الأربعاء , ديسمبر 13 2017
ابرز الاحداث:
بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه سفارة الامارات لدى لبنان تقدم جهازاً طبياً لمستشفى “سير الضنية الحكومي” نجيب ميقاتي عبر”تويتر”: ننوه بمقررات قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول التي تؤكد التمسك بالمبادرة العربية للسلام “ وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د عناية عز الدين أكدت ان الجامعة اللبنانية تشكل عنواناً من عناوين التنمية ورفع الحرمان والانصهار الوطني والاهتمام بجيل الشباب . اللواء عثمان زار المطران عودة … واستقبل النائب زياد القادري إصابة 3 فلسطينيين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم في باب العامود كيف صد الجيش السوري هجوم “داعش” الإرهابي في التضامن البطريرك الراعي بعد الاجتماع بالحريري تحدث الى الصحافيين فنيانوس اطلع على دراسة خطة النقل المشترك واستقبل مدير المخابرات ونائب رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات استقبالات قائد الجيش العماد جوزاف عون سمير جعجع يدعي على علي مرتضى الحملة الوطنية للتحريج ضمن برنامج الأربعين مليون شجرة للعام 2017-2018.. الإعلامية وفاء مروة بليطة. مديرية أدلايد في “القومي” شيعت المناضل القومي أنور تابت بمأتم مهيب معلوف: لإعتماد المقاومة بكافة اشكالها خياراً وحيداً من أجل تحرير فلسطين الموت يفجع ​الفنانة يارا​ معهد المواطنة وإدارة التنوع ودار الفارابي يصدران كتاب الإسلام والأديان الأخرى في مواجهة التطرف وندوة بالمناسبة في البيال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقبل بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي البطريرك الماروني  الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قائد المنطقة المركزية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، يزور لبنان وفد من “الديمقراطي اللبناني” يزور رئيس “القومي” شركة ألفا تقيم المعرض الثالث لمنحوتات من صنع تلامذة المدرسة اللبنانيّة للضّرير والأصمّ

الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”

وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك، حاضر الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في موضوع بعنوان “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”.
أشار الدكتور مجدلاني في سياق المحاضرة أنّه “مع تقدم تجربة الكيان الإنساني باتت القوة الفعلية في الإنسان تتمثل بالإرادة الإنسانية. أمّا مكامن الضعف فتعبر عنها فراغات اللاتجربة ورغبات النفس الجامحة التي تضعف هذه الإرادةجراء التشويش على مقومات العقل الفاعلة في الإنسان”.موضحًا أنّ”الضعف ليس بالضرورة سلبية، ولكنه يعزز الممارسة السلبية جراء الجهل او الإنجرار وراء الرغبة حيث كلاهما عبارة عن تعطيل الإرادة الواعية. وما من نفس قوية بالمطلق أو ضعيفة بالمطلق، طالما أنّها لا تزال تخضع لقانون الكارما، حيث أنّ النفس البشرية تتأرجح في تجربتها بين القوة والضعف”.
كما ونوّهالدكتور مجدلاني بأهمية الصدق، أو النظافة الداخلية لأصحاب المبادئ، “كمحور القوة للنفس البشرية، فمن خلال الصدق يمكن لمريد المعرفة الاعتراف بوجود ضعف ما في شخصيته”.
وعقب المحاضرة حوار شيّق.
نشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي:www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

شاهد أيضاً

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د عناية عز الدين أكدت ان الجامعة اللبنانية تشكل عنواناً من عناوين التنمية ورفع الحرمان والانصهار الوطني والاهتمام بجيل الشباب .

اكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية د عناية عز الدين ان الجامعة اللبنانية تشكل عنواناً …