ابرز الاحداث:
حاصباني: التنمية المستدامة تساعد على تخفيف النزاعات في المنطقة 100 ألف يورو مزيّفة داخل حقيبة مسافر في المطار ثانوية الإمام الحسن تكرّم طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية يوقف أفراد عصابة سرقة سيارات في البقاع بيان المديرية العامة للدفاع المدني – مهمات ال 24ساعة الأخيرة لن تنال الشائعات المغرضة من قطاعيّ السياحة والطيران ومن دور وكالات السفر وسمعتها قائد الجيش العماد جوزاف عون استقبل في مكتبه في اليرزة، النائب بهية الحريري جعجع”لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة” الوزير رائد خوري استقبل وفداً من نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة النقيب هاني البحصلي مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من رابطة خريجي الأزهر بليبيا لبحث تعزيز التعاون استشهاد عضو من حركة حماس إثر ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة اللواء ابراهيم من بعلبك: إن البقاع ليس مرتعاً للإرهابيين، بل كان وسيبقى قلعة من قلاع الحرب على هؤلاء. “الصحة” تستنكر الاعتداء على رئيس قسم الطوارئ في مستشفى “اوتيل ديو” وتطالب بتحرك النيابة العامة نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من المجلس الاقتصادي والاجتماعي …. يماطلون بتشكيل الحكومة ولا تعنيهم معاناة الناس. Chateau Ksaraتُطلق صنفها الجديد مرواح طيران الإمارات تشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى غانا 2 أكتوبر جولة للمهندس عيتاني على مراكز التوضيب في الشمال لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي تقديرا لمشاركته في المؤتمر ولما يطلقه من حملات توعية تتلاقى واهداف الروتاري

ربعد اتهامها بمساعدة الإرهابيين… أردوغان يتوقع تحسن العلاقات مع برلين بعد انتخاباتها

 

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن التوتر مع أوروبا يرجع إلى السياسات الداخلية الأوروبية مشيرا إلى أن العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات البرلمانية الألمانية في شهر أيلول/ سبتمبر.

وكان أردوغان يتحدث في مدينة إسبارطة بغرب تركيا ويشير للانتخابات المقررة في 24 أيلول/ سبتمبر وتسعى من خلالها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للفوز بولاية رابعة.
وتوترت العلاقات بين أوروبا وتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والمرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، جراء حملة تطهير نفذتها أنقرة عقب محاولة الانقلاب العام الماضي حيث عبرت بعض الدول الأوروبية عن قلقها من نطاق الحملة.
وأضاف أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية، “رأينا كيف وتّرت هولندا علاقاتها معنا دون مبرر، من أجل انتخابات شهدتها خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا 16 نيسان/ أبريل الماضي، ودول أخرى مثل فرنسا والنمسا لجأت إلى أساليب مماثلة في وقت سابق، واليوم نرى ألمانيا تنتهج الاستراتيجية ذاتها”.
وأردف قائلاً “أنا على ثقة أنها ستعود إلى طبيعتها بعد الانتخابات”.
على صعيد آخر، أكد أردوغان أن حالة الطوارئ المعلنة في البلاد مقتصرة على مكافحة الإرهاب، وليس لقطع الطريق أمام المستثمرين والصناعيين، بل على العكس لحمايتهم.
وتشهد العلاقات التركية الألمانية توترا، ازدادت حدته على خلفية حبس أحد المواطنين الألمان في تركيا رهن المحاكمة، بتهمة “دعم منظمة إرهابية مسلحة”.
وطالبت الخارجية الألمانية بإطلاق سراح مواطنها، كما ادعت أن “الألمان القادمين إلى تركيا ليسوا في مأمن، وشركاتها هناك تعيش حالة من القلق”، وهو ما رفضته أنقرة.
وهددت ألمانيا في وقت سابق بفرض عقوبات على تركيا، ستتضمن إعادة النظر في القروض والمساعدات المالية التي تقدمها برلين إلى الصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

شاهد أيضاً

هزة ارضية بقوة 4.9 ريختر تضرب شمال شرق ايران

ضربت هزة ارضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر محافظة خراسان الشمالية الواقعة شمال شرق …