ابرز الاحداث:
توزيع أمتعة شتوية وحقائب مدرسية على عدد من طلاب جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة توقيف رجل من عداد الخلية الارهابية لداعش في عين الحلوة مفتي الجمهورية المصرية يدين العملية الإرهابية بالواحات البحرية و العملية الإرهابية في أحد مساجد كابول واستشهاد 30 أفغانيا .. ويحذر الشعب الأفغانى من الوقوع فى الفتن نموذج لتدمر السورية بالأبعاد الثلاثية هكذا اعتذرت ستريدا جعجع..! وهاب يشارك بمأتم زهرالدين في السويداء آثار اغتيال الصحفية المالطية تقود إلى ليبيا! راموس وبيكيه يقودان ثورة في منتخب إسبانيا! إنفجار داخل مسجد في كابول “القومي”: حكم المجلس العدلي ضدّ الأمينين العلم والشرتوني جائر وتشوبه مغالطات قانونية لأنّ الدستور والقوانين اللبنانية والدولية تكفل للمواطنين حق مقاومة الاحتلال وعملائه مجلس الوزراء يمدد اسبوعاً لاستكمال اوراق الشركات في مناقصة ملف الكهرباء ويعين مجالس ادارة 6 مستشفيات حكومية باريس: إلغاء الاتفاق النووي سيكون هدية للمتطرّفين في إيران مذبحة دمويّة” داخل مسجد أفغاني! 3 نساء يؤلفن عصابة سلب في قبضة فصيلة عرمون انتخاب لبنان عضواً في المكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب عشرون يوماً على انطلاقة “مسيرة وطن”… المجلس العدلي حكم غيابيا بالإعدام على الشرتوني والعلم في ملف اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل منبهاً من المواسم الشعبوية التي تميز بين انسان وآخر وطفل وآخر… بو عاصي: علينا تأهيل الطفل كي يقدّر ذاته وكرامته وجسده ويُبلّغ عند التعرض له اللواء صليبا يستقبل وفداً برازيلياً رفيعاً ماذا تعني السياسة لكم؟” الاتحاد الأوروبي يستضيف حلقة نقاش حول مشاركة الشباب في السياسة

الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”

وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك، حاضر الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في موضوع بعنوان “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”.
أشار الدكتور مجدلاني في سياق المحاضرة أنّه “مع تقدم تجربة الكيان الإنساني باتت القوة الفعلية في الإنسان تتمثل بالإرادة الإنسانية. أمّا مكامن الضعف فتعبر عنها فراغات اللاتجربة ورغبات النفس الجامحة التي تضعف هذه الإرادةجراء التشويش على مقومات العقل الفاعلة في الإنسان”.موضحًا أنّ”الضعف ليس بالضرورة سلبية، ولكنه يعزز الممارسة السلبية جراء الجهل او الإنجرار وراء الرغبة حيث كلاهما عبارة عن تعطيل الإرادة الواعية. وما من نفس قوية بالمطلق أو ضعيفة بالمطلق، طالما أنّها لا تزال تخضع لقانون الكارما، حيث أنّ النفس البشرية تتأرجح في تجربتها بين القوة والضعف”.
كما ونوّهالدكتور مجدلاني بأهمية الصدق، أو النظافة الداخلية لأصحاب المبادئ، “كمحور القوة للنفس البشرية، فمن خلال الصدق يمكن لمريد المعرفة الاعتراف بوجود ضعف ما في شخصيته”.
وعقب المحاضرة حوار شيّق.
نشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي:www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

شاهد أيضاً

وهاب يشارك بمأتم زهرالدين في السويداء

شيّع اليوم أهالي السويداء في سوريا، ابنهم البطل العميد عصام زهر الدين، قائد عمليات الجيش …