ابرز الاحداث:
امتداد الاشتباكات في عين الحلوة إلى حي طيطبا والبركسات طبيب برتغالي : رونالدو تعرض للعنة ! شالكة يُسقط وصيف البوندسليغا بثنائية نظيفة الإعلام الحربي يدعو أهالي تلعفر لمتابعة التطورات عبر الإذاعة الخاصة معلومات عن إصابة أحد أبرز عناصر مجموعة “بلال بدر” في إشتباكات عين الحلوة حزب الله يحرر ٨٧ كيلومتر مربع من داعش مع نهاية اليوم الأوّل لعملية “وإن عدتم عدنا” البعثة الرسمية للهيئة العليا للإغاثة قامت فور وصولها إلى بوركينا فاسو بإجراء الاتصالات اللازمة بكبار المسؤولين الجيش اللبناني نفذ عملية “فجر الجرود”هجوماً شاملاًضدّ تنظيم “داعش” الإرهابي المنتشر في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة الراسينغ يحرز لقب كأس التحدي لكرة القدم مونديال كرة الطائرة للشباب :مصر تتخطى اليابان في مستهل مشوارها الجيش: سيطرنا على مساحة 30 كيلومترا مربعا.. وملف العسكريين المخطوفين بيد اللواء إبراهيم البزري: تجدد اشتباكات عين الحلوة في هذه المرحلة الدقيقة أمر خطير 10 قتلى و150 جريحا في حادث خروج قطار عن مساره شمالي الهند الأمن الفنلندي يسرب بالخطأ موعد وصول مروحية بوتين تعطل محول في محطة بصاليم الرئيسية وكابل جمهور- بسطا 150 ك.ف الحزب السوري القومي الإجتماعي أصدر البيان التالي مؤتمر صحفي للجيش اللبناني لشرح مجريات معركة “فجر الجرود” بالصورة: تعرّفوا الى شقيق ناصيف زيتون.. هل ينافسه بالوسامة؟ “داعش” يتبنى عملية الطعن في مدينة سورغوت الروسية توقيف سارق بطاقات تشريج بطريقة احتيالية من المحال التجارية في بيروت وجبل لبنان

ربعد اتهامها بمساعدة الإرهابيين… أردوغان يتوقع تحسن العلاقات مع برلين بعد انتخاباتها

 

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن التوتر مع أوروبا يرجع إلى السياسات الداخلية الأوروبية مشيرا إلى أن العلاقات مع برلين ستتحسن بعد الانتخابات البرلمانية الألمانية في شهر أيلول/ سبتمبر.

وكان أردوغان يتحدث في مدينة إسبارطة بغرب تركيا ويشير للانتخابات المقررة في 24 أيلول/ سبتمبر وتسعى من خلالها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للفوز بولاية رابعة.
وتوترت العلاقات بين أوروبا وتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والمرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، جراء حملة تطهير نفذتها أنقرة عقب محاولة الانقلاب العام الماضي حيث عبرت بعض الدول الأوروبية عن قلقها من نطاق الحملة.
وأضاف أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية، “رأينا كيف وتّرت هولندا علاقاتها معنا دون مبرر، من أجل انتخابات شهدتها خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا 16 نيسان/ أبريل الماضي، ودول أخرى مثل فرنسا والنمسا لجأت إلى أساليب مماثلة في وقت سابق، واليوم نرى ألمانيا تنتهج الاستراتيجية ذاتها”.
وأردف قائلاً “أنا على ثقة أنها ستعود إلى طبيعتها بعد الانتخابات”.
على صعيد آخر، أكد أردوغان أن حالة الطوارئ المعلنة في البلاد مقتصرة على مكافحة الإرهاب، وليس لقطع الطريق أمام المستثمرين والصناعيين، بل على العكس لحمايتهم.
وتشهد العلاقات التركية الألمانية توترا، ازدادت حدته على خلفية حبس أحد المواطنين الألمان في تركيا رهن المحاكمة، بتهمة “دعم منظمة إرهابية مسلحة”.
وطالبت الخارجية الألمانية بإطلاق سراح مواطنها، كما ادعت أن “الألمان القادمين إلى تركيا ليسوا في مأمن، وشركاتها هناك تعيش حالة من القلق”، وهو ما رفضته أنقرة.
وهددت ألمانيا في وقت سابق بفرض عقوبات على تركيا، ستتضمن إعادة النظر في القروض والمساعدات المالية التي تقدمها برلين إلى الصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

شاهد أيضاً

“خلية برشلونة”.. الصور والأسماء و”الخطة الأصلية”

  أعلنت الشرطة الإسبانية، أسماء عدد ممن المشتبه في تنفيذهم لاعتداءي برشلونة وكامبرليس، وأضحت أن …