ابرز الاحداث:
توزيع أمتعة شتوية وحقائب مدرسية على عدد من طلاب جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة توقيف رجل من عداد الخلية الارهابية لداعش في عين الحلوة مفتي الجمهورية المصرية يدين العملية الإرهابية بالواحات البحرية و العملية الإرهابية في أحد مساجد كابول واستشهاد 30 أفغانيا .. ويحذر الشعب الأفغانى من الوقوع فى الفتن نموذج لتدمر السورية بالأبعاد الثلاثية هكذا اعتذرت ستريدا جعجع..! وهاب يشارك بمأتم زهرالدين في السويداء آثار اغتيال الصحفية المالطية تقود إلى ليبيا! راموس وبيكيه يقودان ثورة في منتخب إسبانيا! إنفجار داخل مسجد في كابول “القومي”: حكم المجلس العدلي ضدّ الأمينين العلم والشرتوني جائر وتشوبه مغالطات قانونية لأنّ الدستور والقوانين اللبنانية والدولية تكفل للمواطنين حق مقاومة الاحتلال وعملائه مجلس الوزراء يمدد اسبوعاً لاستكمال اوراق الشركات في مناقصة ملف الكهرباء ويعين مجالس ادارة 6 مستشفيات حكومية باريس: إلغاء الاتفاق النووي سيكون هدية للمتطرّفين في إيران مذبحة دمويّة” داخل مسجد أفغاني! 3 نساء يؤلفن عصابة سلب في قبضة فصيلة عرمون انتخاب لبنان عضواً في المكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب عشرون يوماً على انطلاقة “مسيرة وطن”… المجلس العدلي حكم غيابيا بالإعدام على الشرتوني والعلم في ملف اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل منبهاً من المواسم الشعبوية التي تميز بين انسان وآخر وطفل وآخر… بو عاصي: علينا تأهيل الطفل كي يقدّر ذاته وكرامته وجسده ويُبلّغ عند التعرض له اللواء صليبا يستقبل وفداً برازيلياً رفيعاً ماذا تعني السياسة لكم؟” الاتحاد الأوروبي يستضيف حلقة نقاش حول مشاركة الشباب في السياسة

ربعد اتهامها بمساعدة الإرهابيين… أردوغان يتوقع تحسن العلاقات مع برلين بعد انتخاباتها

 

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن التوتر مع أوروبا يرجع إلى السياسات الداخلية الأوروبية مشيرا إلى أن العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات البرلمانية الألمانية في شهر أيلول/ سبتمبر.

وكان أردوغان يتحدث في مدينة إسبارطة بغرب تركيا ويشير للانتخابات المقررة في 24 أيلول/ سبتمبر وتسعى من خلالها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للفوز بولاية رابعة.
وتوترت العلاقات بين أوروبا وتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والمرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، جراء حملة تطهير نفذتها أنقرة عقب محاولة الانقلاب العام الماضي حيث عبرت بعض الدول الأوروبية عن قلقها من نطاق الحملة.
وأضاف أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية، “رأينا كيف وتّرت هولندا علاقاتها معنا دون مبرر، من أجل انتخابات شهدتها خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا 16 نيسان/ أبريل الماضي، ودول أخرى مثل فرنسا والنمسا لجأت إلى أساليب مماثلة في وقت سابق، واليوم نرى ألمانيا تنتهج الاستراتيجية ذاتها”.
وأردف قائلاً “أنا على ثقة أنها ستعود إلى طبيعتها بعد الانتخابات”.
على صعيد آخر، أكد أردوغان أن حالة الطوارئ المعلنة في البلاد مقتصرة على مكافحة الإرهاب، وليس لقطع الطريق أمام المستثمرين والصناعيين، بل على العكس لحمايتهم.
وتشهد العلاقات التركية الألمانية توترا، ازدادت حدته على خلفية حبس أحد المواطنين الألمان في تركيا رهن المحاكمة، بتهمة “دعم منظمة إرهابية مسلحة”.
وطالبت الخارجية الألمانية بإطلاق سراح مواطنها، كما ادعت أن “الألمان القادمين إلى تركيا ليسوا في مأمن، وشركاتها هناك تعيش حالة من القلق”، وهو ما رفضته أنقرة.
وهددت ألمانيا في وقت سابق بفرض عقوبات على تركيا، ستتضمن إعادة النظر في القروض والمساعدات المالية التي تقدمها برلين إلى الصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

شاهد أيضاً

مذبحة دمويّة” داخل مسجد أفغاني!

الإرهاب يجتاح العالم”مذبحة دمويّة” داخل مسجد أفغاني!الشرطة اليونانيّة تعتقل سوريّاً للاشتباه بعلاقته بـ”داعش”هجوم دموي على …