الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه سفارة الامارات لدى لبنان تقدم جهازاً طبياً لمستشفى “سير الضنية الحكومي” نجيب ميقاتي عبر”تويتر”: ننوه بمقررات قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول التي تؤكد التمسك بالمبادرة العربية للسلام “ وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د عناية عز الدين أكدت ان الجامعة اللبنانية تشكل عنواناً من عناوين التنمية ورفع الحرمان والانصهار الوطني والاهتمام بجيل الشباب . اللواء عثمان زار المطران عودة … واستقبل النائب زياد القادري إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ

فنزويلا تتهم ترامب بتهديد استقرار أمريكا الجنوبية

 

اتهمت الحكومة الفنزويلية، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتهديد استقرار أمريكا الجنوبية، من خلال تصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن أمام بلاده العديد من الخيارات في التعامل مع أزمة فنزويلا، بما في ذلك خيار العمل العسكري المباشر.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية “أ.ف.ب” إن حكومة فنزويلا، ترى التهديد العسكري لترامب سيؤدي إلى دخول أمريكا اللاتينية بالكامل في صراع.

وكان وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، وصف، في وقت سابق، تصريحات ترامب بـ”العمل الجنوني”. وقال، إنه في حال التعرض “لعدوان فسنكون جميعا في الصف الأول للدفاع عن مصالح وسيادة فنزويلا وطننا الحبيب”.
وفرضت الولايات المتحدة، مطلع أغسطس/ أب، الجاري، عقوبات على الرئيس الفنزويلي الذي وصفته بـ”الديكتاتور”. ويأتي رد فعل واشنطن هذا بعد انتخاب جمعية تأسيسية يريدها الرئيس مادورو، وترفضها المعارضة اليمينية، في اقتراع شهد أعمال عنف أسفرت عن سقوط عشرة قتلى.

شاهد أيضاً

الشرطة تنتشر حول السفارة الأميركية بتل أبيب استعدادا لمظاهرة منددة بقرار ترامب

انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية بمحيط السفارة الأميركية في تل أبيب، مساء اليوم، استعدادا …