، لمواجهة مخاطر حصول اعمال شغب.

شاهد أيضاً

الشرطة تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب استعدادا لمظاهرة منددة بقرار ترامب

انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية بمحيط السفارة الأميركية في تل أبيب، مساء اليوم، استعدادا …